+A
A-

هل يعبر النسر الأهلاوي أجواء الشمال القطري؟

ممثل مملكة البحرين الثاني في البطولة الخليجية فريق الأهلي الذي تأهل عن مجموعته الأولى بالمرتبة الثالثة، سيكون أمام امتحان جاد وقوي بملاقاة الشمال القطري الذي احتل المركز الثاني بمجموعته الأولى.

الأهلي ورغم فوزه في مباراة واحدة على نظيره أحد السعودي وخسارته في مباراتين أمام الشارقة الإماراتي “حامل اللقب” والعربي القطري، إلا أنه قدم مستويات أكثر من رائعة بعناصره الشابه ومحترفيه اللذين قدما ما لهما وما عليهما. مباراته الأخيرة أمام “حامل اللقب” خسر فيها بفارق 4 نقاط فقط، بعدما نجح الفريق في تحقيق عودة كبيرة للغاية مقلصا الفارق من 21 نقطة حتى تقدم بنقطة واحدة واستمر في مجاراة خصمه حتى الرمق الأخير، وقبل ذلك وبالسيناريو نفسه، قلب الأمور رأسا على عقب لصالحه أمام أحد السعودي ونجح في تحقيق الفوز في الأمتار الأخيرة، وهذه دلالة كبيرة على أن الأصفر يمتلك المؤهلات والقدرات التي تصنع له الفارق وتجعله يجاري خصومه مهما كانت قوتهم الفنية.

الشمال يمتلك عناصر مميزة وقادرة على تحقيق الفوز كما فعلتها أمام المنامة حينما أنزل بالأخيرة الخسارة الأولى له في مجموعته وبفارق 10 نقاط، ومن المفترض أن مدرب الأهلي حسين قاهري تابع ودرس إمكانات ومكامن القوة والضعف لدى الشمال، وعمل على تجهيز لاعبيه بالخطط الفنية والتكتيكية لمواجهته دفاعيا وهجوميا والخروج بالنتيجة الإيجابية المنتظرة.

مباراة اليوم يحتاج فيها الأهلي لكل تركيزه وقواه الفنية والبدنية وفي أشواط المباراة كافة دون تهاون وتراخ واستعجال؛ حتى تكون له كلمة في هذه المباراة بين أرضه وجماهيره. فهل يعبر النسر الأهلاوي أجواء الشمال ويصل الدور قبل النهائي؟