+A
A-

خالد بن حمد يشهد بطولة آسيا MMA للهواة

وصل النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، لمملكة تايلاند، وذلك لحضور منافسات النسخة الثانية من بطولة آسيا المفتوحة لفنون القتال المختلطة، التي ينظمها الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF في الفترة 2- 4 مايو الجاري بفندق إمباسادور بالعاصمة بانكوك، التي تشهد هذه البطولة مشاركة المنتخب الوطني لفنون القتال المختلطة.

وفور وصول سموه إلى مطار دون مواينغ الدولي، كان في استقبال سموه والوفد المرافق له السفير أحمد عبدالله الهاجري رئيس البعثة الدبلوماسية البحرينية لدى مملكة تايلاند، وعدد من كبار المسئولين بالبعثة البحرينية.

 

تعزيزًا للجهود البحرينية

وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن مشاركة مملكة البحرين في هذا البطولة، تأتي تعزيزًا للجهود البحرينية في سبيل دعم الشراكة والتعاون مع الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF، لتطوير رياضة فنون القتال المختلطة على المستوى الآسيوي، مضيفًا سموه أن الخطوات التي اتخذتها البحرين في نشر ودعم هذه الرياضة، كان له انعكاساته الإيجابية على الحضور البحريني قاريًّا ودوليًّا من خلال النتائج والإنجازات المشرفة التي حققها المنتخب الوطني في مختلف مشاركاته، والذي منح البحرين فرصة لتعزيز مكانتها المتقدمة على خارطة الرياضة العالمية.

 

نجاح رؤيتنا

وقال سموه: “لقد رسمنا رؤيتنا لرياضة فنون القتال المختلطة البحرينية للوصول بها نحو العالمية، حيث نجحنا في تحقيق ذلك عبر تعزيز المشاركات في مختلف البطولات القارية والدولية، والذي انعكس على رفع مستوى اللاعبين وتحقيقهم لنتائج مشرفة، وقد ساهم ذلك في تعزيز خطواتنا لمد جسور من التعاون والشراكة مع الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة، والذي كان له الأثر الواضح، في كسب ثقة الاتحاد الدولي لاحتضان مملكة البحرين لبطولة العالم للهواة في نسختها الرابعة والخامسة في العامين الماضيين وتنظيمها للنسخة السادسة في هذا العام، وهذا ما عزّز من مكانة البحرين كدولة متقدمة في هذه الرياضة”.

 

دعم ملكي وجهود ناصر بن حمد

وأضاف سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة: “إن نجاح رؤيتنا جاء بفضل الرعاية والدعم الذي تحظى به الرياضة البحرينية من لدن سيدي الوالد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين حفظه الله ورعاه، والجهود المتميزة من أخي ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، عبر الخطة الاستراتيجية التي وضعها سموه للنهوض بقطاع الشباب والرياضة، وتعزيز الجهود لتهيئة الأجواء المثالية لاحتضان مختلف الفعاليات والبطولات الرياضية، والذي عزّز من مكانة البحرين كدولة حاضنة وداعمه لمختلف الألعاب الرياضية، وقدرتها على إحراز النتائج المشرفة ونجاحها في تنظيم البطولات القارية والدولية”.

وقال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة: “اليوم ونحن أعتاب مشاركة جديدة على مستوى قارة آسيا، نتطلع أن نحقق فيها الظهور المشرف وإحراز إنجاز قاري جديد، يضاف لسلسلة الإنجازات التي حققتها هذه الرياضة. فثقتي كبيرة بأفراد المنتخب لخوض منافسات هذه البطولة بعزيمة وإصرار وتحدي. وسأقف خلف اللاعبين لدعمهم ومؤازرتهم في منافسات هذه البطولة من أجل تقديم الأفضل والظفر بالنتائج المتميزة”.

 

انطلاق البطولة.. اليوم

وتنطلق اليوم “الخميس” منافسات بطولة آسيا المفتوحة لفنون القتال المختلطة للهواة في نسختها الثانية عشرة، بمشاركة 79 رياضيًّا ورياضية من 12 منتخبًا، شملوا: مملكة البحرين، فرنسا، أستراليا، قيرغستان، كازاخستان، لبنان، ماليزيا، الصين، الهند، نيوزلندا، تايلند وبريطانيا.

وسيشارك منتخبنا الوطني في منافسات هذه البطولة بـ 16 لاعبًا، هم: إبراهيم درويش، عيسى الدوي، محمد المعماري، منصور محمدوف، علي يعقوب، محمد ادرسوف، عبدالمناف محمدوف، عيسى العميري، شاميل جمباتوف، يوسف سيار، محمد عباس، مراد جوسينوف، عبدالرحمن الحسن، رمضان جيتانوف، محمد حاجي، شاميل غازييف وباشا خاراشييف.