+A
A-

وينفرد تهدي البحرين الذهبية الأولى في “عربية القوى”

حقق منتخبنا الوطني لألعاب القوى بداية قوية في افتتاح منافسات البطولة العربية الحادية والعشرين لألعاب القوى للرجال والسيدات التي يستضيفها الاتحاد المصري لألعاب القوى، في الفترة من 5 حتى 8 أبريل الجاري، على ميدان ومضمار استاد ملعب خلف أحمد الحبتور بالجامعة الأمريكية.

وجاءت بداية أحمر القوى في البطولة إيجابية، بعد أن حقق لاعبونا سلسلة من النتائج الجيدة التي نجحوا من خلاها في التأهل إلى النهائيات، إذ بدا واضحا منذ اليوم الأول الجهوزية والتركيز على العدائين والعداءات. وأهدت العداءة وينفرد يافي الميدالية الذهبية الأولى للبحرين في البطولة، عندما تألقت في سباق 5 ألاف متر، لتحسم السباق في المركز الأول ونالت الميدالية الذهبية بعدما قطعت مسافة السباق في زمن 17:15:08 دقيقة، متفوقة على المغربيتين فركوسي كوثر التي فازت بالمركز الثاني والميدالية الفضية بزمن قدره 17:25:08 دقيقة، وكرداوي فاطمة بالمركز الثالث والميدالية البرونزية بزمن قدره 17:37:28 دقيقة.

عيسى والخالدي لنهائي 100م سيدات

تأهلت العداءتان إيمان عيسى وهاجر الخالدي لنهائي سباق 100 متر سيدات وذلك بعد أن تمكنتا يوم أمس من تحقيق نتيجة إيجابية في منافسات نصف النهائي، حيث تصدرت إيمان مجموعتها بزمن وقدره 11:73 ثانية، فيما جاءت هاجر ثالثا لمجموعتها بزمن 11:87 ثانية.

فيشر وبركة لنهائي 100م رجال

تأهل العداءان أندرو فيشر وعبدو بركة لنهائي سباق 100 متر رجال، عندما نجح العداءان من تصدر مجموعتيهما، إذ حقق فيشر زمن قدره 10:30 ثانية، فيما حقق بركة زمن قدره 10:36 ثانية.

عيد ومبارك لنهائي 400م سيدات

وتواصلت نتائج منتخبنا الإيجابية في اليوم الأول من البطولة، عندما تأهلت العداءتان سلوى عيد وفاطمة مبارك لنهائي سباق 400 متر سيدات، بعد أن تصدرتا مجموعتيهما بنجاح، حيث حققت عيد زمن وقدره 53:82 ثانية، فيما سجلت مبارك زمن وقدره 55:91 ثانية.

أبو بكر لنهائي 400 م رجال

ونجح العداء عباس أبوبكر من بلوغ السباق النهائي لمنافسات 400 متر رجال، بعد أن تصدر مجموعته في نصف النهائي بكل اقتدار، محققا زمن وقدره 46:79 ثانية.

حفل الافتتاح

وأقامت اللجنة المنظمة للبطولة حفل افتتاح مبسط بدأ بعزف النشيد الوطني المصري، ثم طابور الموسيقى العسكرية، تبعه دخول طابور العرض للمنتخبات العربية المشاركة، وأعقبها رفع علم الاتحاد العربي، وألقى بعدها رئيس الاتحاد المصري سيف الله شاهين كلمة الاتحاد المصري، ثم ألقى رئيس الاتحاد العربي أحمد الفاضل كلمة الاتحاد العربي، ثم أداء قسم اللاعبات وقسم الحكام وأخيراً الإعلان عن انطلاق البطولة رسميا.

وشهد حفل الافتتاح رئيس وفد بعثة منتخبنا الوطني نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لألعاب القوى محمد عبداللطيف بن جلال.

جدول مشاركات اليوم

ويشارك اليوم منتخبنا الوطني لألعاب القوى في 12 مسابقة مختلفة بدءا من 100 متر حواجز سيدات نهائي في الساعة 4:00 مساءً بمشاركة العداءة أمينة يوسف.

وفي التوقيت نفسه، تشارك اللاعبة نورة جاسم في مسابقة رمي القرص سيدات نهائي.

ويشارك في الساعة 4:40 مساءً، العداءان محمد أيوب وإبراهام روتجي في نهائي سباق 1500 متر.

