+A
A-

المالكية يفرط في فوز ثمين

فرط ممثل المملكة فريق المالكية في فوز ثمين ومهم، بعد أن تعادل مع السويق العماني بهدفين لكليهما، في المباراة التي أقيمت مساء أمس، على استاد مدينة خليفة الرياضية، ضمن الجولة الخامسة للمجموعة الثالثة لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

ورغم تقدم المالكية بهدفين لعمار حسن وسيد هاشم عيسى، إلا أن السويق نجح في معادلة النتيجة محققا أولى نقاطه في المجموعة، فيما ارتفع رصيد المالكية إلى ٨ نقاط وبات موقفه في التأهل معتمدا على لقاء الجولة الأخيرة، إذ سيحل ضيفا على العهد اللبناني.

وبدأ مدرب المالكية أحمد صالح الدخيل المباراة بتشكيلة مكونة من الحارس يوسف حبيب، واللاعبين: جوزيف، أحمد مسلم، أحمد حبيب، علي جاسم، عمار حسن، نواف عبدالله، أحمد يوسف، حسن هلال، سالم حسين وسيد هاشم عيسى.

وجاء الشوط الأول هادئا في معظم مجرياته، إذ لم يشهد خطورة على مرمى حارسي الفريقين.

وكانت الفرصة الأبرز في النصف الأول من المباراة، بعدما مرر لاعب المالكية سيد هاشم عيسى كرة بينية لزميله حسن هلال الذي واجه مرمى السويق، لكنه سدد كرة سهلة أمسكها الحارس أنور علي وصولا للدقيقة (٢٩).

وسجل المالكية هدف السبق بعدما أخطأ حارس السويق في التقاط كرة ارتدت لعمار حسن الذي تابعها بقوة في المرمى (٤١).

وفي الشوط الثاني، حصل المالكية على ركلة جزاء بعد عرقلة حسن هلال داخل المنطقة، وتقدم للكرة سيد هاشم عيسى وسجل الهدف الثاني لفريقه (٦٦).

وقلص السويق النتيجة، بعدما سدد محسن صالح كرة ثابتة قوية سكنت يمين حارس المالكية (٧١).

وسجل السويق هدف التعادل بعدما سدد لاعبه خليل إبراهيم كرة قوية من خارج المنطقة عانقت شباك المالكية (٨٧).

أدار المباراة طاقم تحكيمي من سوريا مكون من حكم الساحة مسعود طفيلية، والمساعدين محمد كزاز وفادي محمود، والحكم الرابع فراس طويل.

 

لقاء النجمة

يخوض ممثل المملكة فريق النجمة عند ٥.٣٠ من مساء اليوم لقاء الجولة الخامسة للمجموعة الثانية، وذلك حينما يحل ضيفا على الجزيرة الأردني على استاد عمّان الدولي.

ويشير ترتيب المجموعة الثانية إلى صدارة الجزيرة الأردني برصيد ١٠ نقاط، الكويت الكويتي ٧ نقاط، النجمة ٤ نقاط وأخيرا الاتحاد السوري بنقطة واحدة.

ويسعى النجمة للحفاظ على حظوظه في التأهل للدور التالي، إذ أن أي نتيجة غير الفوز اليوم ستعني خروجه من سباق التأهل.