+A
A-

ناصر بن حمد يعتمد جوائز المهرجان الرمضاني الشعبي

اعتمد ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة جوائز مهرجان سموه الرمضاني الشعبي الذي سيقام مطلع شهر رمضان المبارك ويستمر حتى العشرين منه.

وتبلغ مجموع جوائز مهرجان ناصر بن حمد الرمضاني الشعبي أكثر من 200 ألف دولار أميركي موزعة على جميع الألعاب الشعبية والإلكترونية المعتمدة في هذا المهرجان الذي يقام للمرة الأولى.

وقال عبدالعزيز الرميحي الأمين المالي للجنة رياضات الموروث الشعبي إن اللجنة المنظمة لمهرجان ناصر بن حمد الرمضاني الشعبي اعتمدت توزيع الجوائز على الألعاب، بحيث يحصل أصحاب المراكز العشرة الأولى في كل لعبة على جوائز مالية لتفوق مجموع هذه الجوائز 200 ألف دولار.

وأكد الرميحي أن رصد هذه الجوائز المالية القيمة يساهم في زيادة الإقبال على المشاركة في هذا المهرجان الشعبي الذي ينظم الألعاب الشعبية البحرينية في إطار رسمي، وذلك بهدف الحفاظ على الموروث البحريني من خلال استمرارية هذه الألعاب عبر تنظيم البطولات الرسمية.

وقسمت اللجنة المنظمة لمهرجان ناصر بن حمد الرمضاني الشعبي مجموع الجوائز على جميع الألعاب الشعبية والإلكترونية، حيث تم تخصيص ما يقارب 20 ألف دولار دينار للفائزين العشرة في لعبة الهاند، إذ يحصل الفائز بالمركز الأول على مبلغ يفوق 5000 دولار.

وفي لعبة الكوت تم تخصيص ما يقارب على 20 ألف دولار أيضًا على أصحاب المراكز العشرة الأولى، إذ يحصل صاحب المركز الأول مبلغ يفوق 5000 دولار أيضًا.

وتبلغ مجموع جوائز لعبة الشطرنج 26 ألف دولار موزعة على ثلاث مسابقات هي الشطرنج الخاطف، والشطرنج الزوجي، الشطرنج السريع.

ويحصل الفائز في كل مسابقة من المسابقات الثلاث على ما يزيد عن 2500 دولار، بينما الجوائز في مسابقة الشطرنج الزوجي مخصصة للمراكز الخمسة الأولى.

وفي لعبة الدامة، خصصت اللجنة المنظمة مبلغ يفوق 20 ألف دولار للفائزين في المسابقة التي تقام بنظامين الأولى بالنظام البحريني القديم والثانية بالنظام الدولي، إذ يحصل الفائز في كل مسابقة على أكثر من 2500 دولار.

ويحصل صاحب المركز الأول في لعبة الدومنو “الدومنة” على جائزة تفوق 2000 دولار، فيما يصل مجموع الجوائز العشر في هذه اللعبة إلى ما يقارب 12 ألف دولار.

ويبلغ مجموع جوائز لعبة الببجي الإلكترونية ما يقارب 50 ألف دولار، حيث يحصل صاحب المركز الأول على اكثر من 13 ألف دولار، فيما أيضا يحصل أصحاب المراكز التسعة الأخرى على جوائز مالية تقل تدريجيا عن الجائزة الأولى.

وعلى مستوى لعبة الكيرم، بلغت الجوائز 26 ألف دولار موزعة على مسابقتي الفردي والزوجي، إذ يحصل صاحب المركز الأول في مسابقة الفردي على أكثر من 5000 دولار، فيما يحصل صاحب المركز الأول في مسابقة الزوجي على أكثر من 2500 دولار.

وتم تخصيص مبلغ 15 ألف دولار للعبة كرة السلة الإلكترونية، إذ تبلغ قيمة جائزة المركز الأول 4000 دولار.  كذلك لعبة كرة القدم الإلكترونية “فيفا” خصص لها 15 ألف دولار للمراكز العشرة الأولى، إذ تبلغ الجائزة الأولى 4000 دولار.

أما لعبة السجن “لودو” فبلغت جوائزها 12 ألف دولار دينار منها ما يزيد عن 2500 دولار لصاحب المركز الأول.

ويقام مهرجان ناصر بن حمد الرمضاني الشعبي في مدينة عيسى الرياضية بالقرب من استاد البحرين الوطني بتنظيم من لجنة رياضات الموروث الشعبي التابعة للجنة الأولمبية التي تعكف على تجهيز مقر المسابقات الذي يشهد فعاليات هامشية أخرى مثل معارض الأسر المنتجة، ومنطقة ألعاب للأطفال، ومطاعم متنقلة.