+A
A-

الشيخ: ملتقى “استدامة ريادة الأعمال” يعزز الابتكار

أشاد رجل الأعمال، ومالك شركة “مونتريال للسيارات”، إبراهيم الشيخ “بانطلاق ملتقى (نحو استدامة ريادة الأعمال)، تحت رعاية محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة، وبشراكة استراتيجية مع صندوق العمل (تمكين)، كإحدى مبادرات أسبوع المنامة لريادة الأعمال”، موضحاً أن “مثل تلك الملتقيات والمبادرات تعزز من مفهوم تطوير ريادة الأعمال، وتسهم في تطوير روح المبادرة ومفهوم الابتكار والتميز في ريادة الأعمال والإبداع”.

وأثنى الشيخ على “دعم محافظة العاصمة للجهود التي تبذلها الحكومة من أجل النهوض بالشباب البحريني من الجنسين”، مشيرا إلى أن “تلك المبادرات والملتقيات تسهم بشكل مباشر في إبداع وتفرد الشباب البحريني، عبر التحفيز على استكشاف عالم ريادة الأعمال والابتكار، ومن ثم تشجع الشباب على أن يكونوا قادة مؤثرين فيما يتعلق بفرص العمل المختلفة”.

وأوضح أن “الملتقى يترجم بشكل مباشر، جهود محافظة العاصمة في استدامة مشاريعها التي تتميز بديمومتها لكونها تلبي احتياجات فئة الشباب وتعبّر عن وجودهم الفعلي في المجتمع البحريني وتأثيرهم المباشر في نهضة الاقتصاد وتطوره، وهو ما نصبو إليه جميعاً”.

ورأى الشيخ أن “أسبوع المنامة لريادة الأعمال الذي تقيمه محافظة العاصمة سنوياً منذ العام 2015، يعد حدثاً سنوياً متميزاً، كونه يعتبر منصة تربط وتمكن رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة من خلال عرض قصص نجاح إقليمية ودولية رائدة”.

جهود “تمكين” تواكب الخطط الوطنية

و اعتبر الشيخ أن “إقامة محافظة العاصمة لأسبوع المنامة لريادة الأعمال سنويا، يعزز من توفير فرص التعاون والابتكار مع شتى الشخصيات والمؤسسات المحلية والإقليمية والعالمية”.

وأشاد بجهود صندوق العمل (تمكين) وشراكتها الاستراتيجية في إطلاق ملتقى “نحو استدامة ريادة الأعمال، مشددا على أن “جهود (تمكين) تواكب الخطط الوطنية الساعية إلى تنويع مصادر الدخل وتشجيع الابتكار وريادة الأعمال، وتشجيع الشباب على إطلاق مشاريعهم الخاصة بما يسهم في خلق فرص عمل نوعية في سوق العمل”.