+A
A-

الجياد المرشحة تتفوق بكؤوس فيفا في السباق 23

بحضور  رئيس الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل سمو الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة ونائب رئيس الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة، نظم النادي عصر أمس السباق الثالث والعشرون لهذا الموسم والذي أقيم على كؤوس شركة فيفا البحرين وكأس البحرين الذهبي وذلك على مضمار سباق النادي بمنطقة الرفة بالصخير.

كما حضر السباق سمو الشيخ خالد بن علي بن عيسى آل خليفة وسمو الشيخ عيسى بن عبدالله بن عيسى آل خليفة وممثلي الجهة الراعية وجمهور من محبي رياضة سباق الخيل، فيما شهد السباق تفوق الجياد المرشحة بفوزها في أغلب أشواط السباق فيما حضرت المفاجآت في الشوطين الخامس والسادس بفوز الحصانين “ستار بوي – عنتر” اللذين تفوقا على الجياد المرشحة، فيما شهد السباق تسجيل الفارس أندرو أيليوت 3 انتصارات “هاتريك”.

وكانت الإثارة بدأت مبكراً من الشوط الأول الذي أقيم على كأس البحرين الذهبي “برعاية فيفا “ لجياد الدرجة الأولى “مستورد” مسافة 2000 متر والجائزة 10000 دينار بمشاركة مجموعة من نخبة الجياد المستوردة وأبرزها الحصان البطل “ثور كهيل ستار” لأسطبل العاديات ريسنغ وبقيادة الفارس الإيطالي العالمي فرانكي ديتوري والي أثبت من جديد أنه حصان بطل لا يقهر واستطاع أن يكرر فوزه بكأس البحرين الذهبي للموسم الثاني على التوالي ومواصلاً سلسلة انتصاراته المتتالية هذا الموسم، حيث جاء الفوز الجديد وفق الخطة المناسبة التي وضعت لصالحه من خلال الدور التكتيكي الذي قام به الحصان “كارتاغو” فيما احتفظ بإمكاناته للانطلاق في آخر 400 تر ليحلق في المقدمة بسرعة وقوة ويحسم الفوز لصالحه دون منافس رغم المحاولات المتأخرة من المنافس “فيل دو سول “.

فوز مثير لـ “دوليه”

وأقيم الشوط الثاني لجياد سباق التوازن “نتاج محلي” مسافة 1400 متر والجائزة 2000 دينار، واستطاعت الفرس المرشحة “دوليه” ملك سمو الشيخ حمد بن عبدالله بن عيسى آل خليفة وبقيادة أندرو إيليوت تحقيق فوزها الثاني على التوالي هذا الموسم والذي انتزعته بصعوبة بعد دخولها القوي في الأمتار الأخيرة من أمام الحصان “نردين” ملك فراس سامي هاشم وبقيادة حسين مكي الذي تقدم السباق من البداية قبل أن يخسر الصدارة في النهاية بفارق رقبة.

“الجلابي” بطل العربية

وأقيم الشوط الثالث على كأس فيفا واهو لجياد جميع الدرجات والمبتدئات من خيل البحرين العربية الأصيلة “الواهو” لمسافة 1800 متر والجائزة 2000 دينار، وجاءت النتائج متماشية مع التوقعات حيث أستطاع الحصان المرشح بطل السباقات العربية “الجلابي 1544” بقيادة عبدالله فيصل تأكيد جدارته بفوز جديد بعد فوزه بكأس الملك للخيل العربية ليسجل أول انتصاراته تحت ملكيته الجديدة لأسطبل فيكتوريوس والذي جاء بتفوق وجدارة بعدما حلق وحيداً في المقدمة وبفارق 3 أطوال عن الحصان الثاني “كحيلان عافص 1708”.

وأقيم الشوط الرابع على كأس فيفا لجياد جميع الدرجات والمبتدئات “نتاج محلي” مسافة 1800 متر والجائزة 2000 دينار، وتمكن الحصان المرشح “مياس” ملك سمو الشيخ عيسى بن عبدالله بن عيسى آل خليفة وبقيادة أندرو ايليوت من تأكيد جدارته بتحقيق فوزه الثاني على التوالي والذي جاء بعد انطلاقته القوية في آخر 400 متر ليخطف المقدمة من أمام منافسه الحصان “بارتشمنت” ليندفع بقوة نحو النهاية دون منافس وبفارق 3 أطوال عن “بارتشمنت”.

الفوز الأول

وأقيم الشوط السادس على كأس فيفا لجياد جميع الدرجات والمبتدئات للأفرس “مستورد” مسافة 1600 متر والجائزة 2000 دينار، وشهد الفوز الأول للمالك حسين بوكنان وكذلك المضمر خالد هلال في هذا الموسم عبر الفرس “جنسو” بقيادة أندرو أيليوت الذي جاء بعد منافسة قوية ومثيرة شهدها الشوط واستطاعت الفرس عبر انطلاقة قوية في آخر 200 متر لتخطف الفوز بفارق نصف طول عن الفرس “لولا فينسس”.

مفاجآت

وشهد الشوطان الخامس والسابع اللذين أقيما على كأسي فيفا اليت وفيفا جسور، فوزان مفاجآت حيث تمكن الحصان “ستار بوي” لأسطبل العفو وبقيادة الفارس المخضرم جيمي كوين من قلب الوقعات وخطف الفوز المثير من أمام الحصان المرشح “ لندن لوك” بعد صراع ثنائي قوي دار بينهما تبادلا خلاله المقدمة حتى أشتد الصراع في الأمتار الأخيرة التي دخل فيها “ ستار بقوة وخبرة الفارس لينتزع الفوز بفارق رأس عن “ لندن لوك “ الذي تعرض لخسارته الأولى بعد ثلاثة أنتصارات متتالية.

أما المفاجأة الأخرى فكانت من جانب الحصان “عنتر “ ملك هيثم صلاح عبداللطيف وبقيادة حسين مكي والذي أعاد الانتصارات إلى المضمر عبدالله كويتي بعد غيبة طويلة هذا الموسم حيث لعب حسين مكي دوراً في قيادة الحصان نحو المقدمة وحسم الفوز بفارق طول وثلاثة أرباع الطول عن الفرس “الدره “ فيما جاءت الفرس المرشحة “ ماتيلدا “ في المركز الثالث.

التتويج

وتسلم سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة كأس البحرين الذهبي من نائب الرئيس للشؤون الحكومية بشركة فيفا الشيخ زياد بن فيصل آل خليفة بعد فوز جواد سموه “ثور كهيل ستار” بالمركز الأول في الشوط الأول. كما قدم الشيخ زياد بن فيصل آل خليفة كأس فيفا للشوط الرابع إلى سمو الشيخ عيسى بن عبدالله بن عيسى آل خليفة. فيما قدم مدير العلاقات العامة بشركة فيفا جمال السيد كأس فيفا واهو إلى المضمر الفائز يوسف طاهر.

ثم قدم مدير المالية بشركة فيفا أحمد الجودر كأس فيفا إليت الى هادي إبراهيم العفو. فيما قدم مدير إدارة مبيعات الشركات بشركة فيفا كأس فيفا للشوط السادس إبراهيم المدني إلى المضمر الفائز خالد هلال، ثم قدم محمد البلوشي تنفيذي للمسؤولية الاجتماعية بشركة فيفا كأس الشوط السابع إلى المالك الفائز هيثم صلاح عبداللطيف.