+A
A-

“البورد البحريني” على طاولة “النيابي” الثلاثاء

يناقش مجلس النواب في جلسته المقبلة اقتراحا برغبة بإنشاء برنامج وطني للتخصصات الطبية (البورد البحريني) على غرار برامج التخصصات الطبية الموجودة في الدول الأخرى.

وقدم الاقتراح كل النواب إبراهيم النفيعي ومحمد العباسي وعبدالله الذوادي ومعصومة عبدالرحيم وخالد بو عنق، استنادا للمادة 68 من الدستور والمادة 128 من اللائحة الداخلية للمجلس التي تجيزان التقدم باقتراح من أجل المصلحة العامة.

ويتعلق المقترح بأنشاء برنامج وطني للتخصصات الطبية، وهو ما يعرف عالميا باسم البورد البحرين وذلك على غرار البرامج الموجودة في الدول الأخرى كالبورد السعودي ونظيره الأردني بحيث يختص هذا البرامج والامتحانات الوطنية لاختصاصات الطبية في المملكة وكذلك يتم من خلاله منح شهادة اختصاص موحدة شهادة البورد البحريني لمن يجتاز الامتحانات والتدريب في المؤسسات الطبية المعتمدة ضمن البرنامج.

وحسب المذكرة الإيضاحية برر الاقتراح للحاجة إلى إيجاد برنامج وطني يختص بتنظيم التعليم المهني في المجالات الطبية من خلال وضع الضوابط اللازمة لتنفيذ برامج التدريب والامتحانات اللازمة في هذا الجانب ورفع كفاءة القطاع الصحي من خلال رفده بكوادر مؤهلة ومدربة على أعلى المستويات وإبراز اسم مملكة البحرين بين الدول الرائدة في المجال الطبي على مستوى العالم.

كما يهدف الاقتراح الى توفير العناء على الطلبة البحرينيين المتخصصين في المجالات الطبية الراغبين في الحصول على شهادة البورد من السفر إلى أي دولة خارجية تمتلك مثل هذه البرامج كما سيجعل من مملكة البحرين محطة جذب الطلبة غير البحرينيين للدراسة في مملكة والحصول على البورد البحريني.