+A
A-

المناعي: دعم سمو رئيس الوزراء لـ “الخليج للعقار” يشجع المستثمرين

أشادت نائب رئيس شركة “غولدن غيت” للتسويق والمبيعات إيمان المناعي بدعم صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، الدائم لمعرض الخليج للعقار، والذي أصبح صداه كبيرا وذا ثقل ووزن، كما أن رعايته للمعرض أعطت زخما وترقبا من المطورين والمستثمرين، حيث إن الجميع يتنافس والكل يريد أن يبرز أفضل ما لديه. وأضافت أن سمو رئيس الوزراء هو الأب الداعم لقطاع العقار في البحرين، حيث إنه يوفر كل ما يحتاجه القطاع من دعم وبنية تحتية دائما، إضافة للتسهيلات المتاحة للمستثمرين في القطاع، مبينة أن “غولدن غيت” هو الراعي الذهبي للمعرض هذا العام.

وأوضحت أن المعرض يهم جميع العقاريين بالبحرين، إذ يعتبر مؤشر لبقية العام على حسب كمية الزوار والمبيعات التي تكون في المعرض وتفاعل الزوار مع المشاريع، والذي يعطي العقاريين قراءة للسنة بأكملها، معبرة عن تفاؤلها ومشيرة إلى أن مشروع “غولدن غيت” حقق أعلى المبيعات منذ تدشينه خلال مارس الماضي.

وأكدت المناعي أنه تم الانتهاء من أساسيات البرج، حيث إنه يقع في منطقة “بحرين باي”، والتي تتطلب مواصفات خاصة لبناء أطول برج في البحرين، متوقعة أن يتم تسليم المشروع بنهاية العام 2021.

وقالت إن المشروع ينفذ بشراكة عالمية بين شركة الكوهجي “غولدن غيت” من البحرين وشركتين من الهند، وهما “أجميرا ريالتي” و”مايفير هويسينغ”، بقيمة استثمار بلغت 212 مليون دولار، وهو أول مشروع تمليك حر بشراكة أجنبية في البحرين، حيث تم تجديد مسيرة التجارة بين البحرين والهند والمشروع مثال ناجح للشراكة العالمية؛ حتى يكون هناك شراكات مستقبلية مع دول أخرى، موضحة أن مبيعات مشروع “غولدن غيت” بلغت ذروتها في مارس الماضي منذ التدشين.

60 % من مبيعات المشروع لبحرينيين

وكشفت المناعي عن أن 60 % من مبيعات المشروع لبحرينيين وهذا ما يعطي ثقة للمشروع وللمستثمر عامة، وبالمرتبة الثانية يأتي المواطن السعودي بنسبة 20 % بسبب قرب المسافة، كما أن الجسور الجديدة المزمع بناؤها ساهمت بشكل كبير في نجاح مشروع “غولدن غيت”.

وأكدت أنه لم يتم طرح المشروع عبثا، بل تم بعد دراسة للسوق لمدة سنتين، حيث تم الحرص على تصاميم الأبراج بطريقة تعكس الأحجار الكريمة الشهيرة في الهند، والذهب والشراع الشهيران في البحرين.

ويتكون مشروع “غولدن غيت” من برجين، ويحتوي أحدهما على 53 طابقا. أما الثاني، فيتكون من 45 طابقا، ويحتويان على 746 شقة فاخرة بمناظر خلابة، وسيصنف كأعلى برج سكني في البحرين، ويمتد المشروع على مساحة 140 ألف متر مربع.

أما بالنسبة لوسائل الراحة والمرافق الفخمة، فيوفر المشروع علاوة على محلات التجزئة، مكتبة وغرفة مخصصة للقراءة ومسرح مزود بشاشة عرض ضخمة وقاعة للمؤتمرات وحمامات سباحة داخلية وخارجية للأطفال والكبار، إضافة لألعاب التزحلق والقلاع المائية الترفيهية، وأندية رياضية.

ويجمع المشروع ما بين التصميم الفعال والجمال الراقي في معلم واحد، ومن المؤمل أن يضفي غولدن غيت طابعا جديدا على مناظر العقارات الموجودة في قلب العاصمة بخليج البحرين، حيث سيكون بوابة لنمط الحياة الراقية، من خلال موقعه المتميز أمام فندق فور سيزونز بخليج البحرين، أحد أفضل الفنادق في العالم، ويقع على جانبه الأيمن معلمان مهمان في المملكة، وهما مركز التجارة العالمي ومرفأ البحرين المالي، إضافة إلى مجموعة كبيرة من وسائل الراحة.

تناغم ما بين الأصالة والفخامة المعاصرة

والفريد في المشروع هو أن المواصفات العالية لزجاج النوافذ الممتدة على طول الحائط ستبقى أجواء المنزل باردة ومنعشة وتحمي من أشعة الشمس الحارة، إضافة إلى التصاميم الداخلية التي تعتبر مزيجا من التاريخ العريق للهندسة المعمارية والهندية لخلق تناغم ما بين الأصالة والفخامة المعاصرة.

وسيتم إنارة البرجين ليلا بشكل لافت للنظر. أما نهارا فستشعر وكأنك أمام مسرح عظيم، وذلك بفضل مظهر البرجين الديناميكي الذي يكسوه زجاج ذو جودة عالية مقاوم لأشعة الشمس، حيث تم تتويج البرجين بشكل شراع منحني تقديرا وإجلالا لـ 5 آلاف سنة من التجارة البحرية بين الهند والصين.

كتاب “العقارات والحياة في 60 يوما”

وأعلنت المناعي عن طرح كتابها العقاري الأول “العقارات والحياة في 60 يوما” للبيع خلال المعرض، والذي يتضمن 60 نصيحة عقارية و30 اقتباسا يوميا أثرت بشكلٍ مباشر في حياة المناعي، فيما تحاول تضمين الأسلوب السهل البسيط لمنح كل قارئ المعلومة السلسة.

من ناحية أخرى، لفتت رئيس شركة “غولدن غيت” للتسويق والمبيعات إلى جهود مؤسسة التنظيم العقاري وما تبذله في سبيل ضمان حقوق جميع الأطراف في القطاع العقاري، حيث أعطت المؤسسة ثقة للمستثمرين في مدة انجاز المشروع وتنفيذه.

رخصة  “مطور عقاري معتمد”

ومنحت مؤسسة التنظيم العقاري مؤخرا “شركة غولدن غيت العقارية”، رخصة “مطور عقاري معتمد”، كما منحت المؤسسة الشركة رخصة بتطوير مشروع “غولدن غيت”، وحصلت “غولدن غيت” أيضا على ترخيص يسمح لها ببيع وحدات هذا المشروع الضخم على الخريطة. وأضافت المناعي أن شركة “غولدن غيت” العقارية ستعزز بهذه الرخص الجديدة حضورها في السوق العقارية في البحرين، والمضي قدما في مشروع “غولدن غيت”، وتحرص على تحقيق تطلعات مؤسسة التنظيم العقاري، وهذه التراخيص أرجعت الثقة للمستثمرين المحليين والدوليين في السوق العقارية البحرينية.