+A
A-

“أحمر القوى” يضيف فضيتين جديدتين في الآسيوية

أضاف منتخبنا الوطني لألعاب القوى يوم أمس، ميداليتين فضيتين جديدتين إلى رصيده في البطولة الآسيوية الثالثة والعشرين لألعاب القوى للرجال والسيدات التي تستضيفها الدوحة، في الفترة من 21 حتى 24 أبريل الجاري، على ميدان ومضمار أستاد خليفة، بمشاركة نحو 700 من نخبة الرياضيين الآسيويين من نحو 43 دولة من قارة آسيا يتنافسون على تحقيق 186 ميدالية في 43 منافسة من خلال 21 مسابقة للرجال و21 مسابقة للسيدات بالإضافة إلى سباق التتابع المختلط الذي يقام للمرة الأولى بالبطولة الآسيوية لألعاب القوى.

وواجه منتخبنا في اليوم الثاني من البطولة الآسيوية منافسة شديدة من منتخبي الهند والصين اللذين تقاسما النصيب الأكبر من الميداليات الذهبية، حيث ارتقت الصين لصدارة الترتيب، وجاء منتخبنا في المركز الثاني بعد انتهاء منافسات الأمس.

ورفع منتخبنا رصيده في عدد الميداليات الملونة إلى 9 ميداليات، منها 4 ميداليات ذهبية و5 ميداليات فضية.

وافتتح الأحمر منافسات الأمس بفضية 400م حواجز سيدات لأمينات يوسف، ثم أضاف عباس أبوبكر الفضية الثانية لمنتخبنا بعد أن نال المركز الثاني في سباق 400م رجال.

وكان منتخبنا قد استهل مشواره في البطولة بتحقيق 7 ميداليات دفعة واحدة، منها 4 ميداليات ذهبية تحققت في سباقات 5 آلاف متر سيدات، 400 متر سيدات، 3 آلاف متر موانع رجال و10 آلاف متر رجال، فيما جاءت الفضيات الثلاث في سباقات 5 آلاف متر سيدات، رمي الكرة الحديدة سيدات، 10 آلاف متر رجال.

داويت يحسم ذهبية الـ10 آلاف

حقق عداء منتخبنا داويت فيكادو رقما شخصيا جديدا له في سباق 10 آلاف متر رجال، ظفر به بالمركز الأول وطوّق عنقه بالميدالية الذهبية للسباق، بعد أن أحزر زمن بلغ 28:26:30 دقيقة، فيما ظفر زميله في المنتخب حسن شاني بالميدالية الذهبية عقب فوزه بالمركز الثاني بفارق 5 ثوانٍ وبزمن 28:31:30 دقيقة.

نورة تنال فضية الكرة الحديدية

نالت لاعبة منتخبنا نورة جاسم الميدالية الفضية لمسابقة رمي الكرة الحديدية بتحقيقها للمركز الثاني، متمكنة من تسجيل مسافة وقدرها 18 مترا، وهو سجل دولي جديد للاعبة نورة والرقم الأفضل لها هذا الموسم، فيما حلت الصينية لي جياو في المركز الأول بمسافة 19.18 متر.

أمينات تظفر بفضية 400م حواجز

ظفرت عداءة منتخبنا أمينات جاسم بالميدالية الفضية لسباق 400م حواجز سيدات، إثر فوزها بالمركز الثاني في السباق، محققة زمن وقدره 56:39 ثانية، هو الأفضل لها هذا الموسم، فيما جاءت العداءة الفيتنامية لان في المركز الأول، وحلت الهندية لاكسمانبي في المركز الثالث.

أبوبكر يحصد فضية 400م

نال عداء منتخبنا أبوبكر عباس الميدالية الفضية لسباق 400م عدو رجال بحصوله على المركز الثاني، بزمن بلغ 45:14 ثانية، كاسرا به رقمه السابق 45:15، فيما كسب العداء الكويتي يوسف كريم ذهبية السباق بزمن 44:84، وجاء الكازاخستاني ميخائيل ثالثا بزمن 45:25.

إيمان تتأهل لنهائي 100م 

بلغت العداءة إيمان جاسم نهائي سباق 100م عدو للسيدات، باجتيازها الدور نصف النهائي بنجاح، حيث حلت إيمان ثالثة لمجموعتها بزمن 11:41 ثانية، محققة الرقم الأفضل لها هذا الموسم، فيما لم تنجح العداءة هاجر الخالدي من اجتياز هذا الدور بحصولها على المركز السابع في ترتيب مجموعتها بزمن 11:82 ثانية.

