+A
A-

“حامل اللقب” يهزم الشمال ويتأهل إلى النهائي

تأهل “حامل اللقب” فريق الشارقة الإماراتي إلى المباراة النهائي للبطولة الخليجية 39 للأندية لكرة السلة إثر فوز الكاسح على نظيره الشمال القطري بنتيجة (69/96) في اللقاء الذي جمعهما أمس لحساب الدور نصف النهائي. وسيلعب بذلك فريق الشارقة اليوم السبت مباراته النهائية الثانية على التوالي بعدما ظفر باللقب في نسختها الأخيرة بمسقط عُمان، وسيواجه نظيره المنامة البحريني، أما فريق الشمال سيخوض مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع اليوم أيضاً بمواجهة شباب أهلي دبي الإماراتي.

وجاءت نتائج الأشواط الأربعة كالآتي: (الأول للشارقة 15/30، الثاني للشارقة 17/18، الثالث للشارقة 19/25، الرابع للشارقة 18/23). وكان أفضل مسجلي الفريق الإماراتي تايلور ب 33 نقطة وتلاه هاريس 28 نقطة، فيما كان محمد حارت أفضل مسجلي الشمال القطري ب 29 نقطة وتلاه جيفري 12نقطة.

وضربت كتيبة المدرب عبدالحميد إبراهيم منذ الربع الأول عبر التصويبات الثلاثية واختراق دفاعات الشمال تحت الحلق وتسجيل النقاط بدون عناء وخصوصاً أن لاعبي الأخير وضح عليهم الارهاق والتعب ولم يستطيعوا مجاراة لاعبي الشارقة بتاتاً. استمرت الأفضلية الشرقاوية في الربع الثاني رغم صحوة لاعبي الشمال، إلا أن قوة الأداء والنوايا البطولة ظهرت جلياً في لاعبي الشارقة الذين كانوا في قمة الجاهزية الذهنية والفنية لخوض هذه المباراة، واستمر تألقهم مع الربع الثالث والذي شهد توسيع الفارق لصالحهم وتسييرّ المجريات في الربع الأخير من دون عناء وكلل.