+A
A-

“المركزي”: توجيهات للتأمين عبر المنصات الإلكترونية

أصدر مصرف البحرين المركزي أمس مسودة التوجيهات الخاصة بوسطاء التأمين عبر المنصات الإلكترونية. ويعتبر وسيط التأمين عبر المنصات الإلكترونية هو وسيط مرخّص من قبل المصرف المركزي، حيث يقوم بتشغيل منصة الوساطة في بوالص التأمين المتعددة عن طريق موقع في الإنترنت أو كتطبيق في أجهزة الهاتف أو المحمول الذكية (“app”) التي تقوم بتوفير مقارنات لأسعار بوالص التأمين ويسهل عمليات اختيار الشراء لتلك البوالص.

ومع استحداث هذا النوع من النشاط يمكن للعميل الحصول على عروض التأمين المختلفة من عدد من شركات التأمين المرخصة في البحرين في منصة إلكترونية واحدة أو عبر تطبيق جهاز محمول بدلاً من الحصول على عروض الأسعار بشكل فردي وشراء بوليصة التأمين من شركة واحدة فقط عبر الإنترنت.

وقال المدير التنفيذي لرقابة المؤسسات المالية، عبد الرحمن الباكر “إن استحداث توجيهات خاصة لوسطاء التأمين عبر المنصات الإلكترونية هي الخطوة الأولى للمصرف المركزي نحو تطوير تكنولوجيا التأمين “Insure-Tech”، وهو تحول تقوده التكنولوجيا في قطاع التأمين الذي يحظى بانتشار واسع على الصعيد العالمي، خاصة بسبب مطالب جيل الألفية. ويعتبر مصرف البحرين المركزي ضمن البنوك المركزية القليلة التي أدخلت توجيهات تتعلق بوسطاء التأمين عبر المنصات الإلكترونية مما يعزّز من مكانة البحرين كمركز مالي رائد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وذكر المصرف المركزي أن التوجيهات ستكون متاحة على موقعه الإلكتروني (www.cbb.gov.bh).