+A
A-

ناصر بن حمد يهنئ بتزكية ابن البحرين لرئاسة الاتحاد الآسيوي

هنأ ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة باسمه ونيابة عن الأسرة الشبابية والرياضية عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة؛ بمناسبة فوز رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة برئاسة الاتحاد الآسيوي بعد تزكيته من قبل الجمعية العمومية للاتحاد القاري.

كما هنأ سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة بمناسبة ثقة الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم في تزكيته رئيسا للاتحاد في السنوات الأربع المقبلة، مؤكدا سموه أن الأسرة الشبابية والرياضية البحرينية تفتخر بثقة الاتحادات الوطنية الآسيوية في بقدرات الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة وحنكته وخبرته العالية في إدارة وتنظيم الاتحاد القاري والمضي قدمة في تحقيق التقدم والازدهار للكيان الآسيوي الكروي.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن المتتبع لمسيرة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في الفترة الأخيرة والمتابع للعمل الاحترافي الذي بذله الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة يدرك تماما أن الكرة الآسيوية شهدت في عصره نهضة غير مسبوقة شملت جميع أركان اللعبة عبر سلسلة من المبادرات والمشاريع التي استهدفت الارتقاء بمنظومة الكرة الآسيوية، وهو ما يعكس القيادة الواعية والرؤية الثاقبة التي يتمتع بها والتي أوصلت الكرة الآسيوية إلى مراتب مرتفعة وجعلتها تتبوأ منصبها الحقيقي في عالم كرة القدم العالمية.

وبين سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن جميع الاتحادات الكروية الوطنية في القارة الآسيوية وقفت إلى جانب الشيخ سلمان إبراهيم آل خليفة؛ لإيمانها العميق بأن العمل المتميز والمكتسبات التي حققها لكرة آسيا على مدار السنوات الست الماضية من عمر الاتحاد تحتم تواجده وبقاءه في منصب الرئاسة والالتفاف حوله ودعمه بصورة كاملة ليواصل قيادة سفينة الاتحاد الآسيوي نحو الإنجازات والنجاحات والعمل على تطويرها بما يجعلها قادرة على تحقيق التنافس مع مختلف قارات العالم.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة كان حريصا على توحيد الكرة الآسيوية والدفاع عن مصالحها ومساعدة الاتحادات الكروية للنهوض باللعبة ودعمها بصورة مباشرة واستشراف مستقبل افضل للكرة الآسيوية معربا عن ثقته الكبيرة بقدرة وكفاءة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة في مواصلة مسيرته وعمله بروح الفريق الواحد مع الاتحادات الوطنية لتمضي الكرة الآسيوية قوية وموحدة نحو المزيد من النجاحات.

من جهته، رفع رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة خالص التهاني والتبريكات إلى مقام عاهل البلاد جلالة الملك وإلى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء وإلى صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء؛ بمناسبة تزكية الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيسًا للاتحاد الآسيوي لكرة القدم؛ ليواصل مهمة قيادة الكرة في أكبر قارات العالم، معتبرًا وجود إحدى القيادات البحرينية في هذا المنصب الرياضي الرفيع ما هو إلا تجسيد حقيقيا لما يحظى به القطاع الرياضي من رعاية وتوفير جميع الإمكانات التي تعزز مكانة البحرين على الساحة الرياضية إقليميًا وقاريًا وعالميًا.

كما هنأ سموه، سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على مواصلة الشيخ سلمان بن إبراهيم مهمة قيادة الكرة الآسيوية لـ 4 سنوات مقبلة وصولًا إلى العام 2023، مؤكدًا أن هذه الثقة التي حصل عليها لم تأت من فراغ بالتأكيد، بل نظير الجهود الكبيرة التي بذلها في السنوات السابقة والتي طورت كثيرًا من كرة القدم الآسيوية سواءً على الصعيد الفني أو الإداري.

وهنأ وزير شؤون الشباب والرياضة أيمن المؤيد، جلالة الملك وسمو رئيس الوزراء الموقر وسمو ولي العهد؛ بمناسبة فوز الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة برئاسة الاتحاد الآسيوي، كما هنأ سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بفوز معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة بالمنصب الآسيوي الرفيع.

