+A
A-

“دي جي سي” تركز على الاستثمار بـ “الضيافة والأغذية”

قال رئيس مجلس إدارة شركة “دي جي سي” الاستثمارية، طلال الزين، إن الشركة تركز في استثماراتها حاليا على الشركات الصغيرة والمتوسطة في البحرين، مبينًا أنها ستستمر بتلك الاستراتيجية حيث إنها إحدى النقاط المهمة للشركة المتمثلة في تعزيز الوضع الاقتصادي في المملكة.

وأضاف خلال اجتماع الجمعية العامة العادية وغير العادية للشركة، أن “دي جي سي” ستستمر في النظر للفرص المتاحة لها في البحرين ودول الخليج إذ هناك فرصة كافية في المنطقة، لافتًا إلى أنه كانت هناك فرصة للاستثمار في إحدى البلدان الأوروبية ولكن لم تتم.

من جانبه، قال المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة، خالد الحمادي، إن المحفظة الاستثمارية يبلغ حجمها 13 مليون دولار متنوعة بين مشاريع صغيرة ومتوسطة في البحرين، مؤكدا الاستمرار في التركيز على الاستثمار في قطاعات الضيافة والأغذية.

ولفت إلى أن الشركة تستكمل حاليا مشاريع في البحرين والخليج، مشيرًا إلى أنه تم مؤخرا الاستثمار في مطعم في جدة وتمتلك الشركة فيها 50% فيما يمتلك مستثمرون سعوديون شباب النسبة المتبقية. ووافقت الجمعية العمومية العادية على جميع بنود جدول الأعمال، ومنها تحويل مبلغ 24.138 ألف دينار إلى الاحتياطي القانوني، وتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بمبلغ 126.400 ألف دينار، بواقع 10.390% من رأسمال الشركة الصادر للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018، وأيضا اعتماد مكافأة أعضاء وموظفي الادارة التنفيذية التي بلغت 31.600 ألف دينار عن السنة المالية المنتهية، إضافة إلى تدوير مبلغ 58.9 ألف دينار إلى الأرباح المستبقاة.

فيما صادقت الجمعية العمومية غير العادية على زيادة رأس المال المدفوع من 608 ألف دينار إلى 1.216 مليون دينار ليعادل رأس المال الصادر وذلك بموجب التقرير المالي المدقق للسنة المالية المنتهية، كما تم ايضا الموافقة على زيادة رأس المال الصادر والمدفوع إلى 2.432 مليون دينار، وذلك عن طريق اصدار عدد 1.216 مليون سهم للاكتتاب بين مساهمي الشركة، ويكون سعر السهم دينار واحدا.

وتمت أيضا الموافقة على تغيير السنة المالية إلى 31 مارس، والموافقة على تعديل المادة (18) في عقد التأسيس بشأن مجلس الإدارة ومدته، وتعديل المادة (21) بشأن اختصاصات مجلس الإدارة.