+A
A-

فيلم الفانتازيا Hellboy في البحرين

طرح الاسبوع الماضي في فوكس سينكو فيلم الفانتازيا والأكشن Hellboy بشاشاتها المتنوعة في البحرين وتدور أحداث الفيلم استنادا على الروايات التي رسمها مايك ميجنولا ف”hell boy” عالق بين عوالم الطبيعة الخارقة والبشرية، ويخوض معركة ساحرة عازمة على الانتقام بحضور مسافات البلاد وعدد من الصحفيين والمدعويين في البحرين وعشاق الفيلم في الستي سنتر.

والنسخة الجديدة من شخصية “Hellboy” يقوم ببطولتها النجم الأميركي، ديفيد هاربر، والذي اشتهر مؤخرًا ببطولته لمسلسل الفانتازيا والغموض “Stranger Things” ويُعد الفيلم هو أولى بطولاته المطلقة في هوليوود، ويشاركه البطولة نخبة من النجوم منهم ميا جوفوفيتش، براين جليسون، مارك ستانلي، وإيان ماكشين. وقدمت شخصية “Hellboy” لأول مرة عام 2004، وقام ببطولتها النجم الأميركي، رون بيرلمان، للمخرج المكسيكي الحائز على جائزة الأوسكار، جويرمو ديل تورو، والذي قدم رؤية سينمائية عن الشخصية لاقت إعجاب محبيها، كما لاقى الفيلم نجاحًا كبيرًا بشباك التذاكر الأميركي، بإيرادات عالمية بلغت 99 مليون دولار من ميزانية إنتاجية بلغت 66 مليون دولار.

يروي الفيلم قصة البطل الخارق “Hellboy”، العالق بين عالمين متنافرين: العالم الفائق للطبيعة، والعالم البشري الاعتيادي، حيث يدخل هذه المرة في صراع مفتوح مع ساحرة من العصور البائدة أقسمت على الانتقام وعلى تدمير الجنس البشري بأكمله. يشارك في بطولة الفيلم: ديفيد هاربر، أيان ماكشين، دانييل داي كيم، صوفي أوكونيدو، بينيلوب ميتشل، توماس هادن شيرش، إﺧﺮاج نيل مارشال.

يُذكر أن المخرج المكسيكي جييرمو ديل تورو، قدم فيلم “Hellboy” في عام 2004 لصالح شركة سوني، وحقق 99 مليون دولار في شباك التذاكر العالمي.

وحقق فيلم Hellboy في أول أيام عرضه حوالي 1.5 مليون دولار في أكثر من 2000 دار سينما في الولايات المتحدة الأميركية وحدها، ورغم ذلك لم يستطع التغلب على عملاق شركة “دي سي”، البطل الخارق “شازام” الذي يتوقع أن يحقق هذا الأسبوع إيرادات تتراوح بين 24 إلى 28 مليون دولار، في حين يتوقع محللون سينمائيون ألا تتجاوز إيرادات Hellboy حاجز ال20 مليون دولار، وهو ما يؤكد اكتساح Shazam! شباك التذاكر الأميركي في ثاني أسابيع عرضه، رغم أن ميزانيته لم تتجاوز 50 مليون دولار، لكنه أثبت شعبيته لدى الجمهور بخفة ظل أبطاله، بحسب موقع Variety الأميركي.

وحصلت النسخة الجديدة للفيلم انتقادات لاذعة من قبل نخبة من النقاد والسينمائيين وذلك بعروضه المسبقة قبل طرحه تجارياً بدور العرض الأميركي والعالمي حيث كشف موقع “Rotten Tomatoes” عن التقييم المبدئي للفيلم والذي لم يتعدْ ال9% في صدمة لجماهير ومحبي هذه النوعية من الأفلام. ووفقًا لموقع “Comicbook” لم يحظْ الفيلم بإعجاب النقاد بعروضه المبدئية، ووصفه البعض بأنه فيلم سيء للغاية ولم يعيد تقديم الشخصية بالشكل الأمثل، على الرغم من وجود شركة إنتاجية بحجم “Lionsgate” إلا أنهم أكدوا أن الفيلم افتقر العديد من العناصر السينمائية، واهتم فقط بالمؤثرات البصرية والتي لم تكن راضية أيضًا بالنسبة لهم، وسط توقعات بعدم نجاحه في شباك التذاكر الأميركي والعالمي.

 

بروفايل

احتفل النجم الأميركي رون بيرلمان بعيد ميلاده 69، وهو أحد أشهر نجوم التمثيل في هوليوود في فترتي التسعينيات والألفينيات، له العديد من المشاركات السينمائية المميزة التي نجح خلالها في وضع بصمته ووضعه وسط مصاف نجوم السينما العالمية. ولد رونالد فرانسيس بيرلمان في 13 أبريل عام 1950 بمدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأميركية، بدأ مسيرته الفنية بالظهور في عدد من المسرحيات إلى جانب ظهوره بعدد من الإعلانات الدعائية لكبرى الشركات. وكانت تعاوناته مع عدد من أهم نجوم السينما العالمية مثل مارلون براندو وشون كونري بوابته الحقيقية للشهرة والمجد.