+A
A-

“مركز التفتيش”: مصادرة 623 كيس أرز

قامت وزارة الصناعة والتجارة والسياحة ممثلة بمركز التفتيش بحملة تفتيشية على الأسواق المحلية للتأكد من تطبيق الأنظمة واللوائح والقوانين التي تضمن سلامة وحقوق المستهلك والتجار على حدٍ سواء، وذلك في إطار استعدادات الوزارة لشهر رمضان المبارك.

وصادر مركز التفتيش عدد 623 كيس أرز من إحدى الشركات بعد أن ثبت تعدي هذه الشركة على علامة تجارية واستخدامها للأكياس المصادرة مما يسبب لبس وتضليل للمستهلكين بأن هذا الأرز يتبع للعلامة التجارية التي وقع عليها التعدي بالإضافة إلى قيام الشركة بالتعدي على علامة تجارية مملوكة للغير بمخالفة قانون رقم (6) لسنة 2014 بالموافقة على قانون (نظام) العلامات التجارية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

يذكر أن وزارة الصناعة والتجارة والسياحة قامت في وقت سابق بتحويل موضوع المخالفة للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد الشركة المخالفة.

وحذرت الوزارة بأنه لن يتم التهاون مع من يقوم بالتعدي على علامات تجارية مسجلة وإيهام المستهلكين بشراء سلع أو منتجات مضللة وغير صحيحة مما يؤدي إلى تضليل المستهلكين، وذلك حمايةً للمستهلك وأيضاً أصحاب العلامات التجارية المرخصة وحفاظاً على حقوقهم فإنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية المتبعة بهذا الخصوص وفقاً للقوانين والتشريعات والأنظمة المعمول بها في العمل التجاري في البحرين.