+A
A-

الزياني: جهود حكومية لتطوير بيئة ريادة الأعمال

اجتمع وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني بوزير تنمية الأعمال التجارية بماليزيا رضوان يوسف، وذلك تزامنا مع انطلاق فعاليات المؤتمر العالمي لريادة الأعمال 2019 الذي تستضيفه البحرين.

وتم استعراض العلاقات الثنائية التي تربط البلدين الصديقين، والسبل الكفيلة بتعزيز آليات التعاون بينهما في المجالات كافة خصوصا ريادة الأعمال و تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والتأكيد على أهمية الزيارات واللقاءات الثنائية في تعزيز وتطوير التعاون في مختلف المجالات والاستفادة من الخبرات الماليزية في هذا القطاع، بالإضافة إلى بحث القضايا موضع الاهتمام المشترك.

كما استعرض الوزير إمكانات البحرين التي تعد موقعاً استراتيجياً للتجارة والاستثمار وريادة الأعمال في ظل وجود البيئة الملائمة والتسهيلات التي تتيحها الحكومة الموقرة للمستثمرين والتي جعلت منها بوابة للأعمال في المنطقة ومقراً إقليمياً للعديد من الشركات العالمية.

كما اجتمع الزياني بوزير الصناعة والتجارة والتموين بجمهورية النيبال Matrika Prasad Yadav.

واستعرض وزير الصناعة والتجارة والسياحة واقع قطاع ريادة الأعمال في البحرين وجهود الحكومة في وضع الاستراتيجيات الهادفة إلى تطوير بيئة ريادة الأعمال وتقديم كل التسهيلات التي من شأنها تعزيز المنظومة الداعمة لريادة الأعمال واعتماد الاستراتيجيات الداعمة لها، مؤكدا ضرورة فتح آفاق التعاون والتنسيق والعمل المشترك بما يسهم في تعزيز جهود الجانبين في تنمية قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة و تطوير برامج ريادة الأعمال والاستفادة من الخبرات الثنائية في هذا الجانب.

والتقى الزياني مع مساعد مدير إدارة الأعمال الصغيرة في الولايات المتحدة David Glaccum بحضور سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى البحرين جستن هيكس سيبريل.

وتم استعراض عدد من الموضوعات والقضايا المتعلقة بقطاع تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتبادل الخبرات في هذا الجانب، معرباً الوزير في هذا الصدد عن ترحيب البحرين وإشادتها لكل الخطوات التي تتخذها حكومتي البلدين الصديقين والهادفة إلى تعزيز علاقاتهما المشتركة والتاريخية والاستثمارية بين الجانبين.

كما اجتمع الزياني بوزيرة الصناعة والتجارة والاستثمار بجمهورية نيجيريا الاتحادية عائشة أبو بكر. واستعرض واقع قطاع ريادة الأعمال في البحرين وجهود الحكومة في وضع الاستراتيجيات الهادفة إلى تطوير بيئة ريادة الأعمال وتقديم كافة التسهيلات التي من شأنها تعزيز المنظومة الداعمة لريادة الأعمال واعتماد الاستراتيجيات الداعمة لها مؤكدا ضرورة فتح آفاق التعاون والتنسيق والعمل المشترك بما يسهم في تعزيز جهود الجانبين في تنمية قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتطوير برامج ريادة الأعمال والاستفادة من الخبرات الثنائية في هذا الجانب.

واجتمع الزياني مع وزير الدولة للتنمية الاقتصادية بجمهورية المالديف السيد محمد إياد حميد وذلك على هامش انطلاق فعاليات المؤتمر العالمي لريادة الأعمال 2019 الذي تستضيفه البحرين.

وبحث الجانبان العلاقات المشتركة بين البلدين الصديقين وسبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين البحرين وجمهورية المالديف، والاستفادة من خبرات كلا الجانبين خصوصاً في مجال تنمية ريادة الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة و تبادل الخبرات بين الجانبين وغيرها من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

واجتمع الزياني مع وكيل وزارة الدولة لريادة الأعمال والتكنولوجيا البولندية Tadeusz Koscinski. واستعرض الوزير مع المسؤول البولندي واقع قطاع ريادة الأعمال في البحرين وجهود الحكومة في وضع الاستراتيجيات الهادفة إلى تطوير بيئة ريادة الأعمال وتقديم كافة التسهيلات التي من شأنها تعزيز المنظومة الداعمة لريادة الأعمال واعتماد الاستراتيجيات الداعمة لها مؤكدا ضرورة فتح آفاق التعاون والتنسيق والعمل المشترك بما يسهم في تعزيز جهود الجانبين في تنمية قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة و تطوير برامج ريادة الأعمال والاستفادة من الخبرات الثنائية في هذا الجانب.