+A
A-

إجماع آسيوي على شخصية القائد “سلمان”

أجمع رؤساء وممثلو الاتحادات الوطنية في القارة الآسيوية على أحقية الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة لتولي رئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مشيدين بحالة الإجماع والالتفاف حول شخصية القائد لما يتمتع به من سمات قيادية جعلت منه الرجل الأصلح لرئاسة الاتحاد الآسيوي.

وأكد الجميع أن الكرة الآسيوية شهدت العديد من النجاحات والقفزات الهائلة خلال السنوات الماضية بعدما ترك الشيخ سلمان بن إبراهيم بصمة واضحة في مسيرة الاتحاد طالت جميع أركان اللعبة وهو ما فرض على الاتحادات الوطنية التمسك به لولاية جديدة.

الدباس: اختيار سلمان ليس مستغربا

وصف رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم فادي الدباس تزكية الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة لولاية جديدة في رئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للفترة من 2019-2023 من جانب الجمعية العمومية للاتحاد، وصفها بأنها أمر ليس بمستغرب على الإطلاق، معتبرا بان عدم الاستغراب وتوقع تجديد الثقة نابع من المحطات المميزة التي شهدها الاتحاد القاري في السنوات الأخيرة إبان رئاسة الشيخ سلمان بن إبراهيم، والذي استطاع بحكمته وحنكته أن يحقق شعاره المتمثل في “آسيا متحدة”، وأضاف بأن الاتحادات الآسيوية، ومن بينها الاتحاد الآسيوي وجدت من صالح القارة الآسيوية التصويت للشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، ومنحه الثقة مجددا بعد النجاحات التي تحققت للكرة الآسيوية، ومنها الاتحادات العربية في منطقة غرب آسيا، وبالتالي فإن خيار الجميع كان واضحا وناجحا وصحيحا للمحافظة على وحدة واستقرار الكرة في القارة الأكبر بالعالم.

وأشار الدباس بأن المحطات المضيئة والإنجازات التي تحققت في عهد رئاسة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة كثيرة، ولكن يكفي بأن نجد جميع أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي تختار مُرشح واحد فقط، وهو الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة بمن فيهم من ترشحوا للرئاسة ومن اتفقوا على دعمه لاحقا، حيث يدل ذلك على وجود توافق جماعي ولولا إصلاحات الشيخ سلمان بن إبراهيم، فكنا لن نجد هذا الالتفاف الكبير.

وتمنى فادي الدباس التوفيق للشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة في مشواره الرئاسي بالأربع سنوات المقبلة، معتبرا بأن الجميع متفائل بأن الشيخ سلمان بن إبراهيم ستكون له بصمات إضافية على كرة القدم الآسيوية في قادم الأيام.

باتيل: سلمان فرض بصماته على الاتحاد

اعتبر رئيس الاتحاد الهندي لكرة القدم ونائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم برافول باتيل بأن أجواء اجتماع الكونغرس الآسيوي التاسع والعشرين، والذي احتضنته ماليزيا جاءت مميزة في ظل حضور الدول الأعضاء بالاتحاد كافة ومشاركتهم الفاعلة في أعمال الاجتماع والأجواء الديمقراطية التي سادت الكونغرس في ظل وجود انتخابات على عدد من المقاعد.

وأضاف براتفول باتيل، الكونغرس كلن مميزا للغاية، ولكن افتقد فقط لحضور الرئيس الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة لأمر خارج عن إرادته، ونحن نقدر موقفه وعدم تواجده بين أسرته الآسيوية التي أكدت وقوفها إلى جانبه في تزكيته رئيس للاتحاد للسنوات الأربع المقبلة، وهي الجمعية التي ساندته بمشاعرها في الاجتماع عبر الوقوف دقيقة حزنا على وفاة والداته.

وتابع باتيل “لقد نقلت رسالة الرئيس الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة إلى أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد، وأنا مؤمن بأن قرارنا كاتحادات وطنية تابعة للاتحاد الآسيوي كان صائبا في تجديد الثقة بالشيخ سلمان هذا الرجل المحنك إداريا والرجل المحبوب من جانب الجميع والرجل الذي استطاع أن يفرض عمله، ويضع بصمته بشكل واضح منذ أن تولى رئاسة الاتحاد”.

وأكد بان الاتحاد الآسيوي مقبل على خطوات تطويرية قادمة بكل تأكيد، ويكفي بأن القارة ستحتضن حدثين مهمين في الأعوام المقبلة يتمثلان في أولمبياد طوكيو 2021 وكأس العالم في قطر 2022.

حيدر: آسيا الموحدة تجسدت في الكونجرس

قدم رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر الشكر للجمعية العمومية للاتحاد الاسيوي على الثقة التي أولوها إياه للفوز بعضوية المكتب التنفيذي.

وقال حيدر: إن آسيا الموحدة التي أوجدها الشيخ سلمان تواصلت في الكونجرس الحالي، وأثبتت القارة وبحسب تصريح رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بأنها قوية ومتماسكة، وتنتظر الكرة الآسيوية سنوات خصبة مقبلة من الإنجازات على الصعيدين الفني والإداري.

