+A
A-

650 وظيفة في معرض التعليممشروع لبناء أطول برج سكني بالعالم في البحرين

كشف رئيس الشركة المتحدة الخليجية للتحالفات الصناعية محمد الجبري عن عزم مستثمرين سعوديين على تشييد مشروع أطول برج سكني في العالم، متمثل في فندق فخم بالبحرين، مؤكدا أن التحضيرات للمشروع قطعت شوطا كبيرا، كما أن المملكة من الدول المرشحة لتشييد مصنع حافلات كهربائية.

وأبلغ الجبري الصحافيين على هامش “منتدى تطوير الأعمال الأول للصناعات التحولية والمحتوى المحلي في قطاع النفط والغاز والبتروكيماويات - بدفيكس 2019”، والذي شاركت فيه شركات سعودية، أن المشروع سيكون بالبحرين وسيدخل موسوعة “غينيس”، إذ سيبلغ طول البرج 380 مترا، وسيحتوي على أكبر شاشة عرض إعلانية.

وأشار إلى أن المشروع سيكون عبارة عن شقق فندقية إلى جانب مركز تسوق، ليكون أكبر برج سكني في العالم.

وتابع الجبري أن المستثمرين أمّنوا قرابة 85 % من تمويل بناء المشروع، في حين يجري حاليا البحث عن شريك سواء من الحكومة أو القطاع الخاص؛ للدخول في رأس مال المشروع من خلال تقديم الأرض التي سيقام عليها البرج، مؤكدا أن هناك عددا من الخيارات التي يتم البحث فيها فيما يتعلق بالأرض.

وأضاف “نحتاج مساحة لا تقل عن 10 آلاف متر تكون ذات إطلالة جميلة”.

وأحجم الجبري عن تقديم أي أرقام بخصوص التكلفة المتوقعة للمشروع، لكنه اكتفى بالقول إنه سيكون استثمارا كبيرا.

وعن المراحل التي وصل لها المشروع، أوضح أنه تم الانتهاء من الرسوم الهندسية للمشروع والتصاميم إلى جانب عمل محاكاة للمشروع “وما تبقى الانتهاء من إجراءات الأرض والبنية التحتية، إذا حصلنا الأرض سنبدأ المشروع على الفور”.

وبخصوص مشروع الحافلات الكهربائية، قال رئيس الشركة المتحدة الخليجية للتحالفات الصناعية إنه سيكون مشروع خليجي وقد تم التقاعد من إحدى الشركات كجهة خبرة؛ من أجل تشييده، وهي شركة من كوريا الجنوبية.

وأوضح أنه لم يتم إلى الآن اختيار البلد الخليجي الذي سيكون مقرا للمشروع، لكنه أكد أن البحرين ضمن الخيارات المعروضة، موضحا أن الاختيار سيقع على الدولة التي ستتوفر فيها التسهيلات المطلوبة. وقال “نريد تكوين رأس المال ونبحث عن المستثمرين للدخول في المشروع، اتفقنا مع شركة عالمية وسندخل في شراكة معها، نحن في مرحلة البحث عن المستثمرين”.