فيشر يطير لنهائي 100م

حجز عداء منتخبنا أندرو فيشر مقعده في الدور النهائي لسباق 100م عدو رجال بتصدره المجموعة الثالثة للدور نصف النهائي، محققا زمن وقدره 10:16 ثانية، حيث ينتظر أن يواجه فيشر في نهائي المسابقة تحديا كبيرا مع العداء الياباني يو شي هايد الذي تصدر المجموعة الثانية بالزمن الأفضل لهذا الدور.

مارتا خامسا ل800 متر سيدات

حلت عداءة منتخبنا مارتا هيرباتو في المركز الخامس على جدول ترتيب سباق 800م سيدات، محققة زمن وقدره 2:07:59 دقيقة، في الوقت الذي حصدت فيه العداءة الهندية جوماثي ذهبية السباق بزمن 2:02:70.

عبدالرحمن خامسا للكرة الحديدية

حقق لاعب منتخبنا محمود عبدالرحمن المركز الخامس في مسابقة رمي الكرة الحديدة محققا مسافة بلغت 18:68 متر.

عبدالرحمن ورغم عدم توفيقه بالحصول على أحد المراكز الثالث، إلا أنه تمكن من كسر رقمه مرتين خلال المسابقة.

مشاركات منتخبنا اليوم

ويستكمل منتخبنا مشاركته في منافسات البطولة التي تدخل يومها الثالث وقبل الأخير، إذ سيشارك “أحمر القوى” اليوم في عدد من مسابقات السرعة والرمي وذلك عبر أدوار التصفيات والمنافسات النهائية، حيث ينتظر منتخبنا 4 منافسات تأهيلية و4 منافسات نهائية.

وستكون أولى مشاركات منتخبنا خلال الفترة الصباحية اليوم، حيث سيخوض العداء يعقوب سالم الدور الأول لسباق 200م عدو للرجال المؤهل لنصف النهائي في الساعة 9:40 صباحا، وهي المشاركة الوحيدة للأحمر خلال الفترة الأولى.

ويستأنف الأحمر السباقات في الفترة المسائية بنصف نهائي سباق 200م في الساعة 5:25، تليها مشاركة العداءتان وينفرد يابي وتاجيست ميكونين في نهائي سباق 3 آلاف متر موانع سيدات عند 5:50 مساءً.

وتستهل العداءتان سلوى عيد وأديدوينج المشاركة في الدور الأول سباق 200م سيدات في الساعة 6:22 مساء.

وفي 7:10، يشارك محمود الجوهري في سباق رمي المطرقة للرجال، ثم سيشارك محمد أيوب وإبراهام روتيش في الدور الأول لسباق 1500م رجال.

ويختتم منتخبنا اليوم الثالث بخوض 3 نهائيات متمثلة في نهائي 4*100م سيدات، و4*400م مختلط ونهائي 10000م سيدات.

عبدالعزيز: بداية جيدة لمنتخبنا ونطمح للمحافظة على الصدارة

أشاد عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لألعاب القوى رئيس لجنة المنتخبات محمد عبدالعزيز، بالنتائج المتميزة التي حققها عداؤو وعداءات منتخبنا الوطني خلال منافسات اليومين الأول والثاني من البطولة الآسيوية.

وأكد عبدالعزيز عن استعداد العدائين والعداءات للمنافسة على المراكز الأولى في هذه النسخة من بطولة آسيا للرجال والسيدات، قائلا:”منذ استلام سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة رئاسة الاتحاد واللعبة تعيش تطور كبير ينعكس على النتائج التي تم تحقيقها في السنوات الأخيرة، فالمشاركة البحرينية في البطولات من أجل المنافسة على المراكز الأولى وتحقيق الميداليات الملونة، وهذا ما نسعى إليه في هذه البطولة الآسيوية”.

وأعرب عبدالعزيز عن ارتياحه بالنتائج التي تحققت في بداية مشوار أحمر القوى، مشيراً إلى أن هذا الفوز دافع لمزيد من حصد الإنجازات المشرفة في المشاركات الخارجية.

