+A
A-

“بابكو” تنظّم حفل جائزة المدرسة الخضراء

برعاية وزير النفط رئيس مجلس إدارة شركة بابكو الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة، أقامت شركة نفط البحرين (بابكو) حفلها السنوي لتكريم المدارس الفائزة والمشاركة في جائزة بابكو للمدرسة الخضراء 2018/2019.

أقيم الحفل في نادي بابكو بالعوالي بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم للموارد والخدمات إضافة إلى كبار المسئولين في الهيئة الوطنية للنفط والغاز والمجلس الأعلى للبيئة وأعضاء مجلس إدارة بابكو والهيئة الإدارية في الشركة.

وخلال الحفل وزير النفط كلمة أشاد فيها بهذا البرنامج المتميز الذي تنظمه شركة بابكو بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والمجلس الأعلى للبيئة والذي يساهم في إعداد جيل من الشباب البحريني على قدر بالمسئولية تجاه البيئة وأهمية المحافظة عليها.

وذكر الوزير أن هذه المسابقة “تعد فرصة للطلبة والطالبات للتعرف على شركة بابكو التي تحتفل هذا العام بمرور تسعين عام على تأسيسها، حيث خرجت أجيالاً من البحرينيين الذين يتقلدون الآن مناصب في الحكومة والشركات، وتبقى بابكو مصنعًا للمحترفين في القطاع الصناعي والنفطي وقطاع الغاز”.

وأعرب وزير النفط عن شكره لكافة المدارس التي حرصت على المشاركة في هذا البرنامج البيئي ذي المردود الإيجابي على المجتمع، كما توجّه معاليه بالتهنئة إلى المدارس الفائزة متمنيًّا التوفيق للمدارس الأخرى في الأعوام القادمة.

وفي كلمته خلال الحفل، أشاد وكيل وزارة التربية والتعليم للموارد والخدمات محمد مبارك جمعة بدعم وزير النفط رئيس مجلس إدارة شركة “بابكو”، وجميع أعضاء مجلس الإدارة، والرئيس التنفيذي للشركة، لمشروعات الوزارة وبرامجها التطويرية، ومن بينها هذه المسابقة التي تضطلع بدور بارز في تشجيع المدارس على ابتكار المشروعات المتميزة في مجال الزراعة والبيئة.

وأكد جمعة أن تعاون الوزارة في تنظيم هذه المسابقة يأتي في إطار اهتمامها بالأنشطة الثقافية والتربوية والاجتماعية والعملية، التي تمثل جانبًا مهمًّا من حياة المؤسسة المدرسية، في إطار النظرة الشاملة لتكامل التعليم مع التربية، وتعزيز بناء القيم والمهارات الحياتية، من خلال إيجاد مساحة أوسع للنشاط المجتمعي المرتبط بتنمية المواطنة والعمل التطوعي، وذلك لأن المدرسة تمثّل جزءًا لا يتجزأ من هذا المجتمع، تتفاعل معه أخذًا وعطاءً، وهذا هو منهج الوزارة الهادف إلى ربط الجسور بين المدرسة والمجتمع بكل مكوناته، بما يحقق أهداف الوزارة ورسالتها الوطنية.

وقد شهدت مسابقة جائزة بابكو للمدارس الخضراء هذا العام مشاركة 21 مدرسة ثانوية، تم خلالها تقديم مجموعة متنوعة من المبادرات والمشاريع البيئية. وقد فازت بالمركز الأول مدرسة الاستقلال الثانوية للبنات عن مشروع “تدوير خبث الألمنيوم”، وفازت بالمركز الثاني مدرسة النور الثانوية للبنات عن مشروع “إنتاج علف من مخلفات النخيل”، بينما فازت بالمركز الثالث مدرسة الجابرية الثانوية الصناعية للبنين عن مشروع “صناعة طابعة ثلاثية الأبعاد”.

كما تم خلال الحفل تكريم المدارس الفائزة والمشاركة هذا العام إضافة إلى أعضاء لجنة التحكيم من شركة بابكو ووزارة التربية والتعليم والمجلس الأعلى للبيئة. كما تم القيام بجولة للإطلاع على المشاريع الفائزة هذا العام.

جدير بالذكر أن جائزة بابكو للمدرسة الخضراء عبارة عن مسابقة على المستوى الوطني تنظمها شركة بابكو منذ عام 2005 حيث تكافئ مدارس الثانوية العامة في البحرين نظير المشاريع البيئية الرامية إلى تحسين جودة الهواء وتوفير الماء وإدارة النفايات وابتكار أساليب حديثة وفعالة لتعزيز الوعي بالثقافة البيئية.