+A
A-

الشارقة وشباب أهلي دبي مرشحان للتفوق على السيب والعربي

يبدو أن كفة “حامل اللقب” الشارقة الإماراتي هي الأرجح للظفر بنتيجة الفوز أمام السيب العماني؛ في ظل المعطيات من مباريات الدور التمهيدي وانتصاراته الثلاثة وتصدره مجموعته؛ لفارق الخبرة التي يمتلكها لاعبو الشارقة بقيادة مدربه “الداهية” عبدالحميد إبراهيم، والإمكانات الفنية العالية للمحليين والإضافة الكبيرة للأجانب الموجودة في صفوفه، وهذا ما يعطيه الأفضلية لحجز مقعده بالدور قبل النهائي دون عناء والاقتراب من الحفاظ على لقبه.

السيب فريق طموح بعناصره المحلية ومحترفيه، وقد ظهر بصورة جيدة من خلال الدور التمهيدي رغم تكبده خسارتين وانتصار وحيد تحقق بالجولة الأخيرة. ورغم ما ذكر أعلاه، سيسعى الفريق لأن يقدم نفسه بالشكل الأمثل من الناحية الفنية والاستفادة القصوى من هذه المشاركة بالاحتكاك واكتساب الخبرة، ولكن يستعبد تماما أن يحدث أية مفاجأة.

ولا يختلف حال شباب أهلي دبي عن نظيره الشارقة، في الأفضلية التي يتمتع بها مقارنة بالفريق القطري، بل قد يكون شباب أهلي دبي هو المرشح الأبرز لنيل اللقب بسبب القوة التي أظهرها في الدور التمهيدي والإطاحة بخصومه أداءً ونتيجة، كشف من خلالها نواياه البطولية بشكل جاد للغاية. الفريق يتمتع بعناصر محلية خبرة من الطراز العالي ويمثلون صفوف المنتخب الإماراتي، كما لديهما محترفان يعتبران قوة ضاربة بسواعدهما، وكان لهما بصمات واضحة مع الفريق في الأدوار الهجومية والدفاعية وتحقيق الانتصارات الثلاثة، وآخرها كان على حساب المنامة مستضيف البطولة بفارق 22 نقطة.

الفريق القطري لديه بعض العناصر الجيدة، ولكن ليس بالقدرة الفنية العالية التي تؤهله لمجاراة خصمه اليوم، وهذا من شأنه أن يرهقه كثيرا في المواجهة وينزل به خسارة ثقيلة إلا حدثت مفاجأة أخرى تخالف المعطيات والمؤشرات السابقة.