+A
A-

تجار يتعهدون بعدم رفع الأسعار في رمضان

استضافت غرفة تجارة وصناعة البحرين أمس اللقاء السنوي المفتوح مع تجار الأغذية والزراعة؛ لمناقشة استعدادات التجار لشهر رمضان، بحضور رئيس الرئيس التنفيذي شاكر الشتر، ورئيس لجنة الثروة الغذائية خالد الأمين، وعدد من تجار وموردي الأغذية بالمملكة، حيث وقع عدد من التجار على وثيقة تعهد للتجار بعدم رفع الأسعار أسوة بما قامت به الغرفة خلال الأعوام الماضية.

وأعرب شاكر الشتر عن خالص شكره وتقديره لتجار الأغذية على هذه المبادرة الطيبة، مشيدا بجهود وزارة الصناعة والتجارة والسياحة وتجار الأغذية بتنظيم وتوفير كميات السلع الغذائية خلال شهر رمضان.

بدوره، قال خالد الأمين إن توقيع التجار على الوثيقة يعكس مدى حرص تجار الأغذية على توفير الكميات اللازمة من السلع والمنتجات الغذائية خلال الشهر الفضيل، كما طمأن الأمين خلال اللقاء المواطنين والمقيمين بتوافر جميع أنواع المواد الغذائية بكميات كبيرة، مطالبا بعدم التهافت على شراء كميات كبيرة فوق الحاجة وتخزينها خاصة، وأن الكميات الوفيرة في السوق تغطي الطلب المتوقع بأضعاف.

وأكد الأمين عن وجود وفرة في كميات السلع الغذائية في المخازن تكفي لفترات تزيد عن الثلاثة أشهر، وبأسعار مستقرة، إضافة إلى قيام العديد من المحلات بالبدء مبكرًا في إجراء حملات ترويجية متعددة ومتنوعة منذ بداية الأسبوع الأول من أبريل وستستمر حتى نهاية الشهر الفضيل، بما يتناسب مع احتياجات المستهلكين وبأسعار تنافسية وتشمل تلك العروض السلع التي يزداد عليها الطلب في رمضان دون غيره من الأشهر وبما يتناسب مع القدرة الشرائية للمستهلك.

وعبّر الأمين عن تفاؤله بأن يكون العرض والطلب على الأغذية طبيعيا خصوصا وأن التجار قاموا بعمل الترتيبات اللازمة قبل فترة، مشيرا إلى عدم وجود أيه مخاوف من حدوث أي أزمة لحوم أو دواجن أو غيرها من السلع الأساسية بفضل الاستعدادات المبكرة للشهر الفضيل.