+A
A-

منتخب الجوجيتسو يكسب 3 ذهبيات وبرونزية

رفع رئيس مجلس إدارة اتحاد البحرين للدفاع عن النفس أحمد الخياط أسمى آيات التهاني إلى ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وإلى النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بمناسبة حصول منتخبنا الوطني للجوجيتسو على 3 ميداليات ذهبية وميدالية برونزية في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو التي شهدت مشاركة أكثر من 7 آلاف لاعب ولاعبة يمثلون أكثر من 50 دولة.

  وأكد الخياط أن دعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ساهم بمواصلة تحقيق الإنجازات في لعبة الجوجيتسو التي تشهد طفرة نوعية بفضل دعم واهتمام سموهما للعبة وللاتحاد بشكل عام.

  كما أشاد الخياط بدعم الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية محمد النصف على دعمهم ومساندتهم للمنتخب في سبيل مواصلة تحقيق رؤية وتطلعات وشعار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة “الذهب فقط” عبر النتائج المشرفة ورفع اسم مملكتنا الغالية عاليًا في المحافل الدولية والعالمية، مشيدًا بجهود المستشار والمدير الفني للعبة الجوجيتسو رضا منفردي وكافة اللاعبين الذين بذلوا جهودًا كبيرة وحققوا هذا الإنجاز.

من جانبه، هنأ المستشار والمدير الفني للمنتخب رضا منفردي، سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بهذه المناسبة، مشيدًا بدعم سموهما المستمر للعبة الجوجيتسو وحرص سموهما على تقديم كامل الدعم للمنتخب في كافة المشاركات.

  كما أشاد منفردي بدعم اللجنة الأولمبية البحرينية والأمين العام للجنة محمد النصف، معربًا عن سعادته بأداء لاعبي منتخبنا الوطني في البطولة وتحقيق المنتخب أفضل النتائج، مشيدًا بدعم ومتابعة المهندس أحمد الخياط وكافة أعضاء مجلس الإدارة، ومشيرًا إلى أن منتخب الجوجيتسو يسير وفق الخطة التي وضعها الجهاز الفني والتي تهدف إلى تحقيق المزيد من الإنجازات في العام الجاري، متمنيًّا للمنتخب كل التوفيق والنجاح.

  وجاءت الميدالية الذهبية الأولى عن طريق اللاعب سينا منفردي بعد تألقه في المباراة النهائية بتغلبه على اللاعب البريطاني تريفور برمنغهام بالإخضاع للاستسلام ليحرز ذهبية الحزام الأسود وزن تحت 62.

وفي منافسات الحزام البني وزن تحت 69 تألق لاعب منتخبنا الوطني محمد ابودريس بتغلبه على منافسيه بأداء مميز ومستوى عال من الفنيات ليصعد إلى المباراة النهائية ويتغلب على اللاعب الأوغندي أمريكو ماتوندا بالإخضاع للاستسلام ليضيف ذهبية ثانية لمنتخبنا الوطني في البطولة.

وفي منافسات الحزام البنفسجي وزن تحت 77 أحرز لاعب منتخبنا الوطني نجاد القصيبي ذهبية الوزن والذهبية الثالثة لمنتخبنا الوطني بعد تغلبه في المباراة النهائية على اللاعب البرازيلي ريناتو ويرلنغ ليضع اسم مملكة البحرين على منصات التتويج ضمن أبطال العالم وخارطة كبار أبطال الجوجيتسو.

وعلى صعيد السيدات أحرزت لاعبة منتخبنا الوطني صغرى مبارك الميدالية البرونزية في منافسات وزن تحت 70 كيلو بعد أداء مميز ومباريات متكافئة.

وبذلك، ينهي منتخبنا الوطني للجوجيتسو مشاركته في منافسات بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو بأربع ميداليات ملونة (ثلاث ذهبيات وبرونزية واحدة).