+A
A-

إلغاء حظر البناء بالمشاريع السكنية في السنة الأولى

أفاد الوكيل المساعد لمشاريع الإسكان سامي بوهزاع أن الوزارة أعدّت مقترحًا بالتعديل على الاشتراطات التنظيمية المطبقة على المشاريع الإسكانية ألغت فيه حظر البناء خلال السنة الأولى بعد تسلم مفاتيح البيت بالنسبة للمستفيدين من المشاريع الإسكانية.

وشملت التعديلات السماح للمستفيدين من المشاريع الإسكانية بتركيب مظلات خارجية للسيارات وفق نموذجين مقترحين، على أن لا يتجاوز عددها عن مظلة لسيارة واحدة.

من جهته، رحب المجلس البلدي بالمقترحات ومررها خلال اجتماعه الاعتيادي، حيث أشار رئيس المجلس غازي المرباطي إلى أن هذه التعديلات تعد من أبرز الإشكاليات التي سبق وأن تحدث عنها المجلس البلدي وطالب بها المواطنين.

وفي سياق متصل، رفع المجلس البلدي توصية بدراسة إمكانية تعميم ترخيص إنشاء المظلات للمواطنين في المناطق السكنية الخاصة، واستحداث النماذج الملائمة التي تحفظ حقوق الجميع.

وفي سياق آخر، أبدى رئيس المجلس البلدي غازي المرباطي استغرابه من رد وزير الأشغال والبلديات على مقترحات مشاريع المجلس، الذي طلب فيه منهم رفع الأولويات.

وقال: إن المجلس رفع أولوياته في كافة دوائر المحافظة، وطلب الوزير من المجلس إعادة رفع الأولويات مستغرب ويتطلب التوضيح من قبل لجنة الردود.

ومتسائلاً حول ما إذا كان يقصد الوزير أن توجه أولويات مشاريع الطرق نحو دائرة واحدة فقط، بدلا من استفادة جميع دوائر المحافظة من الميزانية المخصصة لهذا الغرض؟.