+A
A-

ذروة الإثارة

ازداد مستوى الإثارة عند قمة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بعد تحقيق مانشستر سيتي لتاسع انتصار له على التوالي مقابل خامس انتصار لليفربول تواليا.

يدفع مستوى الاتساق في الأداء الذي يقدمه مانشستر سيتي (بتحقيق تسعة انتصارات متتالية) وليفربول (خمسة انتصارات على التوالي) إلى الافتقاد للقدرة على متابعة الأداء الجمالي في خضم هذا الصراع القوي.

ويلعب كلا الفريقين كرة قدم تتسم بالتميز الفني والمتعة والتنظيم العالي وذلك في ظل قيادة اثنين من أفضل المدربين وهما بيب جوارديولا لسيتي ويورجن كلوب لليفربول.

لكن الإثارة قلت بشكل كبير في ظل غياب المفاجآت لكن الانتصارات الدائمة وفارق النقطتين الضئيل للغاية بين ليفربول المتصدر وسيتي المدافع عن اللقب يدفع الأمور نحو نهاية ملحمية للموسم.

لكن السؤال هو هل سيتمكن هذا الثنائي من التغلب على التوتر والعقبات للفوز في ختام الموسم أم أن أحدهما سيتعثر في النهاية؟

وستكون العشرة أيام المقبلة حاسمة حيث سيواجه سيتي تحديات صعبة أمام توتنهام هوتسبير على أرضه ثم في أولد ترافورد في لقاء قمة أمام مانشستر يونايتد.

وفي إضافة الى تباين الحظوظ بين الفريقين، لم ينل ليفربول لقب الدوري المحلي على مدار 29 عاما بينما سيبحث سيتي عن رباعية لا سابق لها وهو ما سيزيد من الإثارة والتميز الرياضي وهو ما كان من النادر مشاهدته في الدوري الممتاز.

وعقب سلسلة مؤلفة من أربع هزائم في خمس مباريات في كافة البطولات، وجد أولي جونار سولسكاير مدرب مانشستر يونايتد حالة من الارتياح في تحقيق الفوز على وست هام يونايتد يوم السبت الماضي، حتى وإن كان ذلك بمساندة الحظ.

لكن المستوى غير المشجع الذي ظهر عليه الفريق في اللقاء شكل تذكرة بأنه ورغم التأثير الذي تركه المدرب النرويجي منذ حلوله بديلا لجوزيه مورينيو، فإن يونايتد يحتاج لضم العديد من اللاعبين المميزين خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة إذا أراد المنافسة مع مانشستر سيتي وليفربول على الفوز بالألقاب مستقبلا.

وكان ينظر ولفترة طويلة لقلب الدفاع باعتباره المركز صاحب الأولوية لكن يونايتد سيتطلع بالتأكيد للاعب وسط مدافع وصانع لعب مبدع إضافة إلى ظهير أيمن. ويضم خط الهجوم بالفعل العديد من المواهب لكن يونايتد بحاجة لتطوير أسلوب لعب أكثر فاعلية إذا ما أراد إخراج كل ما في جعبة ماركوس راشفورد وأنطوني مارسيال وروميلو لوكاكو.