+A
A-

السيب يفوز على الشمال وأحد يكسب العربي

حقق فريق السيب العماني الفوز الأول في البطولة الخليجية للأندية لكرة السلة والمقامة بضيافة نادي المنامة حتى 27 الجاري. وجاء ذلك على حساب نظيره الشمال القطري بنتيجة (88/‏94) في المباراة التي جمعتهما أمس لحساب المجموعة الثانية. وجاءت نتائج الأشواط الأربعة كالآتي: (الأول والثاني للسيب 16/‏18، 20/‏23، الثالث للشمال 23/‏27، الرابع للسيب 25/‏30)، وبذلك أصبح رصيد السيب 4 نقاط من فوز وخسارتين، فيما أصبح رصيد الشمال القطري 4 نقاط من فوز وخسارتين.

وكان أبرز مسجلي السيب العماني لويز بـ 43 نقطة وتلاه ميلي 30 نقطة، فيما كان مسجلي الشمال القطري محمد حارت بـ 41 نقطة وتلاه عمر سالم 19 نقطة.

وقدم لاعبو السيب العماني عمومًا ومحترفاه خصوصًا أداءً كبيرًا خلال الأشواط الأربعة، وكان هو السباق في التقدم بالنتيجة منذ البداية حتى نهاية اللقاء، فيما لاعبو الشمال ورغم وجود كافة لاعبيه الأساسيين الذين أطاحوا يوم أمس الأول بالمنامة، إلا أنهم لم يقدموا ما ينتظر منهم، وظهروا بصورة عادية للغاية حتى الدقائق الخمس الأخيرة والتي قلصوا الفارق فيها إلى 6 نقاط.

 

العربي وأحد

في اللقاء الثاني، مُني فريق العربي القطري بالهزيمة الثانية وهذه المرة على يد أحد السعودي بنتيجة (73/‏90) في المباراة التي أقيمت أمس لحساب المجموعة الأولى.

وجاءت نتائج الأشواط الأربعة كالآتي: (الأول للعربي 13/‏22، الثاني لأحد 13/‏27، الثالث لأحد 16/‏22، الرابع لأحد 19/‏26)، وبذلك أصبح رصيد أحد 4 نقاط في المركز الثاني من فوز وخسارتين، والعربي أيضًا بنفس الرصيد من فوز وخسارتين وتراجع للمركز الرابع.

وكان أبرز مسجلي أحد السعودي موسى عبدالعليم بـ 40 نقطة وتلاه ريكتور 29 نقطة، فيما جاء كيفن أفضل مسجلي العربي القطري بـ 19 نقطة وتلاه سليمان خالد 16نقطة.

ورغم أن العربي كانت له الكلمة العليا في الربع الأول إلا أن لاعبي أحد تمكنوا من العودة للقاء تدريجيًّا وأخذ الأفضلية الفنية والتقدم بالنتيجة وبفارق كبير من النقاط حتى الربع الثالث والذي تمكن مع نهايته العربي من تقليص الفارق إلا أن ذلك لم يستمر كثيرًا في ظل قوة وأفضلية أحد الذي سيطر على اللقاء حتى النهاية.

اليوم راحة وغدًا الاستئناف

ستحصل جميع الفرق المشاركة في البطولة الخليجية لكرة السلة اليوم (الأربعاء) على راحة من المباريات بعد خوض منافسات الدور التمهيدي بواقع 3 مباريات لكل فريق.

ومن المؤكد أنّ جميع الفرق ستستغل هذا اليوم من أجل الاستعداد الجيد للمرحلة المقبلة والأهم التي تدخل مراحلها الأخيرة والمفصلية، إذ من المؤمل أن تعكف الأجهزة الفنية لمعالجة الأخطاء التي حدثت لفرقها في المباريات السابقة سواء عبر التدريبات الفنية أو اللجوء للشرح النظري واللجوء لمقاطع الفيديوات المسجلة.

وتستأنف البطولة غدًا الخميس نشاطها بأربعة لقاءات للدور ربع النهائي (إخراج المغلوب)، ستجمع المنامة مع أحد السعودي، والأهلي البحريني مع الشمال القطري، والعربي القطري وشباب أهلي دبي الإماراتي والشارقة الإماراتي مع السيب العماني.

 

مباريات الدور ربع النهائي (إخراج المغلوب) - غدًا الخميس
المبارة التوقيت

أول مجموعة (أ) الشارقة الإماراتي X رابع المجموعة (ب) السيب العماني

14:00

رابع مجموعة (أ)  العربي القطري X أول المجموعة (ب) شباب أهلي دبي الإماراتي

16:00

ثالث مجموعة (أ) الأهلي البحريني X ثاني المجموعة (ب) الشمال القطري

18:00

ثاني مجموعة (أ) أحد السعودي X ثالث المجموعة (ب) المنامة البحريني

20:00