+A
A-

“المرتفعات” تسهم في تحقيق السلامة المرورية

أوضحت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، بالإشارة إلى الرسم الكاركاتيري المنشور بصحيفة “البلاد” الجمعة الماضي للزميل طارق البحار، عن مستوى ارتفاع مرتفعات تخفيف السرعة في الشوارع، أنها تنشئ المرتفعات بناء على قرار لجنة المرتفعات التي تتكون من عدة جهات، بهدف رفع مستوى السلامة المرورية وبالتالي تقليل احتمالات وقوع الحوادث عند التقاطعات وبخاصة في المناطق السكنية والتجارية التي تكثر فيها حركة المشاة من أطفال وكبار سن.

وأضافت الوزارة أنه يتم إنشاء المرتفعات عند معابر المشاة وبالقرب من المدارس، وأيضًا توضع عند تقاطعات الطرق الفرعية مع الشوارع الرئيسية، وذلك لمنع الاندفاع من الطرقات الجانبية والفرعية. علمًا بأنه يتم تركيب علامات مرورية (مرتفع أمامك) على جميع الطرق التي بها مرتفعات تخفيف السرعة مع تثبيت أعمدة ذات لونين عاكسين (أصفر وأسود) على جانبي المرتفع لمنع تجاوز المرتفع من الجانب في بعض المواقع حسب الحاجة وكذلك لتشير إلى وجود المرتفع للسائق من مسافة بعيدة لتحذيره. علمًا أن مرتفعات تخفيف السرعة أنشئت وفق المعايير المتبعة في شوارع المملكة.

ونوّهت الوزارة إلى أنه في حال وجود أيه ملاحظة بشأن مستوى ارتفاع هذه المرتفعات في موقع معين، فإنها ترحب بالملاحظات وتحديد الموقع، ليتم اتخاذ الإجراء اللازم – إن دعت الحاجة- وذلك في سبيل تحقيق المصلحة العامة.