+A
A-

تهديد ينذر بكارثة بيئية

هدّد القيادي في ميليشيا الحوثي الانقلابية، محمد علي الحوثي، باستهداف سفينة “صافر” (وهي كناية عن خزان عائم) قبالة سواحل الحديدة، غرب اليمن.

ويحوي الخزان العائم قرابة مليون برميل نفط خام في البحر الأحمر.

وزعم القيادي الحوثي، في تغريدة على صفحته بموقع “تويتر”، أن كمية النفط المخزنة في سفينة “صافر” العائمة قبالة الحديدة بدأت بالتسرب.

وأشار إلى أن “المسؤولية ستتحملها” الحكومة الشرعية وتحالف دعم الشرعية، لعدم سماحهما لجماعته ببيع النفط المخزن، لأن الحوثيين يعتزمون تحويله عائداته إلى “المجهود الحربي” للميليشيات.

ويقول خبراء إن هذا التهديد الحوثي، في حال نُفذ، سيؤدي إلى كارثة بيئية ستكون لها تداعيات على الأحياء البحرية لسنوات. وتزامن التهديد الحوثي مع اقتراب إعلان إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب قرار تصفير صادرات النفط الإيرانية مطلع مايو القادم.

 

“الحوثي” تقصف بالأسلحة الثقيلة أحياء بالحديدة

استهدفت مليشيات الحوثي الأحياء السكنية ومنازل المواطنين في مديرية حيس بمحافظة الحديدة بالأسلحة المدفعية الثقيلة. وأفادت مصادر محلية بأن الميليشيات استهدفت منازل المواطنين والأحياء السكنية بالأسلحة الثقيلة بطريقة عشوائية. وأضافت المصادر أن المليشيات عمدت في الآونة الأخيرة إلى استهداف المدنيين المارين في الطرقات بشكل يومي، ما أدى إلى إصابة العشرات معظمهم من الأطفال والنساء.