وهنأ المؤيد، الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة؛ بمناسبة احتفاظه بمنصبه رئيسا للاتحاد الآسيوي بالتزكية حتى العام ٢٠٢٣.

وقال وزير شؤون الشباب والرياضة في تصريح له “يتكئ معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة على تاريخ ناصع من الإنجازات منذ توليه قيادة سفينة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إذ جسدت مبايعة القارة الآسيوية لمعالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة لولاية جديدة اعترافا واضحا بالمنجزات المتعددة التي حققها الاتحاد القاري في عهده على امتداد السنوات الخمس الماضية، كما أن الإجماع الآسيوي الكبير على تجديد الولاية لمعالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة يعبر بكل جلاء عن وقوف الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم مع معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة نحو المزيد من التميز والنجاح”.

وتابع المؤيد “منذ ترؤسه معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم عمل على بث روح جديدة في الاتحاد، وتمكن من تطوير الكرة الآسيوية والمسابقات التي يقدمها الاتحاد وتحقيق طموحات الاتحادات الأعضاء التي مثلت الدافع الأكبر للجمعية العمومية لتجديد الثقة فيه من أجل مواصلة مسيرة العمل لإرساء عوامل الارتقاء بكرة القدم الآسيوية، والسعي لوضع الخطط والبرامج التي تضمن النهوض بواقع اللعبة على الساحة القارية”.

وبين وزير شؤون الشباب والرياضة أن “الدعم الكبير الذي لقيه معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة من الاتحادات الآسيوية سيشكل دافعا قويا لمعاليه من أجل صون المكتسبات الكبيرة التي حققها الاتحاد القاري خلال السنوات الماضية والعمل على تعزيزها بما يلبي طموحات وآمال أسرة اللعبة على مختلف الأصعدة، كما أننا على يقين تام بأن معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة قادر على تسخير خبراته الكبيرة من أجل مواصلة توحيد الكرة الآسيوية والعمل بالشراكة مع الاتحادات الوطنية في جعل الكرة الآسيوية أكثر قوة وحضورا في العالم”.

وأشار المؤيد إلى أن “التطور الذي أرسى دعائمه معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة في مسيرة كرة القدم الآسيوية يتطلب من الجميع الوقوف صفا واحدا مع معاليه من أجل تحقيق التقدم والازدهار للاتحاد القاري وحماية منجزاته التي حققها على مدار السنوات الماضية وإننا نؤمن أن معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة وبالتشارك والتكاتف مع الأسرة الآسيوية قادر على تعزيز المنجزات للكرة الآسيوية وتعزيزها بصورة أفضل نظرا للأفكار النيرة التي يحملها تجاه الكرة الآسيوية والتي من المؤمل أن تعزز مكانة الاتحاد القاري في تحقيق الإنجازات المختلفة”.

ورفع رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، خالص وأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام عاهل البلاد وإلى سمو رئيس الوزراء وإلى سمو ولي العهد؛ بمناسبة تزكية الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيسا للاتحاد الآسيوي لكرة القدم لولاية انتخابية جديدة تمتد من 2019 حتى 2023.

كما قدم رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم خالص التهاني والتبريكات إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وإلى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

وهنأ الشيخ علي بن خليفة، الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة؛ بمناسبة تزكيته رئيسا للاتحاد الآسيوي لكرة القدم لدورة انتخابية جديدة، مشيرا إلى أن تزكية القارة الآسيوية تأكيد لما حققه من منجزات ومكتسبات متعددة لكرة القدم الآسيوية.

وأشار الشيخ علي بن خليفة إلى أن إجماع القارة الآسيوية على تزكية الشيخ سلمان بن إبراهيم لدورة انتخابية جديدة يؤكد ما قام به من عمل جبار خلال توليه دفة قيادة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إذ قاد الكرة الآسيوية إلى العديد من الإنجازات تحت شعار آسيا متحدة، من خلال أجواء الاستقرار التي وفرت الأرضية المثالية لعمل الاتحادات الأعضاء، والتي تطورت بفعل التطور الهائل لدى عمل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في شتى المجالات.

ونوه الشيخ علي بن خليفة آل خليفة بما قام به الشيخ سلمان بن إبراهيم من جهود كبيرة في تعزيز مكانة الاتحاد الآسيوي، مشيرا إلى أنها طالت العديد من الجوانب ومنها المالية والمسابقات والحكام والحقوق التجارية وغيرها.

