+A
A-

“أحمر القوى” يواصل نتائجه القوية في البطولة العربية

واصلت ألعاب القوى البحرينية تسجيل حضورها القوي في البطولة العربية الحادية والعشرين لألعاب القوى للرجال والسيدات التي يستضيفها الاتحاد المصري لألعاب القوى، في الفترة من 5 حتى 8 أبريل الجاري، على ميدان ومضمار أستاد ملعب خلف أحمد الحبتور بالجامعه الأميركية.

  وحقق منتخبنا الوطني 11 ميدالية ملونة منها 6 ميداليات ذهبية جاءت في سباقات رمي القرص سيدات، 400 متر سيدات، 400 متر رجال، 3 آلاف متر موانع رجال، 100 متر سيدات و100 متر رجال، فيما حقق الأحمر 3 ميداليات فضية جاءت في 100 متر جواجز سيدات، 100 متر رجال و100 متر سيدات، كما حقق منتخبنا ميداليتين برونزيتين في 1500 متر رجال و800 متر سيدات.

  ورفع منتخبنا رصيده في عدد الميداليات إلى 13 ميدالية، بعد أن حقق منتخبنا في اليوم الأول ميداليتين ذهبيتين.

سلوى بطلة سباق 400 متر سيدات

ونالت البطلة الأولمبية سلوى عيد المركز الأول والميدالية الذهبية، بعد أن ظفرت بسباق 400 متر سيدات، بزمن وقدره 52:72 دقيقة، وحلت في المركز الثاني المغربية آسيا بزمن 53:73 دقيقة، وجاءت في المركز الثالث المصرية إيمان بزمن 54:43 دقيقة، فيما اختتم العداءة البحريني فاطمة مبارك السباق في المركز الرابع بزمن 55:24.

أبوبكر يتوشح بذهبية 400 متر رجال

وتوشح العداء البحريني عباس أبوبكر بالميدالية الذهبية لسباق 400 متر، إذ تألق أبوبكر وأنهى السباق في زمن 45:90 دقيقة.كيبت يسيطر على سباق 3000 متر موانع

وبسط العداء البحريني جون كيبت سيطرته على سباق 3 آلاف متر موانع، بعد أن ظفر بالميدالية الذهبية ونال المركز الأول للسباق حينما حقق زمن وقدره 8:30:75 دقيقة.

روتجي ينال برونزية 1500 متر رجال

وفي سباق 1500 متر رجال، حقق العداء إبراهام روتجي المركز الثالث ونال الميدالية البرونزية، منهيًا السباق في زمن وقدره 3:44:34 دقيقة، فيما لم يحالف الحظ عدائنا محمد أيوب من الصعود لمنصة التتويج بعد أنهى السباق في المركز الرابع بزمن 3:45:34 دقيقة، وجاء في المركز الأول العداء الجيبوتي عين الله بزمن 3:43:84 دقيقة.مارتا تتوج ببرونزية 800 متر سيدات

وتوّجت العداءة البحرينية مارتا هيرباتو بالميدالية البرونزية بعد أن حقق المركز الثالث في سباق 800 متر سيدات بزمن وقدره 2:08:55 دقيقة، خلفا للمتصدرة المغربية حليمة التي أنهت السباق بزمن 2:07:95 دقيقة.أمينة تنال فضية 100م حواجز السيدات

نالت العداءة أمينة يوسف المركز الثاني والميدالية الفضية لسباق 100 متر جواز سيدات بعد أنهت السباق بزمن وقدره 14:66 دقيقة، خلفا لصاحبة المركز الأول المغربية لمياء التي أنهت السباق بزمن 14:31 دقيقة.

آلبرت بطلا لسباق الـ10 آلاف

حقق العداء آلبرت روب المركز الأول والميدالية الذهبية بعد أن ظفر بسباق 10 آلاف متر رجال، مقدمًأ أداءً عاليا تفوق من خلاله على أقرب منافسيه العدائين المغربي والجيبوتي، فيما لم يحالف الحظ عدائنا داويت فيكادو من الحصول على أحد المراكز الثلاثة الأولى.

  وحقق آلبرت زمن قدره 28:21:08 دقيقة توّجه بطلا للسباق.

جدول مشاركات اليوم

ومن المؤمل أن يواصل منتخبنا الوطني نتائجه الإيجابية في اليوم الثالث من البطولة، إذ سيشارك الأحمر في 8 مسابقات مختلفة بدءا من 400 متر حواجز سيدات نهائي في الساعة 5:00 مساءً بتوقيت المملكة، وبمشاركة العداءة أمينة يوسف.

