+A
A-

الرفاع قاب قوسين من تحقيق اللقب

اقترب فريق نادي الرفاع من تحقيق لقب مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم للموسم الرياضي 2018/ 2019، بعد أن وسع الفارق بينه وبين أقرب ملاحقيه فريق نادي المنامة صاحب المركز الثاني إلى 3 نقاط وبينه وبين فريق نادي المحرق صاحب المركز الثالث إلى 4 نقاط.

وبالعودة لنتائج الجولة 17، فقد فاز الرفاع على النجمة بثلاثية نظيفة، وخسر المنامة أمام المحرق بذات النتيجة، وفاز الشباب على الحد بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وفاز الرفاع الشرقي على البديع بخمسة أهداف دون رد وفاز الحالة على المالكية بهدفين نظيفين.

ليصبح موقف الفرق كالتالي، الرفاع في المركز الأولى ب34 نقطة، يليه المنامة في المركز الثاني برصيد 31 نقطة، يليه فريق المحرق في المركز الثالث برصيد 30 نقطة، يليه النجمة في المركز الرابع برصيد 28 نقطة، يليه الحد في المركز الخامس برصيد 25 نقطة، يليه الرفاع الشرقي  في المركز السادس برصيد 22 نقطة، يليه الشباب في المركز السابع برصيد 19 نقطة، يليه الحالة في المركز الثامن برصيد 18 نقطة، يليه البديع في المركز التاسع برصيد 15 نقطة والمالكية في المركز العاشر برصيد 13 نقطة.

  وبعد خسارة البديع صاحب المركز التاسع والمالكية صاحب المركز العاشر في الترتيب العام لمسابقة الدوري، فإن الفريقين قد هبطا رسميًّا للمشاركة بمنافسات دوري الدرجة الثانية الموسم القادم.

بهرام وديسكفري يكرمان نجمي الجولة 15 و16

كرم لاعبا المنتخب الوطني سابقا محمد بهرام وحمد محمد النصف “ديسكفري” نجمي الجولتين 15 و16 من مسابقة الدوري، حيث حصل لاعب فريق المنامة البرازيلي تياغو على نجم الجولة 15، فيما حصل لاعب الحالة الشاب محمود الحايكي على نجم الجولة 16.

الأسود يواصل اللحاق بممادو!

لا يزال مهاجم فريق نادي النجمة ممادو درامي على رأس قائمة هدافي المسابقة برصيد 13 هدفًا، فيما يواصل لاعب فريق الرفاع كميل الأسود ملاحقته للمتصدر، بعد أن رفع رصيده التهديفي في هذه الجولة إلى 10 أهداف ليقلص الفارق إلى 3 أهداف، بينما يحتل لاعب الرفاع الشرقي سامي  الحسيني المركز الثالث برصيد 9 أهداف.

تأثير ضغط المباريات

قال حارس فريق النجمة الأول لكرة القدم الحارس الشاب أحمد عبدالرسول: “إن سبب الخسارة التي تعرض لها الفريق أمام الرفاع، جاءت بسبب ضغط المباريات خصوصًا مع مشاركة الفريق في مسابقة كاس الاتحاد الآسيوي، فالفريق يلعب كل ثلاثة أيام مباراة، وهذا ما أثر بشكل كبير على أداء اللاعبين في هذه المواجهة، مع تعرض بعض اللاعبين لعدم التوفيق في الظهور بالمستوى المطلوب من مباراة إلى أخرى. وأعتقد أن الفريق سيسعى لخوض مباراته الأخيرة من أجل حصد النقاط الثلاث”.

المباراة لعبت على جزئيات صغيرة

قال مدرب فريق نادي النجمة الأول لكرة القدم المدرب البلجيكي الجنسية التونسي الأصل فتحي العبيدي: “بداية نبارك للرفاع الفوز وحظًّا أوفر لفريقنا في المباراة القادمة. فالفريق لعب بحسب إمكانياته وقدم مباراة جيدة، وكان من المفترض الفوز في هذا اللقاء، إلا أن المباراة لعبت على جزئيات صغيرة ترتكز على الأخطاء التي وقع فيها الفريق، ونجح في استغلالها فريق الرفاع وسجل من خلالها 3 أهداف. ورغم هذه النتيجة إلا أن الفريق استطاع إكمال المباراة بعشرة لاعبين، فرغم الظروف إلا أن الفريق قدم المستوى، وأشكر لاعبي الفريق على ذلك”.

الرفاع.. فريق بطل

قال محترف فريق نادي الرفاع الأول لكرة القدم السوري جهاد الباعور: “بداية، نبارك لرئيس وأعضاء الإدارة والجهازين الفني والإداري واللاعبين هذا الفوز. فالرفاع ظهر بمستواه الطبيعي في مباراة النجمة، وهذا ما يؤكد عودة الفريق بالصورة المطلوبة، فالرفاع فريق بطل، وقد برهن على ذلك من خلال النتيجة التي حققها في هذه المواجهة.الرفاع سيسعى لتجهيز نفسه بالشكل المناسب لملاقاة المالكية في مباراة مهمة، يتطلع فيها لإحراز الفوز الذي يحسم من خلاله لقب الدوري”.

