+A
A-

بدء تشييد 303 وحدات بـ “مدينة سلمان”

صرّح وزير الإسكان باسم الحمر بأن الوزارة ستطلق خلال شهر يونيو المقبل حزمة جديدة من الوحدات السكنية في مدينة سلمان، تتضمن 303 وحدات سكنية بالإضافة إلى أعمال البنية التحتية الثانوية، على أن تستغرق المدة الزمنية للبناء 24 شهرًا.

وقال وزير الإسكان أن كلفة تنفيذ 303 وحدات جديدة في المدينة تبلغ 13.5 مليون دينار، وأن الوزارة بدأت في أعمال تسوير الموقع وتهيئة التربة استعدادًا لبدء الأعمال الإنشائية، منوّهًا إلى أن هذه الحزمة سيعقبها دفعات أخرى في المدينة الجديدة. ونوّه إلى مواصلة الوزارة خططها لتنفيذ الأمر الملكي السامي ببناء 40 ألف وحدة سكنية، التي أنجزت منها الوزارة 25 ألف وحدة في برنامج عمل الحكومة السابق، مضيفًا أن الوزارة تنتظر توافر الاعتمادات المالية للمشاريع التي أدرجت في خطتها لبناء الوحدات السكنية على مدى السنوات الأربعة المقبلة؛ تنفيذًا للالتزامات الإسكانية الواردة في برنامج عمل الحكومة.

وأكد أن مشروع مدينة سلمان أسهم بشكل كبير في تلبية آلاف الطلبات الإسكانية المدرجة على قوائم الانتظار، ولا سيما في المحافظة الشمالية التي تعد من المحافظات ذات الكثافة المرتفعة من حيث عدد الطلبات الإسكانية، مؤكدًا أن توالي تنفيذ المشاريع في المدينة من شأنه السير على ذات النهج في تلبية الطلبات الإسكانية، سواء في المحافظة الشمالية أو المحافظات الأخرى.

وأردف أن مشاريع مدن البحرين الجديدة تعد فكرة رائدة باعتبارها تسهم بشكل كبير في خفض قوائم الانتظار، وهي تحقق مبادئ وأهداف رؤية مملكة البحرين الاقتصادية 2030، وأن فكرة تنفيذ المدن مستمدة من تجارب المملكة السابقة في تأسيس مدينة عيسى ومدينة حمد اللتين تعدان من المدن الرئيسة ذات الكثافة السكانية في المملكة.