+A
A-

المحرق يسقط داركليب ويضع قدما بنهائي أغلى الكؤوس

أطاح المحرق بفريق داركليب بطل الدوري واقترب من بلوغ نهائي كأس سمو ولي العهد للكرة الطائرة بعدما هزم العنيد بثلاثة أشواط مقابل شوطين في المواجهة الماراثونية التي استمرت ساعتين و25 دقيقة مساء أمس الاثنين واحتضنتها صالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة في إطار منافسات الدور نصف النهائي من مسابقة أغلى الكؤوس.

وبذلك الفوز تقدم المحرق بعدد المباريات 1/0 وهو بحاجة إلى الفوز في اللقاء الثاني الذي سيجمعهما يوم السبت المقبل 20 ابريل الجاري ليحسم تأهله فيما يطمح داركليب في تحقيق الفوز ليحتكم الفريقان إلى مباراة ثالثة.

وانتهت نتائج الأشواط الخمسة كالتالي 21/25، 25/18، 25/23، 25/27، 16/14 بإدارة طاقم الحكام الدولي المكون من الأول جعفر المعلم والثاني خالد الشوملي.

ويدين المحرق بالفضل في تحقيق الفوز إلى نجمه فاضل عباس مع باقي افراد الفريق الذين قدموا أداءا جماعيا استطاعوا من خلاله أن يبرهنوا عن رغبتهم في المنافسة بقوة على اللقب بعدما خسروا نهائي الدوري.

الشوط الأول شهد بداية نارية لداركليب كان بطلها محمد يعقوب بلا منازع في تخليص الكرات الهجومية من مركزي 4 و6 (المنطقة الخلفية) وأحيانا مركز 2 كما أنه تميز بقوة الإرسالات مع حوائط الصد، ونجح “العنيد” بالضغط على المحرق بالإرسالات القوية وتعدد الخيارات الهجومية من علي إبراهيم بمركز2 بالإضافة إلى المحترف البرازيلي ويليان الذي كان حاضرا بضرباته الهجومية، إلى جانب حوائط الصد والتغطية الدفاعية، ليتقدم داركليب 15/13 ثم 18/15 حتى وسع الفارق 22-18 مستفيدا من تراجع أداء منافسه على مستوى الاستقبال والأخطاء الهجومية، حيث غاب فاضل عباس والمحترف البورتوريكي جاكسون ريفيرا عن فورمتهما المعهودة، وكانت ضرباتهما في مصيدة حوائط داركليب لينتهي الشوط لمصلحة الأخير 25/21.

استعاد المحرق مستواه في الشوط الثاني بتألق فاضل عباس في تخليص الكرات الهجومية مع الاعتماد على منتصف الشبكة حيث يوجد راشد أحمد المتألق بضرباته السريعة وحائطه القوي، كما نجح المحرق في التأثير على منافسه بالإرسالات القوية ليتقدم منذ البداية 9-5 ثم 18-15 محافظا على تقدمه حتى النتيجة 20-16 مع بروز جاكسون ريفيرا، أما داركليب فقد اهتزت كرته الأولى وغابت حوائط الصد كما ارتكب لاعبوه الكثير من الأخطاء الهجومية، ومن خطأين هجوميين متتاليين للاعب علي إبراهيم فاز المحرق 24/18 ثم 25/18 لينتهي الشوط لمصلحة طائرة الأحلام.

الشوط الثالث شهد تقاربا كبيرا في المستوى وكان التعادل سيد الموقف حتى النتيجة 16-16 قبل أن يفرض داركليب سيطرته على مجريات المباراة بالفاعلية الهجومية لمحمد يعقوب وحائط الصد للبديل صالح مهدي ليواصل الفريق تقدمه ويوسع الفارق 20-17 لكن المحرق استطاع أن يقلص الفارق إلى نقطة 20-19 بفضل صحوة الفريق في الهجوم واستغلال أخطاء المنافس ليتمكن من قلب الطاولة على منافسع 23-22 ثم التعادل 23/23 ومن صد ناجح للحداد على ويليان وصد آخر لكرة علي إبراهيم فاز المحرق 25-23.

أبى داركليب إلا أن يعود في الشوط الرابع ليحتكم الفريقان إلى الشوط الحاسم، واستطاع العنيد أن يتقدم بسلاح الارسال والهجوم الفعال 14-12 فيما كان المحرق ندا عنيدا لمنافسه عبر محترفه جاكسون وفاضل عباس ليتعادل الفريقان 24-24 ثم 25/25 من صد ناجح لأيمن على جاكسون تقدم العنيد 25/24، حتى صوب محمد يعقوب ضربة ساحقة أنهى بها الشوط لفريقه 27/25، ولم يحسن المحرق التعامل مع مجريات اللقاء رغم تقدمه في النقاط الأخيرة.

في الشوط الحاسم تقدم المحرق 5-1 لأفضليته الهجومية لكن داركليب أدرك التعادل 6-6 كما تعادل الفريقان في أكثر من مناسبة حتى وصلت النتيجة 14-14 وفرط داركليب في الفوز بعدما صوب علي إبراهيم كرة طائشة تبعتها كرة مماثلة لويليان ليفوز المحرق 16-14.