+A
A-

“إنجاز البحرين” تنظم “عالم الابتكار” بالتعاون مع “المبرة الخليفية”

أقامت مؤسسة “إنجاز البحرين” بالتعاون مع مؤسسة المبرة الخليفية ورشة عمل “عالم الابتكار” بهدف تشجيع الطلبة على العمل في مجال ريادة الأعمال من خلال إيجاد حلول مبتكره لتحديات واقعية من عالم الأعمال في المملكة.

وأقيمت الورشة التي استمرت ليوم واحد في مقر شركة نفط البحرين (بابكو) بحضور مجموعة من الطلبة والخرجين.

وتهدف ورشة “عالم الابتكار” إلى تحفيز الطلبة ومساعدتهم على اكتشاف آفاق جديدة وإطلاق طاقاتهم الكامنة، حيث يختبر البرنامج الطلاب في عدة مهارات منها القيادة، التفكير النقدي، مهارة تقديم العروض، والتعرف على كيفية إنشاء الأعمال التجارية بطريقة شيقة وممتعة.

وخلال البرنامج تم تقسيم الطلاب إلى فرق تتنافس فيما بينها على نماذج لمشاكل حالية وتقديم الحلول الإبداعية بالاعتماد على موارد محدودة وفي غضون وقت محدد، وركز البرنامج على تطوير مهارات الطلاب الشخصية، بالإضافة إلى اكتسابهم لمهارات جديدة منها حل المشكلات والعمل في إطار زمني محدد.

كما عرفت الورشة الطلبة على وسائل تقييم أفكارهم الريادية وكيفية طرحها، وتناولت كذلك مجموعة من الأمور التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند التفكير بالتوظيف الذاتي، وأهمية تطبيق تلك المهارات والمبادئ في مرحلة الدراسة والتعليم.

وقالت المدير التنفيذي لمؤسسة المبرة الخليفية صبا سيادي: “نحن فخورون بما تحقق خلال هذه المبادرة التي شجعت الطلبة وحفزتهم على الإبداع والابتكار، وساعدتهم على اكتساب مهارات ريادة الأعمال”.

وأعربت سيادي عن جزيل الشكر والامتنان للعاملين في مؤسسة إنجاز البحرين على تنظيم هذه الورشة المهمة، مؤكدة التطلع للتعاون مع المزيد من المؤسسات والجهات لإطلاق كافة المبادرات التي تحقق الفائدة للشباب البحريني.

ومن جانبها، قالت المدير التنفيذي لمؤسسة إنجاز البحرين هناء سرواني “نحن في مؤسسة إنجاز البحرين نحرص على تهيئة الطلبة وتجهيزهم للتعرف على سوق العمل وكيفية التعامل مع المؤسسات المالية واكتساب الخبرات من الموظفين المتطوعين في برامج متعددة باعتبارهم قادة المستقبل. ومن دواعي سرورنا أن نتعاون مع مؤسسة المبرة الخليفية في توفير مثل هذه التجربة وفي هذا السياق نود أن نعبر عن امتناننا للمبرة والقائمين عليها لدعمهم المستمر لبرامجنا ولإيمانهم برؤية مؤسسة إنجاز البحرين”.

وتأتي هذه الورشة في سياق جهود مؤسسة المبرة الخليفية الساعية إلى بناء شراكة عمل إيجابية مع مؤسسة إنجاز بحرين، وذلك لتوفير فرص تدريب لطلبة مؤسسة المبرة الخليفية حيث تساعد هذه الفرص على تزويد الطلاب بخبرات عملية مثمرة وتحقق رؤية المبرة بخلق جيل من الشباب البحريني المبادر والفعال القادر على إحداث فرق إيجابي في المجتمع.

ويتم تقديم برامج إنجاز البحرين من قبل مئات المتطوعين من جميع مؤسسات القطاع الخاص كل عام، ويشار أن عدد المستفيدين من برامج إنجاز المتاحة يفوق 200 ألف طالب.