وأكد أن استمرار الشيخ سلمان إبراهيم آل خليفة في رئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعد زيادة للاستقرار في وحدة الاتحاد القاري الذي بات يحقق العديد من الإنجازات بفضل ما جنته الاتحادات الوطنية من ثمار عمل متميز قدمه معاليه على شتى الأصعدة، منوها بالطفرات النوعية والكبيرة التي حققها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في عهده.

وأشار إلى أن ثقة الاتحادات الأعضاء بتزكية الشيخ سلمان بن إبراهيم لولاية انتخابية جديدة جاءت بناء على ما يتمتع به من حنكة وحكمة وإدارة متميزة ستقود أركان المنظومة الآسيوية إلى مزيد من النجاحات.

ومن جهته، رفع رئيس الاتحاد الرياضي البحريني للجامعات الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب الجلالة الملك وصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء وصاحب السمو الملكي الأمير ولي العهد، وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وإلى جميع قيادات ومنتسبي الرياضية البحرينية؛ بمناسبة تجديد الثقة في الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة لرئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لولاية جديدة.

وأكد الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة أن تجديد الثقة في الشيخ سلمان بن إبراهيم تمثل تمسكا بقيادة فذة واستثنائية على الصعيد القاري، وتأتي بمثابة اعتراف وإقرار صريح بالمنجزات والمكتسبات التي تحققت في عهده لكرة القدم الآسيوية.

وأشار إلى أن الشيخ سلمان بن إبراهيم قدم نموذجا ناجحا ومتفردا للكفاءات القيادية البحرينية على الصعيد الرياضي، الأمر الذي يرفع من قيمة الكفاءات الوطنية ويزيد من حضورها الدولي.

وختم حديثه بالاستدلال على أحقية الشيخ سلمان بن إبراهيم في قيادة المنظومة الكروية الآسيوية عبر الإنجازات التي حققها منذ توليه كرسي الرئاسة في ٢٠١٣، والتي شملت مختلف النواحي الفنية والإدارية والاقتصادية، بما عاد على الكرة الآسيوية بالتطور الشامل.

ورفع رئيس الاتحاد البحريني لكرة اليد علي إسحاقي خالص التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب الجلالة الملك، وإلى سمو رئيس الوزراء، وإلى سمو ولي العهد؛ بمناسبة تزكية الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيسًا للاتحاد الآسيوي لكرة القدم لولاية انتخابية جديدة.

كما تقدم بخالص التهاني إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وإلى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

وهنأ رئيس اتحاد اليد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة بفوزه بهذه المناسبة، مشيرًا إلى النجاحات التي حققها طوال فترة ترأسه دفة الاتحاد القاري ما رسخ القناعة التامة بأنه أهلًا لثقة الاتحادات الوطنية القارية وجدارته لولاية انتخابية تمتد حتى العام 2023.

وقال إسحاقي أن تزكية الشيخ سلمان بن إبراهيم هو تأكيد لكفاءته العالية في قيادة أكبر اتحاد قاري، وتجسد ذلك في النقلة النوعية التي شهدتها كرة القدم الآسيوية طوال فترة رئاسته، بما اتصف به من إدارة حكيمة وأفكار رائدة وبفضل جهوده البارزة في تطوير عمل الاتحاد من مختلف النواحي الفنية والتسويقية والإعلامية.

وأضاف أن الشيخ سلمان يحظى بحضور فاعل ومؤثر في كرة القدم الآسيوية والدولية من خلال تدرجه وتوليه المناصب القيادية الرياضية، وهي خبرات كفيلة أكدت قدرته الكاملة على ترأس الاتحاد، معربًا عن اعتزاز أبناء البحرين بهذه الشخصية المرموقة التي تركت بصمتها أمام العالم وأكدت على امتلاكها الكفاءات الرياضية المتميزة؛ بفضل ما تحظى به من اهتمام ورعاية من قبل القيادة الرشيدة في البلاد، معربا عن ثقته الكاملة في مواصلة الشيخ سلمان بن إبراهيم مشوار النجاح في الارتقاء بكرة القدم الآسيوية خلال السنوات الأربع المقبلة.