  وفي الساعة 6 مساءً، تشارك العدائتان تاجيست ميكونين ووينفرد يافي في نهائي سباق 3000 متر موانع سيدات.

  وفي الساعة 6:20 مساءً، تشارك العداءتان سلوى ناصر وهاجر الخالدي في نصف نهائي 200 متر سيدات، ويشارك في المسابقة نفسها على مستوى الرجال العداءان يعقوب سالم وعبدو بركة في الساعة 6.40 عصرا.

  وتستمر مشاركة أحمر القوى في اليوم الثالث من البطولة، إذ سيكون سيكون العداءان إبراهام روتجي ومحمد أيوب على موعد مع نصف نهائي سباق 800 متر رجال الذي سيقام في الساعة 7 مساءً، وتليها عن الساعة 7:20 مشاركة العدائتان تاجيست جاشاو ومارتا هيرباتو في نصف نهائي سباق 1500 متر سيدات.

  ويختتم منتخبنا مشاركته في سباقات اليوم، عبر خوضه المرحلة النهائية لسباقي التتابع 4-100 للرجال والسيدات.

البوعينين: هدفنا المنافسة على المركز الأول

  أكد أمين السر العام بالاتحاد البحريني لألعاب القوى راشد أحمد البوعينين، إن منتخبنا الوطني جاء إلى القاهرة من أجل المنافسة على المركز الأول وتحقيق لقب البطولة في نسختها الحادية والعشرين.

  وقال البوعينين:”منذ استلام سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة رئاسة الاتحاد واللعبة، فهي تعيش تطور كبير ينعكس على النتائج التي تم تحقيقها في السنوات الأخيرة، فالمشاركة البحرينية في البطولات من أجل المنافسة على المراكز الأولى وتحقيق الميداليات الملونة، وهذا ما نسعى إليه في هذه البطولة العربية”.

  وبين البوعينين أن جميع مشاركات البحرين في بطولات ومسابقات “أم الألعاب” لا تأتي بصورة اعتيادية أو من أجل المشاركة فقط، بل تتعدى ذلك بكثير لتصل إلى اعتلاء منصات التتويج والظفر بالألقاب.

  وقال البوعينين إن عدائين وعداءات منتخبنا الوطني كانوا على قدر كبير من الجهوزية للمنافسة على المراكز الأولى في هذه النسخة من البطولة، بعد أن خاضوا تحضيرات وإعداد جيد، مضيفا بأن هذه البطولة ستكون خير إعداد للبطولة الآسيوية المقبلة.

  وأضاف البوعينين “منذ يومنا الأول في البطولة ونحن نعلم أن منتخبات مصر، المغرب والجزائر ممكن أن يكون لهم دور كبير في المنافسات، وهذا ما تحقق في اليوم الأول بعد أن نالت مصر 4 ميداليات ذهبية”.

  وأوضح البوعينين أن بداية منتخبنا في البطولة جاءت كما هو مخطط لها سابقا عبر خطف عدد من الميداليات، إذ نجح عداؤونا من تحقيق ميداليتن ذهبيتين، فيما تأهل جميع عداؤونا للأدوار النهائية بعد تخطيهم مرحلة التصفيات بنجاح، وهو ما يؤكد الجهوزية البحرينية للمنافسة على الميداليات الملونة وتحقيق انجاز جديد يضاف للانجازات الكبيرة التي يحققها الاتحاد البحريني لألعاب القوى.

  وقال البوعينين إن في اليوم الثاني من البطولة ستتضح الصورة بشكل عام، متوقعا بأن يشهد هذا اليوم حصول منتخبنا على حصيلة جيدة من الميداليات التي من شأنها أن تعزز حظوظ الأحمر في اعتلاء صدارة الترتيب وتحقيق لقب البطولة.

  وأردف قائلا” صحيح بأن الجهود والتركيز منصب على المشاركة الآسيوية نهاية الشهر الجاري وبطولة العالم التي ستقام شهر سبتمبر المقبل، لكن هذا لا يعني إغفال أو إهمال البطولة العربية، ولهذا نحن على أتم الاستعداد لتحقيق أفضل النتائج”.

  وتابع “اسم البحرين بات صعبا في ألعاب القوى على المستوى العالمي، ومن الضروري المحافظة على النجاحات التي تحققت ونحن قادرون على المحافظة عليها”.   وأبدى البوعينين رضاه التام عن جهود ونتائج اللاعبين واستعداداهم للبطولة منذ اليوم الأول، مؤكدا في الوقت ذاته أهمية العمل الجماعي المشترك بين أعضاء الوفد البحريني نحو تحقيق الهدف المنشود.