+A
A-

مقترحات لحماية سلامة طلاب المدارس

يسعدني أن أكتب هذا الرسالة شاكراً ومقدراً لوزارة الداخلية والإدارة العامة للمرور وعلى رأسهم وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة على كل ما تم تقدميه من قبلهم من أجل سلامة المواطنين وحرصهم العالي في حماية الوطن من كل سوء.

كوني طالبا بمدرسة أود ان أعرض بعض الاقتراحات للأفاضل في الإدارة العامة للمرور. رأيت تعاونا كبيرا ما بين الإدارة العامة للمرور وبعض المدارس العامة والخاصة في تسهيل حركة السير ونقل الطلبة من الطرق إلى بوابة المدرسة. اقتراحي هو أن تتم نفس هذه العملية بالفترة الظهرية أو فترة خروج الطلبة من المدارس،  حيث نرى في هذه الفترة شريحة من السائقين مسرعين لأخذ ابناءهم للعودة لمنازلهم بعد التعب الشاق. فمن خلال تطبيق نفس هذا التسهيل عند المدارس، سنساهم في حماية سلامة زملائي الطلبة. الاقتراح الثاني، التركيز على إعداد ورش عمل ودورات تدريبية لسواق الحافلات الخاصة بالمدارس، حيث يتم تدريبهم على كيفية التعامل مع الحالات الطارئة بمثل الحريق أو وقف المحرك و غيره، من أجل سلامة الطلبة. وبالإضافة، يفضل التأكيد من وجود حزام الأمان بجميع الحافلات التي تنقل زملائي الطلبة وبالأخص الحافلات التي تنقل طلاب الروضات والأطفال.

ثالثاً، وجود المركبات الأمنية والدوريات المرورية في الفترتين الصباحية والظهرية بالقرب من بوابات المدارس، احتياطاً من أجل حماية سلامة الطلبة والتأكد بان حركة سير العمل صحية.

الاقتراح الأخير ألا وهو يتم التسهيل في فتح الطرق والاشارات المرورية وبالأخص بالفترة الصباحية لأن تلك الفترة يصادف وقت ذهاب الطلبة للمدارس وأولياء أمورهم للعمل، وذلك التسهيل سيجنب الجميع عن الحوادث والتأخير الصباحي.

قبل أن اختم تلك الرسالة للأفاضل الإدارة العامة للمرور، أود ان أشيد بمجهودات السيد حسين جمعة شعبان مساعد ملازم بوزارة الداخلية على بصمته في تنظيم الحركة المرورية واستقباله بابتسامة وسيعة. حيث يتواجد السيد حسين جمعة عند بوابات مدرستي الحبيبة مدرسة عبدالرحمن كانو الدولية في الفترة الصباحية.

ختاماُ، أرفع كل الشكر والاحترام مرة أخرى للسيد حسين جمعة ولحضرة اللواء طارق الحسن رئيس الأمن العام ولصاحب المعالي الشيخ راشد بن عبدالله وزير الداخلية وللمنتسبين بوزارة الداخلية للذين يحرصون في حماية سلامة زملائي الطلبة. متمنياً لهم كل التوفيق والنجاح وأن تصل رسالتي للجهة المسؤولة.