+A
A-

“بحرين هوليديز” تدرس إطلاق رحلات جماعية للرياض

قال الرئيس التنفيذي لشركة بحرين هوليديز وهي الشركة الرائدة في مجال الرحلات الجماعية، محمود الكاظم، إن شركته تنوي إطلاق رحلات جماعية بينية مجدولة بالحافلات بين الرياض والمنامة خلال عطلة نهاية الأسبوع. واضاف الكاظم خلال مشاركة “شركة بحرين هوليديز” في معرض الرياض الدولي للسفر 2019 “ “نسعى لتنشيط السياحة البينية بين البلدين بمفهوم جديد وهو سياحة المجموعات والأفواج السياحية في مدن السعودية القريبة من البحرين.

وبين بأن أولى المدن التي من الممكن إطلاق رحلات جماعية منها واليها هي العاصمة الرياض، مشيرا إلى ان الرحلات الجماعية ستتضمن برنامج سياحي شامل إذ لا يقتصر على المواصلات فقط وإنما يشمل الإقامة والجولات السياحية والإرشاد السياحي للاماكن السياحية.

ولفت الكاظم إلى أن هذا النوع من المنتجات السياحية فرصة لسكان الرياض للقدوم إلى البحرين والاستمتاع بمقوماتها السياحية وأنشطتها في عطلة نهاية الأسبوع خصوصا وأن الشركة ستراعي طرح أسعار مناسبة وجاذبة لتلك الرحلات.

ونوه في ذات الوقت الى خيار طرح مدينة الرياض كوجهة سياحية قريبة في السوق المحلية البحرينية كونها لا تبعد سوى 400 كيلومتر عن المنامة وهي فرصة لمن يرغب في الاستمتاع برحلة سريعة منخفضة الكلفة يمكن للراغبين من المواطنين والمقيمين في مملكة البحرين الاستفادة والسفر لها في عطلة نهاية الأسبوع.

واشار الى أن الشركة تمتلك أسطولا من الحافلات الحديثة والفخمة من طراز 2018 ستستغل في تنظيم رحلات داخلية وتسيير رحلات خارجية.

وفي ذات السياق تأتي مشاركة “بحرين هوليديز” في معرض الرياض الدولي للسفر 2019 لطرح منتجاتها وخدماتها لرواد المعرض بشكل مباشر سواء على صعيد السياحة الواردة او الصادر.

وضم وفد البحرين كلاً من هيئة البحرين للسياحة والمعارض ومجموعة من الشركات العاملة في قطاع السفر، وعدد من الفنادق، ووكلاء السفر، والمعنيين بقطاع السياحة الذين قاموا بتقديم باقات مخفضة تتلاءم مع السوق السعودي. وقام أكثر من 300 عارض بتمثيل حوالي 55 دولة حيث وفر المعرض منصة لتعزيز التواصل التجاري، تم من خلالها عقد ندوات، ومناقشات حول أهم إنجازات القطاع السياحي خلال العام الماضي.

وبلغ إجمالي عدد السياح الوافدين من السعوديين 115.8 ألف سائح والذين تجاوز إجمالي إنفاقهم 23 مليون دينار خلال عام 2018، بحسب إحصاءات هيئة البحرين للسياحة والمعارض.