+A
A-

تدريب “طيران الخليج” على رفع كفاءة المناقصات

عقد مجلس المناقصات والمزايدات ندوة لشركة طيران الخليج، بهدف رفع كفاءة عمليات المناقصات بالشركة من خلال الارتقاء بأداء القائمين على المشتريات، حضرها 40 موظفا.

وسلطت الفعالية الضوء على الإطار القانوني لسلسلة عمليات المناقصات، بالإضافة إلى المرونة الإجرائية لأساليب الطرح المتاحة للشركة والخيارات الأنسب مع الطبيعة الخاصة لكل مناقصة أو مزايدة.

وأشار الأمين العام لمجلس المناقصات والمزايدات محمد بهزاد إلى مفهوم الشراكة المتجسد في علاقة المجلس بالجهات الحكومية المتصرفة، مؤكداً أن ما تشهده البحرين حالياً من تنمية بشرية وتحوّل رقمي يمثل نقلة نوعية نحو تحقيق أهداف الرؤية الاقتصادية 2030 التي أطلقها حضرة صاحب الجلالة، عاهل البلاد المفدّى والرامية إلى خلق اقتصاد أكثر تنافسية واستدامة.

وأضاف “من جانبنا، نرى أن التحول الرقمي لم يعد خياراً بعد اليوم بل أصبح مطلباً مهماً نحو تحقيق العدالة والتنافسية والاستدامة يستلزم رفع جاهزية القائمين على المشتريات الحكومية بغية ضمان الاستعداد التام للتحوّل إلى الجيل الرابع من النُظم الذكية للمشتريات والمعروف باسم (Procurement 4.0)، إذ يتطلب ذلك كفاءات رشيقة قادرة على التعامل مع المتغيرات المطردة بسرعة ومرونة، وعليه فإننا نحرص على عقد مثل هذه المحاضرات والندوات لتتيح لنا التفاعل مع الجهات المتصرفة بشكل مباشر، كما تلعب دور بالغ الأهمية في معالجة أي تساؤلات وتحديد المجالات التي تحتاج إلى تحسين”.

من جهته قال نائب الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج الكابتن وليد عبد الحميد العلوي “تضطلع شركة طيران الخليج بمسؤولية كبيرة وبالغة الأهمية، ومن ثم فإنها تبحث دائماً عن طرق جديدة لتحسين إسهامات قطاع الطيران في الاقتصاد”.