+A
A-

مسؤولون يضحكون على تطبيق قانون “البصق”

أشارت الشورية فاطمة الكوهجي إلى أن تعديل مشروع قانون النظافة سيكون مؤثرًا من خلال استغلال بعض الشباب لتحصيل تعويض من الجهات المعنية.

وقالت “أحد الشباب أشار إلى أن تعديل هذه المادة هي فرصة لهم، مشيرًا بأنه لو كانت السيارة فيها خلل وستباع بنحو 500 دينار سيقوم باستعراضها في أحد الأماكن، وستزيلها البلدية، وستكون مضطرة بأن تعوّض صاحب المركبة بأي إصابة في السيارة قد تتعرّض لها أثناء نقلها”.

ونوّهت بأن تكون اللائحة التنفيذية لقانون النظافة العام صارمة، إذ ستزيد عدد السيارات التي ستعرض في الشوارع.

وقال الشوري عبدالله الدوسري: في بعض الدول تقوم بوضع لوحات “لا تبصق نحن نراك” ويعاقب من يقوم بعمل السلوك، وانجوف أن بعض المسئولين يضحكون ويستقبلون الاقتراح بنوع من الدعابة لما نكلمهم عن الموضوع، وأرى تشديد الرقابة فيه”. ولفتت الشورية سبيكة الفضالة “إلى أننا بحاجة للقانون لإعطاء الوزير المعني صلاحية بتطبيق المواد المعدلة فيه بعد إقراره، منوهة بأن ذلك ليس من تقصير الوزارة”.

وقبل التصويت على تعديل المواد، علق رئيس مجلس الشورى علي الصالح في مداخلته بأن “النظافة من الإيمان وشعب البحرين إيمانه قوي ويجب أن ينعكس الإيمان على النظافة وكل ما قام بدوره كمؤمن أن نوفر دوره على الحكومة، وكل فرد منا يحمل الإيمان وأن يقوم بدوره في النظافة وحتى إن كان دوره محدودًا”.