+A
A-

“تنظيمية ناصر 12” تطمئن على الأمور كافة

مباريات البطولة منقولة على البحرين الرياضية بالكامل

التأكيد على توفير الخدمات الطبية أثناء المنافسات

الفرق تبدي ارتياحها من القرعة وتبدأ الاستعداد الجدي

اعتماد التسجيل الإلكتروني للفرق وتحديد السبت موعدًا نهائيًّا

 

عقدت اللجنة المنظمة لبطولة “ناصر 12” اجتماعها الأول في مقر بيت الكرة البحرينية، وترأس الاجتماع رئيس البطولة علي الماجد بحضور أعضاء اللجنة المنظمة، وتم خلال الاجتماع التطرق لعدد من المحاور المتعلقة بالأمور التنظيمية والإدارية التي تسبق انطلاق النسخة الثانية عشرة المحددة بعد أسبوع من الزمن وتحديدًا يوم الخميس الموافق للثاني من مايو.

ورحب الماجد بأعضاء اللجنة المنظمة وأكد اعتزاز اللجنة المنظمة بالتكليف من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، متمنيًّا للجنة التي تضم عناصر الخبرة القادرة على إبراز البطولة بالشكل المعتاد النجاح والتوفيق، كما وتمنى للجميع التوفيق والسداد، ونقل لهم تحيات وتقدير سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ورئيس اللجنة المنظمة توفيق الصالحي.

وتم خلال الاجتماع التأكد من جدول مباريات البطولة والتأكيد على عملية التواصل مع الفرق من أجل إنهاء إجراءات التسجيل في الموعد المحدد وهو يوم السبت الموافق للسابع والعشرين من أبريل الجاري، وذلك لاعتماد أسماء الفرق بشكل رسمي وإصدار البطاقات، والتأكيد كذلك على التسجيل الإلكتروني دون الورقي وذلك للعام الثاني على التوالي.

وقرّرت اللجنة المنظمة في الاجتماع التواصل مع وزارة شؤون الشباب والرياضة من أجل تعيين ممثل ونقطة وصل للوزارة مع اللجنة، وذلك لضمان توافر كافة التجهيزات في المنشأة التي ستحتضن البطولة وهو استاد مدينة خليفة الرياضية، إضافة إلى التواصل مع اللجنة الأولمبية البحرينية للتعاون في تواجد أفراد الطب الرياضي لتفادي حالات الإصابات أثناء المنافسات، علاوة على التنسيق مع المعنيين بالمستشفى العسكري لتواجد سيارة إسعاف أثناء المنافسات.

كما تم التطرق خلال الاجتماع إلى موضوع النقل التلفزيوني بوجود ممثلي القناة الرياضية، وتم التأكيد على نقل كافة المباريات على الهواء مباشرة، وأن يتم الترتيب لاستوديوهات تحليلية للمباريات اعتبارًا من الدور نصف النهائي والمباراة الختامية.

ترحيب بنتائج القرعة والجميع يصفها بالمتوازنة

رحبت الفرق المشاركة ببطولة ناصر بن حمد الرمضانية 12 (ناصر 12) بنتائج القرعة التي أجريت مراسمها يوم الاثنين الماضي، التي تم على إثرها تقسيم الفرق الستة عشر إلى أربع مجموعات بعد تقسيم الفرق إلى مستويات، وأبدى ممثلو الفرق ارتياحهم عما أفرزته القرعة واتفاق الجميع على أن المجموعات جاءت متوازنة دون وجود مجموعة مفضلة على أخرى.

وكانت القرعة قد أوقعت فرق فيكتوريوس، صقور البحرين، الأساطير ودلمون، في المجموعة الأولى، وضمت المجموعة الثانية فريق بتلكو جنرز يونايتد، الفخار، تايلوس والأحلام، والمجموعة الثالثة ضمت فور إيفر، الزعيم، نوماس وويننغ، والمجموعة الرابعة ضمت النوايف، الصقر الأبيض، جرناس والفرسان.

وعلى إثر قرعة وجدول البطولة فإن الفرق أكدت العمل على الاستعداد الجدي خلال الأيام القادمة من خلال التدريبات اليومية والاستعانة باللاعبين المحترفين بحسب أنظمة البطولة من أجل الظهور بالشكل المثالي في البطولة، وذلك بعد الإعلان الرسمي عن موعد انطلاق المنافسات في الثاني من مايو وحتى الثاني والعشرين من ذات الشهر.

وبحسب جدول البطولة فأن مباريات الجولة الأولى من الدور التمهيدي ستقام قبل شهر رمضان المبارك، فيما البقية المباريات اعتبارًا من الجولة الثانية وحتى المباراة النهائية ستقام خلال أيام الشهر الفضيل.

سعد: قرعة متوازنة

أكد مدرب فريق صقور البحرين محمد سعد أن قرعة منافسات الدورة جاءت متوازنة ومنصفة لكل الفرق الـ 16 المشاركة، وأشار إلى أن فريق صقور البحرين يشارك للمرة الرابعة على التوالي في الدورة، مبينًا أن الفريق تمكن من تحقيق نتائج جيدة خلال أول مشاركتين باستثناء النسخة الفائتة في العام الماضي التي خرج منها الفريق من الدور الأول، وبين سعد أن المفاجآت لن تكون مستبعدة في الدورة، خصوصًا بعدم أن قدّم فريق الصقر الأبيض نفسه كحصان أسود خلال منافسات العام الماضي (ناصر 11)، وبالتالي فسح المجال أمام جميع الفرق بأن تكون منافسة شريطة الاستعداد والتعامل الجيد مع مباريات البطولة.

