+A
A-

الأهلي بطلاً لدوري الدرجة الثانية

توج فريق الأهلي بطلا لدوري الدرجة الثانية لكرة القدم للموسم الرياضي 2018-2019.

جاء ذلك خلال اليوم الختامي لمباريات المسابقة، والذي أقيم أمس السبت على استاد الأهلي، إذ خاض الأهلي لقاءه الأخير أمام البسيتين وتمكن من الفوز عليه بنتيجة (6-0).

وبعد نهاية المباراة ونيابة عن رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة، توج نائب رئيس الاتحاد للشؤون الفنية الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة فريق الأهلي بدرع الدوري بالإضافة إلى الميداليات الذهبية، فيما تم تسليم فريق البسيتين الميداليات الفضية لحلوله ثانيا على مستوى الترتيب العام، وتسليم فريق سترة الميداليات البرونزية باعتباره ثالث الترتيب.

وشهدت المباراة حضور نائب رئيس الاتحاد للشؤون الإدارية والمالية علي البوعينين، وعددا من أعضاء مجلس الإدارة: عبدالرضا حقيقي ومحمد الحمادي، والأمين العام للاتحاد إبراهيم البوعينين.

كما شهدت المباراة حضورا جماهيريا من قبل النادي الأهلي، والذين احتفلوا مع فريقهم بعد صافرة النهاية بالفوز والتتويج بلقب الدوري والعودة مرة أخرى إلى الدوري الممتاز بعد الهبوط الموسم الماضي.

واستحق الأهلي إحراز لقب الدوري والصعود إلى الدوري الممتاز؛ قياسا بما قدمه رجال المدرب الوطني عيسى السعدون طوال مشوار منافسات دوري الدرجة الثانية، إذ تمكن النسور الصفراء من إنهاء البطولة من غير خسارة، وبواقع 14 حالة فوز بالإضافة إلى تعادلين اثنين.

في المقابل، تأهل البسيتين إلى الدوري الممتاز أيضا بصفته وصيفا، فيما سيلعب سترة مباراة الملحق أمام الحالة ثامن ترتيب دوري ناصر بن حمد الممتاز.

وفي مباريات أخرى أقيمت أمس، فاز البحرين على التضامن بنتيجة (6-0) في لقاء أقيم على ملعب مدينة حمد، وفاز قلالي على الاتفاق بنتيجة (5-0) في لقاء احتضنه ملعب النجمة.

وبناء على نتائج أمس، فإن الترتيب النهائي للدوري صار كالآتي:الأهلي 44 نقطة، البسيتين 35، سترة 34، مدينة عيسى 29، الاتحاد 28، البحرين 18 ، التضامن 10، قلالي 9، وأخيرا الاتفاق بنقطة وحيدة.