+A
A-

بن هندي يفتتح البطولة الإقليمية الـ 12 للألعاب الرياضية

أناب ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مستشار جلالة الملك لشؤون الشباب والرياضة صالح بن عيسى بن هندي المناعي؛ لحضور حفل افتتاح البطولة الإقليمية الثانية عشرة للألعاب الرياضية في مملكة البحرين، والتي تنظمها مدارس الشويفات الدولية (مجموعة سابس) وذلك بحضور وزير شؤون الشباب والرياضة أيمن المؤيد، ومحافظ المحرق سلمان بن عيسى بن هندي المناعي، والرئيس التنفيذي لمجموعة سابس فيكتور سعد نائب، وعدد من النواب والمسؤولين في مدرسة الشويفات الدولية والمدعوين.

وكان مستشار جلالة الملك لشؤون الشباب والرياضة قد ألقى كلمة في حفل الافتتاح قال فيها “أنا سعيد جدا بحضور حفل افتتاح البطولة الدولية نيابة عن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، والذي يحرص دوما على دعم الفعاليات الرياضية والشبابية التي تهتم بتنمية قدراتهم الفنية في مختلف الألعاب الرياضية”.

وأضاف “نرحب بالمشاركين من الطلبة في بلدهم الثاني مملكة البحرين التي دائما ما تحتضن الأشقاء والأصدقاء من مختلف دول العالم على أرضها للتنافس الشريف فيما بينهم للظفر بالمراكز الأولى والمتقدمة في البطولة الإقليمية المتميزة على مستوى الرياضة المدرسية، والتي تنظمها بكل اقتدار مدرسة الشويفات”.

ووجه بن هندي كلمة للطلاب المشاركين في البطولة الاقليمية، وقال “أنتم تشاركون في بطولة دولية تقام على أرض مملكة البحرين وبتنظيم من مدرسة عريقة لها فروع كثيرة في مختلف دول العالم عليكم بالتنافس الشريف فيما بينكم، ولابد لكم أن تضعوا الاستفادة والتلاقي والتعارف بينكم هو الأساس والهدف الذي تتطلعون للوصول إليه، إضافة إلى تحقيق النتائج، وإننا نؤمن أن جميع المشاركين فائزين في هذا اللقاء الدولي الكبير”.

وأعرب بن هندي عن تقديره للجهود الكبيرة التي بذلتها إدارة مدرسة الشويفات في الإعداد والتنظيم للبطولة الإقليمية والعمل على تهيئة كافة الظروف والإمكانات؛ من أجل إبراز اللقاء الدولي بالصورة المتميزة على مختلف الاصعدة”.

وفي تصريح له بمناسبة انطلاقة البطولة الطولة الإقليمية، قال وزير شؤون الشباب والرياضة “تعتبر بطولة الشويفات الدولية من الفعاليات المدرسية المهمة التي تقام في مملكة البحرين، والتي تهدف إلى توسيع قاعدة ممارسة الأنشطة الرياضية والبدنية في بيئة تربوية رياضية تعمل على تعزيز دور طلبة المدارس في إثراء الحركة الرياضية، وهو الأمر الذي يتوافق مع الرؤية السديدة لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، والذي دائما ما يسعى إلى تعظيم دور الرياضة المدرسية؛ كونها الأساس المتين لتطوير الرياضة” لتكون البحرين عاصمة الشباب والرياضة.

وأضاف أيمن المؤيد “ننظر إلى البطولة الاقليمية بنظرة تفاؤل باعتبارها تقام على أرض مملكة البحرين التي باتت تحتضن العديد من الفعاليات الرياضية المختلفة تأكيدا لمكانتها العالية، كما أن البطولة تساهم في إيجاد فرص التنافس وإبراز ذات الطلبة، وينمي الروح الرياضية لديهم، كما أنه يسهم في الارتقاء بقطاع الرياضة المدرسية؛ لتنمية حضورها في الحركة الرياضية.

وتابع وزير شؤون الشباب والرياضة “إننا ندعو جميع المشاركين ليكونوا عنوانا للروح الرياضية، وأن يلتزموا بها خلال البطولة، ولتكن هذه الروح مثالا يحتذى به في جميع البطولات المقبلة، وأن تكون المنافسات الشريفة هي الأساس فيما بينهم للوصول إلى الأهداف التي وجدت من أجلها البطولة الدولية، كما أننا نشيد بالإجراءات التنظيمية الرائعة التي اتخذتها الهيئة التنظيمية بمدرسة الشويفات لإبراز البطولة الدولية بحلة تنظيمية زاهية”.

وكان فيكتور سعد نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة سابس التي تتبعها مدرسة الشويفات قد ألقى كلمة في الحفل، وقال فيها “نثمن عاليا رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لهذه البطولة الإقليمية التي تقام في مملكة البحرين، والتي دائما ما تفتح ذراعيها لاحتضان البطولات، وتعمل جميع مؤسساتها بصورة متميزة؛ من أجل انجاح تلك البطولات، وهو الأمر الذي ينطبق على البطولة الإقليمية الثانية عشرة للألعاب الرياضية التي نفتخر أن نقيمها على أرض مملكة البحرين”.

وأضاف “يعد هذا الحدث الرياضي هو الأوّل من نوعه لشبكة مدارس سابس الدولية في المملكة، وسيكون له بالغ الأثر في دعم الحركة الرياضية المدرسية والترويج للرياضة؛ كونها من أهم العوامل الأساسية في بناء شخصيات الطلبة وفي تعزيز القيم الاجتماعية لديهم مثل التعاون والروح الرياضية وكذلك غرس الصفات والخصائص النفسية مثل الثقة في النفس، وتقدير الذات وتحمل المسؤولية، فضلا عن إسهامها في ترسيخ قيم المواطنة الصالحة في نفوس الطلبة”.

وتابع “تم اختيار مملكة البحرين للبطولة الثانية عشرة؛ نظرا إلى ما تتمتع به مملكة البحرين من مظاهر التسامح والتعايش وإلى ما تتمتع به مدرسة الشويفات الدولية في مملكة البحرين من إمكانات لوجستية وإدارية ورياضية متخصصة لاحتضان هذا الحدث الرياضي الإقليمي الكبير”.

وأعرب سعد عن تمنياته الصادقة لجميع الطلبة بالظهور المتميز في البطولة الدولية التي تحمل في طياتها العديد من الأهداف النبيلة، والتي من بينها تعزيز التفارب والتعارف بين جميع المدارس التابعة إلى مجموعة سابس”.

وتضمن الحفل العديد من الفقرات من بينها دخول طابور العرض للفرق المشاركة في البطولة الدولية وفقرات لفرقة الموسيقى التابعة إلى وزارة الداخلية، إضافة إلى عروض فنية متميزة من تقديم طلبة مدارس سابس والشويفات.

يذكر أن البطولة تشارك 25 مدرسة من مجموعة مدارس الشويفات الدولية (مجموعة سابس) من 13 بلدا في أنحاء العالم (أذربيجان، مملكة البحرين، جمهورية مصر العربية، ألمانيا، الأردن، كردستان، لبنان، عمان، باكستان، رومانيا، المملكة العربية السعودية، كينيا، الإمارات العربية المتحدة)، ويبلغ عدد التلامذة المشاركين من خارج مملكة البحرين ما يقارب 1000 رياضي.