واستطرد حيدر قائلا: إن التطورات ستكون ملموسة أكثر من أي وقت مضى، وذلك بعد أن توافق الجميع على استمرارية الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، مضيفا: اتحاده كان وسيستمر من أقوى الداعمين للشيخ سلمان بن إبراهيم، والكل يعلم بأن التفاف آسيا خلفه بمثابة تفويض له للاستمرار على النهج الذي سار عليه، مضيفا: الالتفاف حوله هو رد الدين إلى عطاءاته وإلى كل المنجزات التي سجلت في سجلات الاتحاد القاري، حيث رفع أسهم جوائز المسابقات، وحصلت النزاهة التي كان يبحث عنها الجميع.

وقال رئيس الاتحاد اللبناني: لقد كانت هناك إستراتيجية واضحة المعالم من جانب الشيخ سلمان في السنوات الست الماضية، وسار عليها ونفذها بدقة، وبالتالي كانت ثمرة ذلك الإنجازات في العديدة وفي مختلف المجالات في تنفيذ البطولات والمسابقات ورفع قيمة جوائزها، موضحا: وشهد التحكيم أيضا تطورا ملحوظا، ولعل أكاديمية الحكام من المكاسب التي تحققت وأسهمت في الارتقاء بالتحكيم على صعيد آسيا، بل وزاد عددها في التواجد في أكبر محفل عالمي، وهو كأس العالم لكرة القدم.

وفي نهاية حديثه قال هاشم حيدر: كما أن زيادة عدد المنتخبات في النهائيات الآسيوية أكد بأن البيت الآسيوي يهمه تواجد الجميع في بطولاته؛ لأن كرة القدم للجميع، وهذا هو النهج الذي يسعى لتنفيذه الشيخ سلمان بن إبراهيم، مضيفا: سنضع يدنا بيده خلال المرحلة المقبلة، وسيتواصل التطوير الذي شهدته الجمعية العمومية في عهده.

مخدوم: بقيادة سلمان الكرة الآسيوية شهدت تطورا

أكد رئيس الاتحاد الباكستاني لكرة القدم ونائب رئيس الاتحاد الآسيوي عن منطقة الجنوب فيصل مخدوم أن القيادة القوية للشيخ سلمان بن إبراهيم للاتحاد الآسيوي للعبة تعود بالإيجاب والنجاح للقارة وكرة القدم الآسيوية، حيث قال “بداية أبارك للشيخ سلمان بن إبراهيم تزكيته لرئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لدورة انتخابية جديدة، فهو رجل يستحق الاستمرار في منصبه كرئيس للاتحاد؛ نظرا لما قدمه خلال السنوات الماضية ونجاحه في توحيد القارة الآسيوية بصورة كبيرة، وهذا ليس بغريب على الشيخ سلمان الذي يمتلك تاريخ كبير وشخصية قيادية قوية أهلته لقيادة أكبر قارات العالم بنجاح غير مسبوق”.

وتابع “الاتحاد الاسيوي يعيس حالة من القوة والانتعاش في عهد الشيخ سلمان بن إبراهيم، حيث الكثير من النجاحات والمنجزات التي تعود بالنفع على جميع الاتحادات الأعضاء والكرة الآسيوية بصورة عامة”.

وأوضح مخدوم أن اجتماع الكونغرس الذي عقد يوم أمس كشف قوة الاتحاد الآسيوي بقوله “التقرير الإداري والمالي الذي تم عرضه في الكونغرس يوم أمس دليل على التطور الكبير الذي تعيشه القارة في السنوات الست الأخيرة التي ترأسها الشيخ سلمان بن إبراهيم، حيث إن الاتحاد الآسيوي اليوم أصبح أكثر قوة ونشاط ومقدرة على تطوير اللعبة في القارة بالصورة التي تواكب التطور الحاصل في اللعبة على المستوى العالمي”.

وأضاف “القارة الآسيوية تعيش اليوم نشاط كبير على صعيد كرة القدم، حيث تم رفع سقف الجوائز في البطولات التي ينظمها الاتحاد الآسيوي للعبة سواء على مستوى المنتخبات أو الأندية، وكذلك البطولات العديدة والبرامج التي يقيمها الاتحاد، والتي تهدف إلى تطوير الكرة الآسيوية بشفافية تامة ونزاهة كبيرة”.

وأوضح مخدوم أن الشيخ سلمان بن إبراهيم شخصية وقائد قوي يعمل بجهد وإخلاص؛ من أجل العائلة الآسيوية كافة، وهو ما يعكس القوة المستوى الكبير من الشفافية التي يعيشها الاتحاد تحت قيادة سلمان بن إبراهيم، ونأمل أن يستمر النجاح في السنوات المقبلة للقارة ومواصلة العمل؛ من أجل مصلحة القارة وجميع الاتحادات الأعضاء.

اتحاد الكرة البحريني يساند غوام لدعم “ماريانا”

كشف رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم  الشيخ علي بن خليفة آل خليفة بأن الاتحاد البحريني تلقى خطابا رسميا من اتحاد غوام لكرة القدم تضمن طلب معاونة اتحاد جزر مارينا الشمالية لكرة القدم لقبولهم كعضو في الاتحاد الآسيوي كامل الصلاحيات، مشيرا إلى أن هذا الإجراء روتيني، وأن اتحاد الكرة البحريني ومن منطلق حرصه على دعم الاتحادات الآسيوية والتعاون معها وافق على الانضمام لمجموعة الدول الموافقة على هذا الطلب، قائلا بأن اتحاد الكرة دعم هذه المبادرة التي ستشكل إحياء لكرة القدم في إحدى دول آسيا، وهو مبدأ اتخذه اتحاد الكرة لمعاونة أي اتحاد كروي سواءً في القارة الآسيوية أو خارجها.