+A
A-

“الإسكان تتواصل مع المواطنين للتأكد من الوحدات

قام وزير الإسكان باسم الحمر بزيارة تفقدية للوحدات السكنية حديثة التسليم بمدينة سلمان ومدينة شرق الحد، حيث تفقد جهوزية الوحدات وضمان ربطها مع الخدمات ومرافق البنية التحتية بالمناطق المشيدة عليها المشاريع.

وخلال الزيارة وجه الوزير الحمر إدارة المشاريع الإسكانية إلى ضرورة الحرص على التواصل مع المواطنين الذين تسلموا وحداتهم السكنية؛ للتأكد من عدم وجود ملاحظات أو استفسارات تخص وحداتهم، وأن هذا الأمر لا يقتصر على مدينة سلمان فقط، وإنما يشمل أيضا جميع المشاريع حديثة التسليم سواء في مشاريع مدن البحرين الجديدة أو مشاريع المجمعات السكنية التي جرى تسليمها في مختلف محافظات المملكة.

كما أكد أهمية مرحلة التأكد من جهوزية الوحدات قبل إتمام إجراءات التسليم إلى المواطنين، من خلال مراجعة الضمانات الخاصة بمكونات الوحدة، منوها إلى أن الهدف هو تسليم المواطن خدمة إسكانية ذات جودة وكفاءة عالية.

وأثنى وزير الإسكان على جهود قسم إدارة الممتلكات الإسكانية الذي يطلع بمهمة تسليم عدد كبير من الوحدات السكنية في وقت متزامن؛ من أجل إتمام أمر ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة بشأن توزيع 5000 وحدة سكنية، موجها إلى ضرورة الاهتمام بملاحظات المواطنين في مرحلة ما بعد التسليم.

إلى ذلك أكد باسم الحمر أن الوزارة تسخر طاقاتها؛ من أجل الإسراع في تسليم وحدات السكنية لمشروع حي بوشاهين بمدينة شرق الحد قبل حلول شهر رمضان، تنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمر خليفة بن سلمان آل خليفة، والمتعلق بسرعة تسليم الوحدات، مشيدا بجهود هيئة الكهرباء والماء المتسارعة في توصيل الوحدات السكنية بالتيارات الكهربائية في مدينة شرق الحد حلال الأيام الحالية، والمشاريع الأخرى التي جرى تسليمها حديثا.

وقال الوزير إن بدء توافد المواطنين الذين تسلموا وحداتهم السكنية للسكن بوحداتهم أمر يبعث على الارتياح والسرور المشترك للمواطن وللوزارة، مضيفا أن عددا كبيرا من المواطنين المستفيدين من القسائم السكنية بالمشروع قد شرعوا في بناء وحداتهم، وأن الوزارة على استعداد تام ومستمر لتقديم التسهيلات والمساعدة اللازم لإتمام تنفيذ وحداتهم.