وبين عبدالعزيز أن حصول منتخبنا على 7 ميداليات في اليوم الأول منها 4 ذهبيات و3 فضيات، سيعطينا الدافع الكبير لمواصلة حصد الإنجازات في هذه المشاركة رغم المنافسة القوية التي تشهدها المنافسات في ظل تواجد نخبة من الرياضيين المتميزين من مختلف دول القارة الصفراء، موضحا أن منتخبنا سيسعى للمحافظة على الرتم الفني نفسه في باقي أيام البطولة، ما يمكننا من رفع غلة الميداليات الملونة والمحافظة على ريادة الترتيب.

وأشاد عبدالعزيز بالجهود البارزة التي بذلها جميع الطاقمين الإداري والفني لمنتخبنا الذين حرصوا على إعداد اللاعبين بأفضل صورة لخوض غمار المنافسات، وجهودهم المتميزة طوال الفترة السابقة، كما أشاد بجهود اللاعبين الطيبة التي قادت منتخبنا لنيل صدارة الترتيب في اليوم الأول بعدد جيد من الميداليات الملونة.

وثمن عبدالعزيز متابعة واهتمام رئيس بعثة منتخبنا الوطني نائب رئيس الاتحاد البحريني لالعاب القوى محمد عبداللطيف بن جلال، الكبيرين لكافة أمور منتخبنا، وتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة وتذليل العقبات والصعوبات التي تواجه بعثة منتخبنا المتواجدة حاليا في الدوحة.

سلوى عيد: التركيز نحو بطولة العالم

عبرت عداءة منتخبنا الوطني سلوى عيد عن فرحتها الكبيرة بتحقيق ذهبية سباق 400 متر عدو للسيدات.

سلوى صاحبة الميدالية الفضية لسباق 400 متر في بطولة العالم لألعاب القوى بلندن 2017، اجتازت الدور الأول متصدرة لمجموعتها بزمن 52:29 ثانية، قبل أن تفوز في الدور النهائي محققة زمن بلغ 51:34 هو الأفضل لها حتى الآن لهذا الموسم.

وقالت سلوى في المؤتمر الصحافي الذي عقد بعد نهاية مراسم التتويج، إن تركيزها الأكبر يتجه نحو بطولة العالم المقبلة، مضيفة بأن الوقت الذي حققته في البطولة هو الأفضل لها هذا الموسم، مشيرة في الوقت نفسه إلا أن الطريق لا زال طويلا حتى بطولة العالم.

وأكدت سلوى أن هدفها هو الفوز بذهبية العالم، وذلك بعد أن نالت الميدالية الفضية في لندن 2017.

وأضافت أن ما تحقق في الآسيوية يعتبر نتاجا طبيعيا للمجهودات الكبيرة التي تقدمها وللإمكانات التي وفرت له، ولذلك فهي تدخل كل البطولات بتركيز عال، وتبذل كل جهدها من أجل الفوز بالألقاب.

وأكدت بأن السباق كان قوياً والمنافسة لم تكن سهلة مع العداءات الأخريات، مشيرة ألا أنها كنت مصممة على تحقيق الميدالية الذهبية رغم المنافسة الكبيرة خصوصا من جانب العداءتين الكازخستانية والهندية، وهذا ما جعل السباق مثيراً حتى نهايته، خصوصاً في ظل هذا التنافس.

وقدمت سلوى شكرها للاتحاد البحريني لألعاب القوى بقولها إن الإنجاز ما هو إلا ثمرة العمل الذي يقوم به الاتحاد البحريني لألعاب القوى لنا كعدائين وعداءات، من خلال الإعداد القوي والمعسكرات الخارجية من أجل تقديم أفضل صورة، إضافة إلى تذيل الصعوبات كافة.

 

حصاد منتخبنا

الميدالية

اللاعب

السباق

الوقت / المسافة

الذهبية

وينفرد موتيلي

5000م سيدات

15:28:د

الذهبية

سلوى عيد

400م سيدات

51:34 ث

الذهبية

جون كيبت

3000م موانع رجال

8:25:27 د

الذهبية

داويت فيكادو

10000م رجال

28:26:30 د

الفضية

حسن شاني

10000م رجال

28:31:30 د

الفضية

بونتيو ايداو

5000م سيدات

15:29:00 د

الفضية

نورة جاسم

الكرة الحديدية سيدات

18.00 م

الفضية

أمينات يوسف

400م حواجز سيدات

56:39 ث

الفضية

عباس أبوبكر

400م رجال

45:14 ث