+A
A-

“بنفت” تطور منصة “اعرف عميلك إلكترونيا”

أبرمت “بنفت” الرائدة في التعاملات المالية الإلكترونية، اتفاقية إستراتيجية مع كل من شركة النديم لتكنولوجيا المعلومات “fenergo” الرائدة بتوفير حلول البرامج الخاصة بالتكنولوجيا “Regtech” ، و “Avanza Innovations” لتكنولوجيا المعلومات والبلوك شين، النديم لتكنولوجيا المعلومات، وأمازون ويب سيرفيسز “AWS”، لضمها إلى مشروع “اعرف عميلك إلكترونيًا” (E-KYC) الوطني الجديد الذي يعتبر الأول من نوعه على مستوى الوطن العربي.

إلى ذلك، أكد الرئيس التنفيذي لـ ”بنفت” عبدالواحد الجناحي أن المشروع يستهدف مصارف قطاع التجزئة والمؤسسات المالية المزودة للخدمات المالية وشبكات الصرافة، بجانب شركات التكنولوجيا المالية “الفنتك” والتي تطرح منتجات مالية من خلال تطبيقات تستخدم الإنترنت في إطلاق منتجاتها وخدماتها بطريقة أسهل.

وأضاف الجناحي أن “هذا المشروع يؤكد التزامنا بتوفير أحدث التقنيات التي تتوافق مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030، إذ يتماشى هذا الهدف مع توجهات مصرف البحرين المركزي، وهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية من أجل إحداث التنمية المستدامة”.

وقالت مديرة مشروع “اعرف عميلك إلكترونيًا” حصة حسين إن الخدمة تستهدف أكثر من 300 شركة ومؤسسة مصرفية ومالية، إلى جانب الشركات المزودة للخدمات المالية وشبكات الصرافة، إذ سيتم نقل ومعالجة معلومات العميل عبر المنصة الإلكترونية.

وأضافت أن المشروع يعد نقلة نوعية ورقمية لعمل القطاع المصرفي في البحرين، بحيث يتم التعرف على العميل إلكترونيًا، ما يعني عدم الحاجة إلى حضوره لتقديم الخدمات وبالتالي يتم اختصار وقت إنجاز المعاملات إلى ثوانٍ معدودة.

من جهته، أكد الرئيس التنفيذي لـ ”fenergo” مارك ميرفي، أن “E-KYC”، يمثل فرصة لتحقيق كفاءة كبيرة في الخدمات المقدمة إضافة إلى تحسين تجربة العملاء، موضحًا أن الخدمة ستساهم في تحقيق نقلة نوعية لمنظومة الخدمات الإلكترونية في البحرين.

من جانب آخر، قدم رئيس مجموعة النديم لتكنولوجيا المعلومات عبيدلي العبيدلي، شكره وتقديره إلى “بنفت” ومصرف البحرين المركزي، على اختيار الشركة لتكون جزءًا من هذا المشروع الوطني المهم، والذي سيقود البحرين إلى أن تتبوأ مراكز متقدمة بمجال الابتكار في تكنولوجيا التحول الرقمي.

وقال “إنه لشرف كبير لنا أن نكون شريكًا إستراتيجيًا لـ ”بنفت”، في رحلتها لبناء خدمات مالية متطورة للمواطنين والمقيمين”، مؤكدًا أن انضمام الشركة إلى هذا المشروع الوطني يأتي بالتزامن مع احتفال مجموعة النديم بمرور 25 عامًا على تأسيسها.

إلى ذلك، أكد الرئيس التنفيذي لشركة Avanza Innovations وقاص ميرزا “إنه لشرف كبير لنا أن تنضم Avanza، إلى هذا المشروع الوطني الذي تقوده بنفت، ويديره فريق مؤهل وقادر على تحقيق الابتكار، إذ سيمكننا المشروع من وضع إستراتيجية واضحة خلال السنوات المقبلة”.