+A
A-

مركز شبابي يتيم بأضخم دوائر الجنوبية

قال النائب محمد السيسي ان إجابة وزير شؤون الشباب والرياضة حول سؤاله عن المراكز الشبابية في ثامنة الجنوبية لا تنم على أنه اطلعت على الإجابة ووصفها بالضعيفة التي لا تمت للسؤال بصلة. حيث تم الإشارة إلى عدم اعتماد برنامج عمل الحكومة.

وشدّد السيسي على ضرورة اعتماد تصورات للمشاريع قبل اعتماد الميزانية لتضمينها ضمن برنامج علم الحكومة.

وقال السيسي إن الدائرة الثامنة هي الأكبر في المحافظة الجنوبية وتتضمن 31 مجمعًا ليس بها إلا مركز شبابي واحد قديم في منطقة جو. كما أن منطقة الرفاع الشرقي بلا مركز شبابي.

ولفت إلى أن مركز شباب الرفاع الشرقي منذ 15 سنة دون مقر ويستأجر غرفة ويستجدي صالات لفعالياته، مطالبًا بتحويل ملعب عسكر إلى ملعب نموذجي وإزالة الحاجز الإسمنتي واستبداله بسياج وبمركز شبابي رياضي للفتيات.

من جهته، أشار وزير الشباب والرياضة أيمن المؤيد إلى أن ميزانية الشباب والرياضة تتراوح بين مليون 800 ألف دينار إلى مليونين و500 ألف دينار.

وأكد أن هناك مشروعين هما مركز شباب الجنوب وتكلفة إنشائه 270 ألف دينار أضيف عليها 24 ألف دينار على مساحة أكثر من 32 ألف متر مربع أقام 88 فعالية في السنة المالية الماضية استفاد منها 4800 شاب.

وبين المؤيد أن مشروع ملعب عسكر والمبني الإداري فيه سيقام على مساحة تزيد على 26 ألف متر مربع بتكلفة 194 ألف دينار ينتهي في أكتوبر المقبل.

وأضاف أننا نسعى إلى تثبيت عقار لمقر مركز شباب الرفاع الشرقي من المؤمل أن يكون في الدائرة التاسعة.