احترمنا النجمة وهذه هي النتيجة

قال لاعب فريق نادي الرفاع الأول لكرة القدم السوري رضا السيد عيسى: “الحمد لله على هذه النتيجة ونبارك للجميع إحراز هذا الفوز، الذي جاء بعد مباراتين لم نقدم خلالهما المستوى المطلوب. فقد احترمنا النجمة ولعبنا مباراة كبيرة واستطعنا الفوز. فهذه النتيجة التي حققها الفريق أمام النجمة، تقربنا أكثر لإحراز لقب الدوري. فمباراتنا المقبلة أمام المالكية لن تكون سهله، ونتطلع فيها لحسم الأمور من خلال إحراز النقاط الثلاث.

لعبنا بتركيز عال

قال مدرب فريق نادي الرفاع الأول لكرة القدم المدرب الوطني الشاب علي عاشور: “نبارك للجميع  هذا الأداء وتحقيق الفوز أمام النجمة، فالفريق لعب مباراة صعبة أمام فريق جيد ويمتلك الإمكانيات، ولكن الرفاع استطاع الدخول في أجواء هذا اللقاء بتركيز عال ونجح في تقديم نفسه بالمستوى المطلوب الذي منحه النقاط الثلاث. تركيزنا الان على مباراة المالكية، فنتطلع فيها أن نقدم الأفضل والخروج بالانتصار الذي يحسم لصالحنا لقب المسابقة”.

نطمح للأفضل

قال لاعب فريق نادي المحرق الاول لكرة القدم اللاعب الشاب عبدالرحمن الاحمدي: “الفريق لعب أمام فريق منافس ونجح في الظهور بالمستوى والأداء وتحقيق النتيجة لصالحه في الخروج من المباراة فائزًا. فالفريق كان بحاجة للاستقرار لتقديم هذا الأداء، فالجميع يطمح للظهور بصورة أفضل وإعادة المحرق لوضعه الطبيعي. ونتطلع أن نقدم المستوى المطلوب في المباراتين المقبلتين وإحراز نتيجة الانتصار”.

نتطلع لحسم الدوري في الأخيرة

قال لاعب فريق نادي المحرق الأول لكرة القدم محمد صوله: “الفريق نجح في التغلب على المنامة في مباراة مهمة، خصوصًا وأن المنامة يحتل المركز الثاني في الترتيب العام، إلا أن المحرق سعى أن يقدم نفسه بشكل جيد ونجح في إحراز هذا الفوز. ورغم أن المحرق مر بظروف في هذا الموسم، إلا أن المحرق استطاع لملمة الأوراق والعودة، ونشكر المدرب علي عامر على قيادته للفريق وتحمله الضغوط، وسنسعى لإحراز الفوز في مباراتنا المقبلة، ونتطلع أن تحسم مسابقة الدوري في المباراة الأخيرة”.

نقدم الأفضل

قال لاعب فريق نادي الرفاع الشرقي الأول لكرة القدم ليث هاشم: “نبارك للإدارة وللفريق هذا الفوز والذي تحقق بتكاتف الجميع. فالفريق بعد مباراة الحد ارتفعت معنوياته واستطاع التحضير بالشكل المثالي لمواجهة البديع، واللاعبون تمكنوا من تطبيق تعليمات الجهاز الفني بالصورة التي نجح الفريق من خلالها لإحراز هذه النتيجة. نتطلع لتقديم الأفضل في مباراتنا الأخيرة وإنهاء الموسم بنتيجة الفوز”.

عازمون على الفوز

قال لاعب فريق نادي الرفاع الشرقي الأول لكرة القدم حسين الخياط: “حققنا فوز مهم على حساب البديع والذي منحنا الأمان في البقاء بالمسابقة. ورغم أن الفريق سيخوض لقاءه الأخير التي تعتبر نتيجته تحصيل حاصل، إلا أن الجميع عاقد العزم على تحقيق الفوز. ونتطلع للاستعداد على الشكل الأمثل في الموسم القادم وتعويض ما ظهرنا به من مستوى ونتائج في هذا الموسم”.

يستأهل الفوز

قال لاعب فريق نادي الشباب الأول لكرة القدم علي السيد عيسى”علاوي”: “بداية نبارك للجميع هذا الانتصار الذي جاء بفضل إصرار الفريق على تحقيق هذه النتيجة، فالشباب استحق هذه النتيجة أمام فريق كبير يمتلك الحلول والإمكانيات القوية. فهذا الفوز توج مجهود القسم الثاني، ومنح الفريق الطمأنينة في البقاء في دوري الكبار. ونتطلع أن نقدم المستوى المطلوب في المباراة الأخيرة والخروج بالانتصار الذي يثبت أقدام الفريق بالمسابقة”.