+A
A-

الريس: مناقشة التطورات بقطاع الأعمال والفرص والمخاطر

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة “جي إف إتش المالية” هشام الريس إن أبرز التحديات التي يواجهها الرؤساء التنفيذيون في البحرين هو الاقتصاد المتغير بشكل سريع والفرص التي يخلقها، مؤكدا ضرورة اتخاذ القرارات المناسبة لمواكبة التغير الذي يحصل في المنطقة.

جاء ذلك في تصريح له للصحافة على هامش مؤتمر وجوائز “كبار الرؤساء التنفيذيين”، بمشاركة أكثر من 500 من الرؤساء التنفيذيين ورواد الأعمال بالمنطقة.

وأوضح أن الهدف من إقامة هذا المؤتمر مناقشة التطورات الأخيرة في قطاع الأعمال والفرص والمخاطر الموجودة، لافتا إلى أن أبرز المحاور التي تمت مناقشتها تحدد معالم اقتصادات المنطقة في الوقت الحالي، مؤكدا أن التركيز على التغييرات الاقتصادية في المنطقة، وكيف يمكن أن تشكل هذه التغييرات مخاطر على بيئة البنوك وشركات الاتصال والشركات العاملة في المنطقة، وكيف يمكن الاستفادة من هذه التحديات وتحويلها لفرص لتنمية أعمالهم.

و أكد الريس تركيز المجموعة على إطلاق منصة “برايتس” التعليمية، والتي سيتم من خلالها خلق أحد أبرز المنصات التعليمية في الخليج وشمال إفريقيا، واستثمار نحو 200 مليون دولار في عمليات استحواذ على 6 مدارس تعليمية في منطقة الخليج واحدة، منها في البحرين ودبي والرياض.

وكشف عن توجه المجموعة خلال السنوات الخمس المقبلة إلى القيام بالعديد من الاستحواذات؛ بهدف خلق منصة تعليمية متميزة من ناحية الجودة والأداء.

وناقش المؤتمر  عددا من الموضوعات المهمة التي تحدد معالم اقتصادات المنطقة في الوقت الحالي، ومن بينها: “مستقبل النمو في ظل التقلبات”، “ديناميكيات النمو في البحرين”، “مستقبل ريادة الأعمال للمرأة”، “الإصلاحات الهيكلية والاستثمار المباشر”، “فرص العملات الرقمية”، و”العامل البشري والابتكار التقني”.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة المجموعة، جاسم الصديقي: “نخوض الآن مرحلة مهمة من التحول والتغير في الاقتصادات العالمية والأسواق الإقليمية على حد سواء، ويتيح المؤتمر الفرصة لتبادل الآراء والأفكار ومناقشة أهم التحديات والفرص التي تطرح نفسها على أرض الواقع في الوقت الحالي، والتي ستساعد حتما على إضاءة الطريق الذي نسلكه والإستراتيجيات التي يتبناها كبار الرؤساء التنفيذيين بالمنطقة وفرق العمل المساعدة لهم”.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي المشارك لشركة ميدياكويست – الشركة القائمة على مؤتمر وجوائز الرئيس التنفيذي الأول، ألكسندر هواري “تمر المنطقة بمرحلة التحول التقني وتخوض الثورة الصناعية الرابعة بوتيرة سريعة،  هناك  أمور يتحتم التطرق إليها عندما يتعلق الأمر ببرامج الإصلاح، والابتكار، وريادة الأعمال، وريادة المرأة، والتحول الرقمي”.

‎من جهته، ذكر الرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي- البحرين، عبدالحكيم الخياط “أن مؤتمر الرؤساء التنفيذيين الذي يستضيف نحو 500 رئيس تنفيذي، ويساهم في خلق الفرص للمستثمرين ورواد الأعمال والتعرف على التحديات وتبادل الخبرات وخلق فرص استثمارية في ظل التحديات الاقتصادية”.