+A
A-

هبوط المالكية والبديع إلى الدرجة الثانية

هبط المالكية والبديع رسميا إلى دوري الدرجة الثانية لكرة القدم بعد خسارتهما أمس من الحالة والرفاع الشرقي على التوالي، بالإضافة إلى فوز الشباب على الحد، في المباريات التي أقيمت مساء أمس ضمن ختام الجولة 17 لدوري ناصر بن حمد الممتاز للموسم 2018-2019.

في المباراة الأولى التي أقيمت على استاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة، حقق الحالة فوزا مهما على حساب المالكية بهدفين دون رد سجلهما عبدالله جناحي وحسين حاجي. وأدار المباراة الحكم عمار محفوظ، وعاونه نواف شاهين وعبدالله صالح، والحكم الرابع محمد خالد.

وفي مباراة ثانية أقيمت على الاستاد الوطني، حقق الرفاع الشرقي فوزا كبيرا وعريضا على البديع بخمسة أهداف دون رد.

وسجل للشرقي كل من:غوران، لاعب البديع هزاع علي بالخطأ في مرماه، سامي الحسيني (هدفين) ومحمد عبدالله.

وأدار المباراة الحكم محمد بونفور، وعاونه سيد فيصل علوي وعبدالله يعقوب، والحكم الرابع أحمد خليل.

وفي مباراة ثالثة أقيمت على استاد مدينة خليفة الرياضية، فاز الشباب على الحد بنتيجة (3-2)، وسجل للشباب حسين القصاب وبرنس (هدفين)، فيما سجل للحد سعد العامر ومحمد عبدالوهاب.

وبناء على نتائج أمس، فإن المالكية والبديع هبطا رسميا إلى الدرجة الثانية، فيما سيبقى المركز الثامن معلقا حتى الجولة الأخيرة، وهو الذي سيواجه ثالث الدرجة الثانية في مباراتي الملحق بعد ختام المسابقتين (دوري ناصر بن حمد الممتاز ودوري الدرجة الثانية).

ومع ختام الجولة 17، فإن ترتيب الدوري صار كالآتي:الرفاع في الصدارة برصيد 34 نقطة، المنامة 31 نقطة، المحرق 30 نقطة، النجمة 28، الحد 25، الرفاع الشرقي 22، الشباب 19، الحالة 18، البديع 15، وأخيرا المالكية برصيد 13 نقطة، علما أن الرفاع والمحرق يملكان مباراة مؤجلة ستلعب يوم 4 مايو المقبل.

مجريات الحد والشباب

حقق الشباب انطلاقة إيجابية في المباراة بعدما سجل هدفا مبكرا، إذ لعب أرنست كرة عرضية تابعها حسين القصاب برأسه؛ لتصطدم بالقائم الأيمن لمرمى حارس الحد إياد ناصر وتعانق الشباك الزرقاء (11).

ولم تدم فرحة الشبابيين كثيرا، إذ تمكن الحد من تسجيل هدف التعادل بعدما لعب المدافع الأيمن المتقدم حمد فيصل الشيخ كرة عرضية تابعها سعد العامر برأسه في مرمى الحارس الشبابي علي عيسى (22).

ولم تشهد الدقائق التالية من الشوط أي جديد يذكر، رغم محاولات كلا الطرفين، في حين طالب الشباب بركلة جزاء بعد سقوط برنس داخل المنطقة، إلا أن الحكم عبدالله قاسم أشهر الورقة الصفراء له بداعي التمثيل؛ لينتهي الشوط بالتعادل الإيجابي بين الطرفين.

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني، حاول سيد محمد عدنان عبر خيار التسديد من خارج المنطقة، فسدد كرة قوية من خارج المنطقة ومسافة بعيدة، إلا أن حارس الشباب أنقذ الموقف ببراعة (48).

ولعب عيىسى غالب ركلة ركنية وتابعها سيد محمد عدنان برأسه، إلا أن حارس الشباب واصل تألقه (55).

وسجل الشباب الهدف الثاني بعد كرة مرتدة من حارس الحد إياد ناصر، واستقبلها برنس بصدره وسدد كرة قوية بيساره في المرمى الحداوي (59).

وسجل الشباب الهدف الثالث عبر برنس أيضا الذي أمضى على هدفه الشخصي الثاني في المباراة وصولا للدقيقة (79).

وسجل الحد هدف التقليص من ركلة جزاء نفذها بنجاح محمد عبدالوهاب (84).

وألغى الحكم عبدالله قاسم هدفا للحد سجله سعد العامر بداعي التسلل وبإشارة من الحكم المساعد مجدي النجار (87)؛ ليتمكن الشباب من إنهاء المباراة فائزا.

أدار المباراة الطاقم التحكيمي المكون من حكم الساحة عبدالله قاسم، وعاونه صلاح جناحي ومجدي النجار، والحكم الرابع سيد عدنان محمد.