وفي 5:00 مساءً، تشارك العداءتان سلوى عيد وفاطمة مبارك في نهائي 400 متر سيدات، ويشارك في المسابقة نفسها على مستوى الرجال العداء عباس أبو بكر في الساعة 5.15 عصرا، إذ يتوقع إحراز نتيجة جيدة في السباقين والحصول على ذهبية وفضية السيدات وذهبية الرجال.

ويشارك العداءان جون كيبت وايفانس روتر في نهائي سباق 3000 متر موانع الذي سيقام في الساعة 5:30 مساءً.

وفي تمام السادسة، ستكون العداءة مارتا هيرباتو على موعد مع نهائي سباق 800 متر.

وستشارك العداءتان إيمان عيسى وهاجر الخالدي في نهائي سباق 100 متر سيدات في الساعة 6:40 مساءً، يتبعها مشاركة العداءان أندرو فيشر وعبدو بركة في نهائي سباق 100 متر رجال، إذ يتوقع أن يحقق منتخبنا نتائج إيجابية ويظفر بالمراكز الأولى.

وسيختتم منتخبنا مشاركته في اليوم الثاني من البطولة عبر سباق 4x400 متر تتابع للرجال والسيدات.

ريغي: منتخبنا قادر على التحدي العربي

قال المدير الفني لمنتخبنا الوطني لألعاب القوى طاهر ريغي، إن البطولة العربية ستكون قوية من الناحية الفنية في ظل مشاركة نخبة من أبرز العدائين من بعض الدول المعروفة بمستواها المتطور في رياضة ألعاب القوى.

وذكر ريغي أن المشاركة في النسخة الجديدة من البطولة شأنها من شأن باقي المشاركات العربية السابقة، والتي ينافس فيها منتخبنا من أجل الفوز والظفر باللقب.

وأكد ريغي أن البطولة جاءت في وقت مناسب جدًا، كونها تسبق البطولة الآسيوية التي ستقام في الدوحة 21 الشهر الجاري بعد نحو أسبوعين، وبالتالي فإنها ستشكل محطة إعداد مهمة ومثالية.

وقال ريغي بأنه من الصعوبة الآن الحديث عن عدد الميداليات التي يمكن إحرازها في ظل قوة المنافسين، لكنه أكد بأن حدة المنافسة لها انعكاسات إيجابية كبيرة على المنتخب في طور التحضيرات للمنافسات الآسيوية، كما أنها ستتيح المجال أمام الطاقم الفني لمعرفة قدرات اللاعبين بصورة أكبر قبل وضع خطة المشاركة الآسيوية.

وأبدى ريغي تفاؤله الكبير في مشاركة لاعبي منتخبنا في البطولة، مشيرًا إلى الجاهزية العالية للاعبين لمشاركة في ألعاب الميدان والمضمار، مؤكدًا بأن التحدي العربي لن يكون سهلا وجميع الأبطال العرب ينافسون بقوة من أجل الأوسمة الملونة.

وأضاف ريغي أن المنافسة ستكون على أشدّها بين منتخبنا ومنتخبات المغرب والجزائر وتونس على وجه الخصوص في مسابقات المسافات والسرعة والرمي.

وقال إن أحمر القوى استعد جيدا لهذه البطولة من خلال استعدادات مختلفة ومعسكرات عديدة، مضيفا بأن منتخبنا يعول كثيرا على الجاهزية البدنية والفنية للاعبين من أجل الظهور بمستوى مميز في مواجهة التحدي العربي، خاصة وأن الهدف من مشاركة الأحمر في هذه البطولة هو تحقيق الإنجازات واستعادة اللقب العربي في ظل التطور المتواصل للقوى البحرينية على كافة الأصعدة القارية والعالمية والأولمبية.

الإدارية فاطمة المدوب “شعلة نشاط”

تعتبر إدارية منتخبنا الوطني لألعاب القوى فاطمة المدوب شعلة من النشاط والحيوية في بعثة المنتخب المتواجدة حاليا في العاصمة المصرية القاهرة.

وتبذل المدوب جهودا كبيرة للغاية مع بعثة أحمر القوى، إلى جانب الطاقمين الإداري والفني للمنتخب.

المدوب تقع على عاتقها الكثير من الأمور الإدارية الخاصة بمتابعة بأمور اللاعبين وتجهيزاتهم للمسابقات والتدريبات، وبتوجيه من رئيس الوفد نائب رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى محمد عبداللطيف بن جلال.

وتمتلك المدوب خبرة إدارية واسعة في مجال عملها بالعمل الإداري الرياضي، وتعتبر واحدة من أنشط الإداريين الرياضيين في المملكة.