+A
A-

“الإسكان” تطلق “دعم” للأسر حديثة الاستفادة من الوحدات

أطلقت وزارة الإسكان مبادرة “دعم” بالتعاون مع عدد من شركات ومعارض المفروشات، بالإضافة إلى الشركات المختصة في مجال التصميم الداخلي.

وتهدف المبادرة إلى تقديم خصومات إلى المواطنين المستفيدين من الوحدات السكنية حديثة التسليم؛ بهدف مساعدة المواطنين على اقتناء الأثاث المناسب ومن ثم تسريع خطوات السكن بوحداتهم الجديدة.

وقالت الوزارة إن المبادرة الاجتماعية تأتي في إطار الحرص على تجويد الخدمات المقدمة إلى المواطنين، وتخفيف الأعباء المتعلقة بمرحلة التأثيث، إذ تسعى الوزارة إلى تقديم عروض خاصة للمستفيدين تتمثل في خصومات على شراء الأثاث، فضلاً عن الحصول على استشارات هندسية وفنية من الشركات المختصة في مجال التصميم الداخلي، بما يسهم في تحقيق الاستفادة المثلى من مكونات الوحدة السكنية.

وذكرت أن شركات ومعارض الأثاث والتصميم الداخلي أبدت تعاوناً كبيراً في قبول الفكرة والانضمام إلى المبادرة، إذ تتلقى الوزارة عروضاً جديدة تتضمن تخفيضات واستشارات مجانية، وتدرس العروض لطرحها على المواطنين تباعاً. وقالت الوزارة إنها تنوي التوسع في تقديم العروض لتشمل أيضاً مواد البناء، لمساعدة الأسر التي ترغب في التوسع في بناء وحداتها وفق الأنظمة والمعايير الهندسية التي حددتها، بالإضافة إلى عروض الأجهزة الكهربائية وغيرها من المكونات اللازمة للتأثيث.