+A
A-

“سلبية الثلاثيات” تسقط المنامة أمام الشمال

تعرض فريق المنامة للخسارة الأولى في منافسات البطولة الخليجية 39 للأندية والتي تقام منافساتها على صالة مدينة خليفة الرياضية حتى 27 الجاري.

وجاء ذلك بعدما سقط أمام فريق الشمال القطري بنتيجة (79/89) في المباراة التي جمعتهما أمس لحساب المجموعة الثانية. وجاءت نتائج الأشواط الأربعة كالآتي: (الأول للشمال 17/24، الثاني للمنامة 17/23، الثالث للشمال 21/23، الرابع للشمال 18/25)، وبذلك أصبح رصيد المنامة 3 نقاط من فوز وخسارة، والشمال بنفس الرصيد من فوز وخسارة.

وكان أفضل مسجلي المنامة مصطفى حسين بـ 19 نقطة وتلاه تيركو 18 نقطة، فيما كان محمد حارث أفضل مسجلي الشمال بـ 36 نقطة وتلاه جيفري 26 نقطة.

ولم يقدم المنامة المستوى المأمول منه في مجمل المباراة من اللاعبين الأجانب وغالبية المحليين باستثناء الشاب مصطفى حسين (الأبرز)، ووقع الفريق ضحية الأخطاء التي ارتكبها وإصراره على تصويب الثلاثيات بصورة غريبة وفي دقائق حساسة فشل في الكثير منها ليتلقى الخسارة الأولى.

وحظي فريقي المنامة والأهلي حضور ومتابعة شخصية من قِبل رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة، وهذا يدل على حرص سموه بالوقوف خلف ممثلا الوطن ودعمها معنوياً للظهور المشرف وتحقيق النتائج الطموحة. كما أن سموه حاضراً منذ اليوم الأول ومتابعة المنافسات بشكل عام ولقاء الأشقاء في هذا العرس الخليجي بأرض مملكة البحرين.

الشارقة والأهلي

في اللقاء الثاني، واصل فريق الشارقة الإماراتي مسلسل انتصاراته وهذه المرة على حساب الأهلي البحريني بنتيجة (79/84)، ليحقق فوزه الثالث على التوالي ويعتلي صدارة الترتيب للمجموعة الأولى.

وجاءت نتائج الأشواط الأربعة كالآتي: (الأول للشارقة 19/21، الثاني للشارقة 15/32، الثالث للأهلي 11/24، الرابع للأهلي 20/21)، وبذلك أصبح رصيد الشارقة 6 نقاط والأهلي 4 نقاط من خسارتين وفوز.

وكان أفضل مسجلي الشارقة هاريس بـ 39 نقطة وتلاه تايلور 28 نقطة، فيما كان وين أفضل مسجلي الأهلي بـ 24 نقطة وتلاه مارسيل 22 نقطة.

ورغم الخسارة التي تلقاها الأهلي، إلا أنه قدم أداءً جباراً وخصوصاً في الربع الثالث الذي انتفض وقلص تخلفه بفارق 21 نقطة وأخذ التقدم مطلع الربع الأخير ومجاراة خصمه حتى الدقائق الأخيرة والتي حسمها الشارقة لصالحه.

السيب وشباب أهلي دبي

في اللقاء الأول ولحساب المجموعة الثانية، تلقى السيب العماني خسارة ثقيلة أمام فريق شباب أهلي دبي الإماراتي قوامها (86/108).

وجاءت نتائج الأشواط الثلاثة الأولى لصالح الفريق الإماراتي على النحو الآتي (16/33، 23/27، 21/25، الرابع السيب 23/26)، وبذلك حقق شباب أهلي دبي فوزه الثاني على التوالي وأصبح رصيده 4 نقاط فيما السيب العماني تلقى خسارته الثانية وأصبح رصيده نقطتين.

وكان أفضل مسجلي شباب أهلي دبي محترفه جونسون بـ 35 نقطة وتلاه ميرفي 25 نقطة، فيما كان لويز أفضل مسجلي السيب بـ 35 نقطة وتلاه ميلي 18 نقطة.

مباريات اليوم

تختتم اليوم (الثلاثاء) منافسات الدور التمهيدي بإقامة ثلاثة مباريات، إذ يلتقي في المباراة ولحساب المجموعة الأولى فريق السيب العماني (نقطتين) مع الشمال القطري (3 نقاط) في تمام الساعة 3 عصراً، وتليها مباراتين لحساب المجموعة الثانية، العربي القطري (3 نقاط) وأحد السعودي (نقطتين) عند الساعة 5 مساءً والمنامة (3 نقاط) مع شباب أهلي دبي الإماراتي (4 نقاط) في تمام الساعة 7 مساءً.

وتتجه الأنظار نحو اللقاء الأخير الذي يجمع شباب أهلي دبي مع المنامة، حيث يتسم اللقاء بالإثارة والندية لما يمتلكه الفريقان من عناصر مميزة على الصعيد المحلي والأجنبي.

دخول الجماهير بالمجان

تقديراً لجهود ودور جماهير السلة البحرينية، قررت إدارة نادي المنامة دخول الصالة بدون أي مقابل (مجانا)، وستفتح أبواب الصالة أمام كل الجماهير البحرينية لمتابعة ومؤازرة ممثلي السلة البحرينية المنامة والأهلي في منافسات البطولة. ولكل من قام بشراء التذكرة الالكترونية عبر الأونلاين، أو التذاكر العادية سيتم ارجاع المبالغ لهم، ويرجى الاحتفاظ بنسخة التذكرة حتى يتمكن من استرجاع ما تم دفعه.