مال الله: تساوي الحظوظ

وصف مدير فريق الأساطير رائد مال الله مجموعة فريقه بمتساوية الحظوظ، وقال رائد مال الله بعد سحب القرعة “جاءت القرعة جيدة، وأعتقد إن مجموعتنا ستدخل فيها الفرق بحظوظ متساوية نظرًا لتقارب المستويات”.

وبيّن رائد مال الله أنه بغض النظر عن وجود فريق فيكتوريوس في المجموعة الذي لا يعلى عليه لما يملكه من خبرة وكفاءة، فإن جميع الأمور ستكون على ما يرام، خاصة وأن فريقه يُظهر جدية كبيرة في الحصص التدريبية الإعدادية قبل الدورة، متمنيًّا التوفيق للجميع.

الأعسم: قرعة عادلة

قال مدير فريق الفرسان حليم الأعسم إن مراسم سحب قرعة دورة (ناصر 12) جاءت جميلة ومبسطة ووصف حليم الأعسم القرعة بـ”العادلة”.

وأضاف الأعسم “المجموعة الثانية ستكون قوية خاصة مع وجود فريقي بتلكو جنرز يونايتد والفخار، إذ يعتبران من الفرق المرشحة والقوية، وأعتقد إن تلاقيهما في الدور التمهيدي سيكون في صالح البطولة لإظهار مباراة ندية وتنافسية بدرجة كبيرة”.

وأكد الأعسم جاهزية فريق الفرسان للمشاركة، مشيرًا إلى أن فريقه ليس بغريب على المنافسات، إذ يملك خبرة فيها وسبق له المشاركة في نسخ سابقة أيضًا.

عبدالله: نتمنى تكرار الظهور المميز

وصف إداري فريق الصقر الأبيض أحمد عبدالله قرعة بطولة “ناصر 12” بالقرعة المتوازنة مشيرًا إلى أن الحظوظ تعتبر متساوية بين جميع الفرق، مشيرًا إلى أنه يسعى لظهور مشابه كما حدث في النسخة الماضية بعد أن تألق الفريق ووصل إلى مراحل متقدمة وتحديداً إلى الدور نصف النهائي، مبينًا أن ما ظهر عليه الفريق في النسخة الفائتة سيشكل حافز للجميع من جهاز فني وإداري ولاعبين في النسخة الحالية، وأوضح أن الفريق يتطلع لتحقيق خطوة أبعد من خطوة العام الماضي ولكنه أكد أن ذلك يحتاج عمل مضاعف كون جميع الفرق تتطلع إلى ذات الهدف، وتمنى أن يكون فريقه الحصان الأسود في البطولة كما وُصف في النسخة الماضية.

فرحان “نوماس”: القرعة متوازنة

أكد مدرب فريق نوماس المدرب الوطني خميس فرحان أن قرعة النسخة 12 من بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرمضانية لكرة القدم جاءت متوازنة، مضيفًا أن فرق المجموعة متساوية الحظوظ قبل بدء انطلاق المباريات، مشيرًا إلى أن الفوز في المباراة الأولى سيمنح الفريق الدفعة المعنوية الكبيرة لإكمال مشواره في المنافسات بالصورة المطلوبة.

وقال فرحان: “إن قرعة هذه النسخة من البطولة لم تشهد أي مجموعة حديدية، بل هناك توازن في جميع المجموعات وبالنسبة لمجموعتنا، فحظوظنا متساوية مع الجميع قبل بداية المنافسات. وهذا مؤشر جيد خصوصًا مع تقارب المستويات بين الفرق ونتطلع أن نقدم المستوى الفني المطلوب خصوصًا في مباراتنا الافتتاحية أمام فريق ويننغ، حيث نطمح في تحقيق الفوز، واجتياز عقبة الدور الأول وبلوغ الدور الثاني من أجل المنافسة والوصول لأبعد نقطة”، موضحًا أن استعدادات الفريق لهذه المشاركة جيدة، وأن الفريق يمتلك عناصر مميزة سيعول عليها لتحقيق النتائج الإيجابية، منوهًا أن الفريق نجح في إثبات نفسه كفريق لديه القدرة على المنافسة، ونجح في النسخ الماضية في الوصول أبعد من الدور الأول وبلوغ دور الثمانية، ويسعى في أن يظهر بصورة أفضل في هذه النسخة من البطولة.

جمعه “الفخار”: الحظوظ متساوية

قال مدير فريق الفخار عبدالرحمن جمعه “إن الحظوظ متساوية بين جميع فرق بطولة ناصر 12، فالفرق تطمح في الوصول للنهائي والمنافسة على اللقب وفريق والفخار يعتبر من أقوى فرق هذه البطولة ونجح في الوصول لأكثر من مرة إلى النهائي وإحراز اللقب وأعتقد أن مجموعتنا تضم فريقين قويين هما الفخار وبتلكو جنرز يونايتد وفريقين غامضين نوعا ما ولكن هذا الأمر لا يمنع في أن نكون مستعدين بالشكل المطلوب، وخوض المباريات بشعار الفوز، لاجتياز المرحلة الأولى والدخول في منافسات المراحل النهائية في هذه النسخة. فالفرق ستكون مستعدة وستسعى للمنافسة بشكل قوي منذ انطلاق مباريات الدور الأول، من أجل جمع النقاط واحتلال المركزين الأول والثاني في كل مجموعة لعبور هذا الدور والدخول في منافسات الدور الثاني”، مؤكدًا أن استعدادات الفريق جيدة لهذه المشاركة مع وجود أسماء وعناصر سيعتمد عليها الجهاز الفني في هذه البطولة.