+A
A-

170 مليون دولار استحواذ “إنفستكورب” على محفظة أميركية

استحوذ “إنفستكورب”، على محفظة عقارية من 8 مراكز توزيع يشغل كلا منها مستأجر واحد في مواقع مختلفة من الولايات المتحدة بقيمة 170 مليون دولار. ويضيف هذا الاستثمار إلى محفظة عقارات “إنفستكورب” 1.4 مليون قدم مربعة مؤجرة بالكامل بنسبة إشغال 100 %.

وقال الرئيس التنفيذي المشارك لدى إنفستكورب حازم بن قاسم “نحن ننظر إلى الأصول العقارية اللوجستية بنظرة تفاؤل، إذ إنها مدعومة بمقومات وإمكانات قوية في السوق، لاسيّما في ضوء النمو السريع الذي يشهده قطاع التجارة الإلكترونية. ويسرنا أن نضيف هذه العقارات إلى محفظتنا المتنامية من الأصول المتخصصة بالخدمات اللوجستية التي تعد مجالًا مهمًا نركز عليه في إستراتيجيتنا العالمية للاستثمار في القطاع العقاري. وترتبط كل من هذه العقارات بعقود إيجار طويلة الأمد مع شركات رائدة في المدن الرئيسة بالولايات المتحدة، ما يمكننا من ضمان تدفق نقدي جذاب لمستثمرينا”.

وتشمل قائمة المستأجرين شركات رائدة تغطي مجموعة واسعة من القطاعات، وهي شركة “فيديكس جراوند” لخدمات الشحن السريع؛ و “إكس بي أو لوجستكس”، التي تعد إحدى أفضل 10 مزودين عالميين لحلول سلسلة التوريد والخدمات اللوجستية؛ و “كوناجرا فودز” الرائدة في إنتاج وتوزيع المنتجات الغذائية على متاجر السوبرماركت والمطاعم والمؤسسات الغذائية؛ و”سبيكتروم” مزود خدمات تلفزيون الكابل والإنترنت والهاتف والخدمات اللاسلكية.

وتقع المحفظة في 8 أسواق رئيسة في الولايات المتحدة تشمل كلًا من شيكاغو، إلينوي، فينيكس، أريزونا، جاكسونفيل، فلوريدا، سانت لويس، ميزوري، شارلوت، كارولينا الشمالية، سينسيناتي، أوهايو، كليفلاند، أوهايو، وسان أنطونيو، وتكساس.

من جانبه، قال المدير المتخصص في الاستثمار العقاري لدى “إنفستكورب” باباك سلطاني “في ظل النمو السريع للتجارة الإلكترونية في الولايات المتحدة وما أدى إليه من زيادة للطلب على الأصول الصناعية، يؤكد استحواذنا على هذه المحفظة قدرتنا على الاستثمار في الاتجاهات المجدية على المدى الطويل في القطاع العقاري. وتمتلك العقارات في هذه المحفظة على مقومات تجعلها محط اهتمام المستثمرين والشركات التجارية، حيث إنها موجودة في مواقع إستراتيجية تتسم بسهولة الوصول إلى الطرق السريعة الرئيسة والسكك الحديدية كما ترتبط بعقود إيجارية طويلة الأمد تمتد بشكل وسطي على مدار 15 عامًا”.

ومع صفقة الاستحواذ الأخيرة، يمتلك “إنفستكورب” حاليًا 191 عقارًا من الأصول الصناعية تبلغ مساحتها 16 مليون قدم مربعة. واستحوذ “إنفستكورب” في الأشهر الـ18 الماضية على حوالي مليارَي دولار من العقارات الأميركية من خلال 21 صفقة مختلفة.