+A
A-

بالروح القتالية... المنامة يهزم أحد السعودية

حقق فريق المنامة فوزا مهما وثمينا على حساب أحد السعودي بنتيجة (95/102) في المباراة التي جمعتهما أمس لحساب الدور ربع النهائي للبطولة الخليجية 39 للأندية لكرة السلة وتقام منافساتها حتى 27 الجاري.

وجاءت نتائج الأشواط الأربعة كالآتي: (الأول 24/24، الثاني أحد 22/24، الثالث المنامة 23/35، الرابع لأحد 21/24). وبذلك تأهل المنامة للدور نصف النهائي ويلاقي فريق شباب أهلي دبي اليوم (الخميس) عند الساعة 7 مساءً، وقبل ذلك سيكون فريق الشارقة الإماراتي على موعد بمواجهة العربي القطري عند الساعة 5 مساءً. وكان أفضل مسجلي المنامة لامبي بـ 32 نقطة وتلاه تيركو 25 نقطة، فيما تقاسم لاعبا أحد وهما موسى عبدالعليم وريكتور الأفضلية في صفوف السيب بتسجيلهم 26 نقطة لكل منهما.

وتميز الفريق بالروح القتالية في مباراة أمس، وكان في تركيز هجومي والذي تفنن في تسجيل النقاط من داخل وخارج القوس، وظهر المحترفان بصورة عالية ساهما في تحقيق الانتصار الثمين. وفي المقابل أحد هو الآخر تميز بأداءه الصلب والفتاك وكان نداً حتى الرمق الأخير من عمر اللقاء.

الربع الأول

بداية سريعة وقوية وشبه متكافئة بين لاعبي المنامة وأحد من خلال الربع الأول في الجوانب الدفاعية والهجومية والذي انتهى في الثانية الأخيرة بالتعادل (24/24).

أحد أخذ المبادرة بالتسجيل من داخل وخارج القوس إلا أن لاعبي المنامة ظهروا بشكل جيد للغاية في الجانب الهجومي عبر البولندي لامبي بالتصويب تحت الحلق بصورة مستمرة وتولى أحمد عزيز وحسن نوروز الرميات الثلاثية والتي كانت مهمة وحاسمة وخصوصاً أن أحد كان هجومه فتاك عبر الثلاثيات المباغتة.

عاب سلة المنامة اختراق حصونه الدفاعية بسهولة وإحراز النقاط والحصول على أخطاء للاعبيه أيضاً كما حدث لأحمد عزيز الذي تحصل على ثلاثة أخطاء متتالية.

الربع الثاني

لم يتغير الوضع كثيرا عن سابقه، من حيث تكافؤ المستوى في الأداء والنتيجة باعتماد المنامة على البولندي لامبي تحت الحلق الذي أجاد تارة وأضاع في تارة أخرى مع ثلاثية وحيدة كانت لميثم جميل، وبعدها هبط رتم الفريق وأضاع الكثير في الجانب الهجومي مع ارتكابه لأخطاء متتالية فضلاً عن ضعف التغطية والارتداد الدفاعي والذي استغله أحد بالتصويبات الثلاثية بصورة كبيرة ليوسع الفارق لصالحه (36/44). نجح بعدها المنامة بثلاثية ميثم جميل ونقاط البولندي، ومحمد أمير من العودة ومعادلة النتيجة قبل انتهاء الربع بدقيقة (44/44) وينتهي بعدها بتقدم أحد (46/48).

الربع الثالث

بداية قوية للغاية من جانب لاعبي المنامة الذين تعملقوا بأدائهم الدفاعي الجاد وأيضا الهجومي المركز، والذي أعطاهم الأفضلية في أخذ الأسبقية بالتقدم بالنتيجة مع إحداث فارق، وذلك عبر الثلاثيات التي لعبت دورا كبيرا، في ذلك من قِبل تيركو في أكثر من مناسبة وبجانبه حسن نوروز أيضا، فيما استولى البولندي لامبي على منطقة تحت الحلق وسجل الكثير من النقاط ومعه أحمد نجف ومحمد أمير (61/71)، وحافظ المنامة على فارق النقاط فيما عول أحد عول على التصويبات الثلاثيات التي نجح في بعضها وأخفق في مثلها لينهي المنامة الربع لصالحه (71/81).

الربع الأخير

من خلال ثواني الدقيقة الأولى ارتكب لاعبو المنامة سلسلة من الأخطاء الشخصية والتي تجاوزت الحد القانوني والتي مكنت أحد من العودة بتسجيل النقاط فيما نقطتان هي حصيلة البولندي لامبي (77/83) ثم (80/83)، ليتدخل سلمان رمضان بطلب وقت مستقطع لمعالجة الوضع مع تبقي 7 دقائق ونصف تقريباً.

الفريقان واصلا الإثارة والندية بأرضية الميدان وينجح المنامة في تسجيل النقاط عبر تيركو ونوزو وثلاثية لامبي (86/91) مع تبقي 4 دقائق أخيرة. تحسن دفاع المنامة نوعاً ما وفي المقابل سجل النقاط في الجانب الهجومي عبر لامبي وتيركو ويوسع الفارق لصالحه (86/96) إلا أن أحد وعبر ثلاثيتين متتاليتين دون تغطية دفاعية عاد للتقليص (92/98). استمر السجال بين الفريقان ولكن من دون أن تكون هناك نقاط كثيرة في ظل الضغط وقلة التركيز وكثرة الأخطاء لينهي المنامة الربع والمباراة لصالحه (95/102).