+A
A-

سقوط مفاجئ

وجه إيبار وجيرونا ضربتين قاسيتين لآمال فالنسيا وإشبيلية بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وذلك بإسقاطهما بنتيجة واحدة 1 - صفر أمس الأحد في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وبعد أن مني بهزيمة وحيدة فقط في 22 مباراة خاضها ضمن جميع المسابقات، تلقى فالنسيا الأحد هزيمته الثانية تواليا، بعد التي تعرض لها الأربعاء على يد أتلتيكو مدريد الثاني (2-3)، ليتجمد رصيد “الخفافيش” عند 52 نقطة في المركز السادس بفارق 3  نقاط عن خيتافي صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل الى دوري الأبطال.

وتحققت المفاجأة تحققت بتلقيه هزيمته الثانية في المراحل الست الأخيرة على يد فريق يقاتل من أجل تجنب الهبوط الى الدرجة الثانية، وذلك بسبب هدف سجله كريستيان بورتوغيس “بورتو” في الدقيقة 62 من المباراة التي أكملها النادي الأندلسي بعشرة لاعبين في الثواني الأخيرة بعد طرد لاعب الوسط الأرجنتيني ايفر بانيغا لحصوله على إنذارين في الوقت بدل الضائع.

أما بالنسبة لفالنسيا، فجاءت الهزيمة أما إيبار في أسوأ توقيت لأن فريق “الخفافيش” سيدخل بمعنويات مهزوزة لمواجهته مع أرسنال الإنجليزي الخميس على ملعب الأخير في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”، علما بأن فريق المدرب مارسيلينو غارسيا تورال بلغ نهائي مسابقة كأس إسبانيا حيث يلتقي مع برشلونة حامل اللقب والمتوج بطلا للدوري في 25 مايو.